أعلنت نقابة المهندسين عن انطلاق ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج 2024، الجمعة المقبلة، لدعم أفكار شباب المهندسين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج

وتنظم لجنة الشباب والتواصل بـ نقابة المهندسين الملتقى برعاية وزارات الموارد المائية والري، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتجارة والصناعة، والإنتاج الحربي، والشباب والرياضة، وبمشاركة مكاتب استشارية وشركات عالمية ووطنية.

وأضافت اللجنة أن الملتقى سيشهد الملتقى عرض أفكار شباب المهندسين في مجالات المدن الذكية، والتحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة، وتقنيات مواد البناء الحديثة.كما يتضمن الملتقى عقد ورش عمل للشركات العالمية والوطنية حول الأنظمة المختلفة التي يتم تطبيقها بالمشروعات القومية والمدن الذكية المستدامة.

توفير فرص عمل

وأشار إلى عرض فرص  العمل المتاحة بالشركات المشاركة بالملتقى وعقد مقابلات شخصية من خلال فريق الموارد البشرية للشركات، لاختيار المتميزين منالمشاركين بالملتقى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين مشروعات التخرج 2024 فرص عمل الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الملتقى التوظيفي «مهنتي مستقبل آمن» المقام بفندق دمنهور السياحي، والذي تنظمه المحافظة بالتنسيق مع جهاز تشغيل ورعاية شباب الخريجين.

افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة 

يشارك في الملتقى أكثر من 28 شركة من كبرى شركات القطاع الخاص بمختلف القطاعات، ويوفر أكثر من 5000 فرصة عمل للشباب من جميع المؤهلات الدراسية، وحتى من دون مؤهل، وذلك لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا.

وأكدت محافظ البحيرة أن إقامة مثل هذا الملتقى تمثل فرصة هامة للتواصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب الشركات الخاصة، كونها شريكًا رئيسيًا للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية. وأشارت إلى أن الملتقى يعد خطوة هامة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل واعدة لأبناء البحيرة.

توفير فرص عمل

وجهت محافظ البحيرة بضرورة متابعة جدية الشركات المشاركة في توفير فرص عمل للشباب، مضيفة أنه في حال نجاح الملتقى في تحقيق أهدافه سيتم تنظيم ملتقيات أخرى في المدن والمراكز المختلفة، مؤكدة أن هناك فرق عمل من المحافظة تعمل على تنظيم الملتقى وتوجيه الشباب للحصول على الوظائف التي تناسب قدراتهم.

وأشارت محافظ البحيرة اإلى أهمية أن يختار الشباب فرصة العمل المناسبة لمهاراتهم وطموحاتهم، حيث يمثل الملتقى فرصة لفتح أبواب العمل وتطوير مهاراتهم. كما قدمت نصائح حول كيفية البحث عن وظيفة وتطوير المهارات اللازمة للتفوق في سوق العمل والمساهمة في حل مشكلة البطالة.

على هامش الملتقى، تم تخصيص جناح لعرض منتجات المرأة، حيث تم تدريبهن من خلال المجلس القومي للمرأة بالبحيرة. كما خصص ركن خاص بمعرض الكتاب الذي قدم مجموعة متنوعة من الكتب، بما في ذلك 17 إصدارًا للكاتبة مريم توفيق.

أشادت محافظ البحيرة بجودة المعروضات، مؤكدة أهمية دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتطوير برامج التدريب والتأهيل لدعم ريادة الأعمال وتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في التنمية.

مقالات مشابهة

  • ملتقى التاثير المدني: التضامن الوطني يعني قول الحقيقة بشجاعة!
  • مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين.. الأحد
  • شرطة دبي تُنظم ملتقى «الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات»
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تعقد المؤتمر التعريفي لحديثي التخرج الجمعة
  • «راعي مصر» تقدم منحا ومشروعات في ملتقى توظيفي بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل
  • "ملتقى النشر الرقمي" ينطلق غداً في دبي
  • ملتقى الشارقة للخط يكرّم 3 مبدعين في الدورة 11