أكد الدكتور عبدالناصر جمال الشعالي سفير الدولة لدى جمهورية الهند، الدور المحوري والمركزي لدولة الإمارات في معالجة القضايا والتحديات العالمية.

وقال الدكتور عبدالناصر جمال الشعالي، في تصريح خاص على هامش أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي، الذي اختتمت أعماله أمس الثلاثاء، إن "المنتدى من شأنه أن يسهم في تعزيز هذا الدور المهم الذي تضطلع به دولة الإمارات، خاصة وأنه يستقطب متحدثين من مختلف أنحاء العالم، ويناقش أهم المستجدات على الساحة الإقليمية والعالمية".


وأشار إلى أن المنتدى يبعث برسالة مهمة تعنى بأهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة كافة التحديات العالمية، على غرار ما حدث على سبيل المثال في جائحة "كوفيد 19"، فهذا التعاون يجب أن يكون أيضا في مواجهة القضايا الاقتصادية والجيوسياسية.
وأكد أهمية محاور المنتدى التي تركز على أحدث التحليلات والاتجاهات الإستراتيجية في المجالات الجيوسياسية والجيواقتصادية والجيوتكنولوجية، كما يقدم توصيات بشأن السياسات العامة، بناءً على التحليلات والمناقشات التي تشهدها جلساته.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المجري: مصر تلعب دورا كبيرا لإيقاف الهجرة غير الشرعية

قال وزير خارجية المجر بيتر سيارتو، إنّ مصر الحاجز الحامي والساتر الواقي للقارة الأوروبية لإيقاف الهجرة غير الشرعية، مضيفا: «نقدر موقف الدولة المصرية من تخفيف الضغط على أوروبا في مسألة الهجرة».

وأضاف «سيارتو»، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع بدر عبدالعاطي وزير الخارجية، أنّ بروكسل تشكل التهديد لأوروبا، وعلى الجانب الآخر مصر تشكل الحماية لأوروبا فيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية، متابعا: «مصر تحمي أوروبا من المهاجرين غير الشرعيين، ولكن بروكسل تضاعفها بسبب سياستها الخاطئة».

وتابع: «نحن نسرع في تنفيذ الاتفاقية التي تم توقيعها في يونيو الماضي بين مصر والاتحاد الأوروبي بشأن الدعم المالي لمصر، ونطالب الاتحاد الأوروبي بتحويل المبالغ المطلوبة إلى مصر في أسرع وقت ممكن».

مقالات مشابهة

  • بلينكن: مصر لعبت دورا محوريا في تهدئة الأوضاع بالسودان
  • سفير الدولة لدى الهند: الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • سفير الدولة لدى الهند : الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • وزير خارجية المجر: مصر تلعب دورا حيويا في ضمان أمن أوروبا (فيديو)
  • وزير الخارجية المجري: مصر تلعب دورا كبيرا لإيقاف الهجرة غير الشرعية
  • المنتدى العربي للمياه بأبوظبي.. المياه في الإمارات من أهم القضايا الوطنية
  • أنور قرقاش: الإمارات تلعب دوراً بناءً في تعزيز التعاون الدولي وترسيخ مبادئ السلام والاستقرار
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا محوريا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية