يلقي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الليلة، العظة الأسبوعية، من كنيسة السيدة العذراء بمهمشة، بحضور عدد من الأساقفة ومشاركة أبناء الكنيسة.

عظة البابا تواضروس

وقال الأنبا مارتيروس، الأسقف العام لكنائس شرق السكة الحديد، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تفرح منطقة كنائس شرق السكة الحديد بتشريف ومباركة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يوم الأربعاء 18سبتمبر2024؛ لإلقاء محاضرته وسماع تعاليمه المنيرة الرب يديم حياته سنينا كثيرة وأزمنة سالمة مديدة».

بث العظة الأسبوعية

ومن المقرر، أنَّ تبث العظة من خلال القنوات القبطية الفضائية ومن خلال البث المباشر على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وصفحة المركز الإعلامي للكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وقناة «c.o.c».

وكان البابا تواضروس الثاني قد اختتم سلسلة عظات «مؤهلات الخدمة» الأسبوع الماضي، والتي تناولت 10 مؤهلات وتناول المؤهل العاشر للخادم وهو خادم «نيروزي» بالتزامن مع احتفالات الكنيسة بعيد النيروز التي تمتد حتى الاحتفال بعيد الصليب يوم 27 سبتمبر الجاري. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس العظة الأسبوعية الكنيسة البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

"طِلبات من القداس الغريغوري" (١).. "شفاءً للمرضى" سلسلة جديدة من عظات البابا تواضروس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء مساء اليوم، من كنيسة السيدة العذراء بمهمشة، التابعة لقطاع كنائس شرق السكة الحديد، بحضور عدد من الآباء الأساقفة، وبُثت العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت.

وألقى نيافة الأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس قطاع شرق السكة الحديد، كلمة ترحيب ومحبة لقداسة البابا، وقدم كورال الكنيسة مجموعة من الترانيم والتسابيح الكنسية، ثم كرم قداسة البابا المتفوقين في المراحل التعليمية المختلفة والشهادات العليا من أبناء كنائس القطاع.

وقبل بدء العظة، قدم قداسة البابا الشكر لنيافة الأنبا مارتيروس والآباء الكهنة وخورس الشمامسة والكورال، معربًا عن سعادته، بزيارته للكنيسة، لافتًا إلى أنها تتميز باحتوائها جسد الأرشيدياكون حبيب جرجس، الذي كانت له بصمة واضحة ومؤثرة في تاريخ الكنيسة المعاصر، لذا فإن الكنيسة اعترفت بقداسته منذ ١١ سنة.

وبدأ قداسته سلسلة عظات جديدة تحت عنوان "طِلبات من القداس الغريغوري"، وهي تكملة للسلسلة التي ألقاها في العام الماضي تحت عنوان "طلبات قصيرة قوية من القداس"، وتناول جزءًا من الأصحاح الثاني في إنجيل معلمنا مرقس والأعداد (٣ – ١٢).

وتناول قداسة البابا طِلبة "شفاءً للمرضى"، مشيرًا إلى أن حياة الإنسان تدور حول أربعة محاور رئيسية، هي:

١- المرض والصحة.

٢- العمل والرزق.

٣- الإنسان والشيطان.

٤- الحياة والموت.

وأضاف قداسته أن الكنيسة تطلب دائمًا من أجل المرضى، من خلال: سر مسحة المرضى وهو أحد الأسرار الكنسية السبعة، وأوشية المرضى وهي صلاة من أجل المرضى، وفيها نقول: "أمراض نفوسنا اِشفها، والتي لأجسادنا عافها. يا مدبر كلّ جسدٍ تعهدنا بخلاصك".

وأوصى قداسة البابا بأننا أثناء المرض نلجأ إلى الله ضابط الكل ومدبر حياتنا، ونصلي هذه الطِلبة، وكذلك أن نقدم العون للمريض، ونعطيه روح الأمل والرجاء، ونشكر الله على نِعمه الكثيرة.

 


 

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يترأس احتفال المعهد المسكوني للشرق الأوسط 
  • برعاية البابا تواضروس الثاني| المعهد المسكوني للشرق الأوسط يحتفل بتخريج الدفعة الثامنة.. الدكتور زاهي عازار: المعهد ينشر المحبة والسلام في مواجهة العنف والحرب الدائرة بالدول
  • البابا تواضروس يكرم أوائل الإعدادية والثانوية العامة والدراسات العليا بالعذراء مريم مهمشة
  • "طِلبات من القداس الغريغوري" (١).. "شفاءً للمرضى" سلسلة جديدة من عظات البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يبدأ سلسلة عظات جديدة خلال الاجتماع الأسبوعي
  • بث مباشر| البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية بمهمشة
  • الأنبا باسيليوس يتفقد فعاليات مؤتمر الأسرة بكنيسة السيدة العذراء بالحواصلية
  • بطل الإيمان الأرثوذكسي.. الكنيسة القبطية تحيي ذكرى وفاة "البابا ديسقورس"
  • البابا تواضروس يشهد لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم (صور)