أنور إبراهيم (القاهرة)


في أولى مبارياته مع ريال مدريد بدوري الأبطال الأوروبي، نجح النجم البرازيلي الشاب إندريك فيليبي «18عاماً» في تسجيل أول أهدافه في هذه البطولة الأوروبية الأهم، خلال مباراة فريقه أمام شتوتجارت الألماني بملعب «السانتياجو برنابيو»، ليصبح بذلك أصغرلاعب من ريال مدريد يسجل هدفاً في هذه البطولة، إذ سجله بعمر 18سنة و58 يوماً، محطماً بذلك رقم «المخضرم» راؤول جونثاليس «أسطورة» الريال، الذي سجل أول أهدافه بعمر 18سنة، و113يوماً.


ونزل إندريك بديلاً قبل نهاية المباراة بأقل من عشر دقائق، ورغم ذلك تحرك جيداً وبدا، وكأنه مصمم على أن يفعل شيئاً، بينما كانت النتيجة 2/1 لمصلحة الريال، وبالفعل سجل هدف الأمان والاطمئنان، في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وأثبت إندريك القادم من بالميراس البرازيلي، موهبته هدافاً لاغبار عليه، كما أكد جرأته وثقته في نفسه وإمكاناته، حيث انطلق بهجمة مرتدة من نصف ملعب فريقه في اتجاه المرمى شتوتجارت، وسدد الكرة بقوة من مسافة 25 ياردة، على يسار الحارس ألكسندر نوبيل الذي لمسها بأطراف أصابعه، ولكنها دخلت الشباك من قوتها.
الطريف أن الحارس العملاق تيبو كورتوا صرح بعد المباراة مداعباً إندريك، قائلاً: لو فشلت في تسجيلها لقتلتك، وانفجر ضاحكاً.
وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المديرالفني للريال لشبكة موفي ستار: إندريك مهاجم شُجاع وجريء في هذه الهجمة المرتدة، ورغم وجود فينسيوس على يمينه، ومبابي على يساره، إلا أنه كان من الجرأة بحيث سددها مباشرة في اتجاه المرمى.
وأضاف: أفضل حل في الهجمة المرتدة أن يستفيد اللاعب من وجود لاعبين إلى جواره، أمام مدافع واحد، ولكن إندريك فضل الاعتماد على نفسه عن اقتناع كامل بأنه سوف ينجح، وبالفعل نجح رغم أن هذا الحل هو الأكثر تعقيداً، ولحسن حظه أن الكرة طاوعته.
ولم يصدق إندريك نفسه من الفرحة بالهدف، وانطلق مسرعاً نحو الجماهير، وألقى بنفسه وسطهم ليتلقى التهاني، ولسان حاله يقول: يمكنكم أن تثقوا في موهبتي وإمكاناتي، وقدرتي على التسجيل والحسم.
وعندما سُئل إندريك بعد المباراة عن سبب عدم تمريره الكرة إلى فيني أو مبابي، وهما في وضع أفضل، قال: صحيح كان فيني على يميني، ومبابي على يساري، ولكنني في تلك اللحظة شعرت بأن أفضل حل هو أن أنطلق وأسدد على المرمى، ونجحت وكانت هدفاً.
وذكرت شبكة راديو وتلفزيون مونت كارلو سبورت أن هدف إندريك يُبين مدى جرأته وثقته بنفسه، حيث تلقى الكرة من قبل نصف الملعب، وانطلق بها، بينما كان على يمينه مواطنه فينسيوس، وعلى يساره الفرنسي مبابي وكلاهما هداف، ولكنه فضّل أن يجرب حظه، ويسدد الكرة على المرمى، وكانت هدفاً جميلاً. 

 

أخبار ذات صلة «مستر سوبر هاتريك» يحطم الأرقام الإنجليزية في دوري الأبطال حدث استثنائي.. يوفنتوس يدفع بأصغر تشكيلة في تاريخه بدوري الأبطال

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد مبابي الميرينجي دوري أبطال أوروبا الشامبيونزليج

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له

 

مدريد (د ب أ)
أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن رضاه بالفوز الذي حققه فريقه على ضيفه شتوتجارت الألماني 3/ 1 في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد، ولكنه أكد أن فريقه مازال يبحث عن أفضل نسخة له.
وقال أنشيلوتي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي بعد المباراة، والتي نشرها الموقع الرسمي للنادي:«العنوان العريض هو أن ريال مدريد فاز بالمباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد. ما زلنا نحاول البحث عن أفضل نسخة لنا. لم نبدأ المباراة بشكل جيد وفازوا في المواجهات الثنائية، وسيطروا على المباراة. سجلنا في بداية الشوط الثاني، لكنهم أدركوا التعادل، وتحلينا بالقوة الكافية للتضحية والفوز بالمباراة. من يعتقد أن الفوز بمباريات دوري أبطال أوروبا أمر سهل، فهو مخطئ».
وأضاف:«أشرفت على قيادة فرقي في أكثر من 200 مباراة في البطولة، ولا أتذكر أياً منها دون معاناة. ريال مدريد يعرف جيدًا ما يعنيه الفوز بدوري أبطال أوروبا مع المعاناة. لقد فزنا بلقب دوري أبطال أوروبا في آخر نسختين بفضل الدفاع الجيد واستغلال التنقلات السريعة في الهجوم. علينا العمل بشكل أكبر على الاستحواذ على الكرة، لكن يجب ألا ننسى أبداً أن أسهل طريقة لإحداث الضرر هي الاقتراب من مرمى المنافس في أسرع وقت ممكن». وأردف:«في العام الماضي فزنا بالمباراة الأولى ضد يونيون برلين في الوقت بدل الضائع، وعانينا كثيراً. حصل الشيء نفسه ضد خيتافي. لا يوجد شيء جديد على صعيد المعاناة. إذا كان أي شخص يعتقد أن الفوز بالمباريات أمر سهل، فهو مخطئ. علينا القتال والتنافس والمعاناة».
وأكد:«عليك الاختيار بين بناء الهجمة أو اللعب المباشر. المسؤولية تقع على عاتق المدرب، الذي يختار اللعب عموديا. لو اخترنا البناء من الخلف لما كان بمقدورنا تسجيل الهدف الأول. هناك أوقات يتعين عليك فيها البناء وأوقات أخرى يتعين عليك فيها اللعب بشكل مباشر، لأننا نمتلك مهاجمين سريعين للغاية».

أخبار ذات صلة سلوت: الفوز على ميلان كان أهم من عيد ميلادي من كورتوا إلى إندريك: لو فشلت في التسجيل لقتلتك!!

مقالات مشابهة

  • أيمن الشريعي: محمود طاهر الأنسب لرئاسة اتحاد الكرة.. والخطيب أفضل رئيس نادي في مصر
  • إندريك يدخل تاريخ ريال مدريد في دوري الأبطال
  • رسالة من صبي وراء هدية كورتوا
  • لفتة طيبة من كورتوا مع طفل خلال مباراة ريال مدريد وشتوتجارت
  • غياب تاريخي لميسي ورونالدو عن الكرة الذهبية… وطابع الشباب يسيطر على المرشحين
  • أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له
  • «مستر سوبر هاتريك» يحطم الأرقام الإنجليزية في دوري الأبطال
  • «مكبث المصنع» يفرض نفسه على الساحة المسرحية
  • رئيس رابطة كتاب الكرة الإنجليزية: صلاح من أفضل 10 لاعبين في تاريخ إنجلترا