euronews:
2024-09-30@17:07:33 GMT

أكثر من 100 ألف مهاجر وصلوا إلى بريطانيا خلال 5 سنوات

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

أكثر من 100 ألف مهاجر وصلوا إلى بريطانيا خلال 5 سنوات

أظهرت أرقام رسمية نُشرت الجمعة أنّ أكثر من 100 ألف مهاجر غير نظامي عبروا منذ 2018 بحر المانش [القناة الإنجليزية] على متن قوارب صغيرة باتجاه السواحل البريطانية.

وأبحر 755 مهاجراً غير نظامي، يوم الخميس، باتجاه السواحل الإنجليزية في هذه الرحلة الخطرة، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية البريطانية. 

اعلان

وهذا أعلى رقم يومي يسجّل منذ مطلع العام.

وبحسب إحصاء أجرته وكالة فرانس برس، يوم الجمعة، استناداً إلى بيانات الحكومة البريطانية، بلغ العدد الإجمالي للمهاجرين غير النظاميين الذين حاولوا منذ العام 2018 الوصول بحراً إلى السواحل الإنجليزية 100715 مهاجراً.

وبدأ احتساب أعداد المهاجرين الذين يحاولون الوصول على متن قوارب صغيرة عبر المانش إلى إنجلترا، وغالبيتهم انطلاقاً من السواحل الفرنسية القريبة، في 2018 بعد إغلاق السلطات الفرنسية المداخل المؤدّية إلى ميناء كاليه ونفق القناة.

ومع إغلاق هذه المداخل أمام المهاجرين بات عبورهم القناة إلى إنجلترا على متن شاحنات أمراً بالغ الصعوبة إن لم يكن شبه مستحيل، الأمر الذي دفع بالمهرّبين للاستعاضة عن هذا الطريق البرّي الآمن بالطريق البحري الخطر.

والقناة الإنجليزية [المانش] أحد أكثر المضائق ازدحاماً في العالم، غالباً ما تشهد غرق قوارب تضيق بالمهاجرين بعد أن يدفعوا أموالاً باهظة لمهرّبيهم.

مقتل 17 شخصا على الأقل في غرق مركب للمهاجرين الروهينغا قبالة ميانمارشاهد: خفر السواحل اليوناني ينقذ مهاجرين تقطعت بهم السبل في بحر إيجة شاهد: انقاذ مهاجرين تقطعت بهم السبل قبالة السواحل اليونانية

وعلى الرّغم من الوعود التي أطلقها الساسة البريطانيون بـ"استعادة السيطرة" على الحدود حالما تخرج بلادهم من الاتّحاد الأوروبي، فإنّ عدد المهاجرين الذين تمكّنوا من الوصول إلى الأراضي البريطانية على متن قوارب صغيرة ارتفع منذ بريكست.

وبلغ هذا العدد مستوى قياسياً في 2022 إذ وصل إلى السواحل الإنجليزية 45 ألف مهاجر، مقابل  15.826 في العام الجاري. وكان قد وعد رئيس الوزراء البريطاني المحافظ ريشي سوناك "بوقف القوارب".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رومانيا ستدفع أمولاً للمزارعين ليتركوا الأشجار بحالها هولندا: الجمارك تضبط 8 أطنان من الكوكايين في ميناء روتردام قمّة عالمية حول أمن الطاقة في بريطانيا..وروسيا غير مدعوّة أزمة المهاجرين المملكة المتحدة الهجرة غير الشرعية حقوق الإنسان اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حكم السجن ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية إسبانيا النيجر روسيا المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (إيكواس) انتخابات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حكم السجن ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أزمة المهاجرين المملكة المتحدة الهجرة غير الشرعية حقوق الإنسان إسرائيل حكم السجن ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية إسبانيا النيجر روسيا المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا إيكواس انتخابات إسرائيل حكم السجن ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية على متن

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: اضطرابات بحرية وأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تضرب أمطار خفيفة إلى متوسطة عددا من المناطق خلال الـ48 ساعة المقبلة، في حين تتعرض حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط لاضطرابات، ترتفع معها أمواج البحر المتوسط إلى أكثر من 4 أمطار.

طقس الـ48 ساعة المقبلة

قالت «الأرصاد» إنّ هناك فرصًا ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة مساء غدٍ الاثنين على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، في حين يشهد الثلاثاء 1 أكتوبر، أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى متوسطة بمناطق من السواحل الشمالية الشرقية خلال بعض الفترات المتقطعة.

كما تتعرض حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط في نفس اليومين الاثنين والثلاثاء، لاضطرابات تتراوح معها سرعة الرياح بين 50 إلى 70 كيلومترا في الساعة، في حين ترتفع حركة الأمواج من 2.5 إلى 4 أمتار.

وتشهد هذه الأيام طقسا معتدلا ومستقر الحرارة على معظم أنحاء البلاد، خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل وفترات الصباح الباكر، لتنخفض درجات الحرارة الصغرى في تلك الأوقات إلى نحو 20 درجة مئوية على بعض المناطق، وتأتي درجات الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة، كالتالي:

الاثنين 30 سبتمبر

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 33 درجة، والصغرى 23 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 28 درجة، والمحسوسة 30 درجة، والصغرى 22 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة، والصغرى 25 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 34 درجة، والصغرى 20 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 36 درجة، والمحسوسة 37 درجة، والصغرى 23 درجة مئوية.

الثلاثاء 1 أكتوبر

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 درجة، والمحسوسة 31 درجة، والصغرى 21 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 27 درجة، والمحسوسة 29 درجة، والصغرى 21 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 35 درجة، والصغرى 24 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 31 درجة، والمحسوسة 32 درجة، والصغرى 20 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 36 درجة، والصغرى 23 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • صور.. الأرصاد تنشر خرائط الطقس خلال الساعات المقبلة
  • مصرع مهاجرين بينهم 3 رضّع إثر غرق قاربهم قرب سواحل تونس
  • ترامب يصعد لهجته ضد المهاجرين وينتقد هاريس
  • «الأرصاد»: اضطرابات بحرية وأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • ترامب يصف هاريس بـالمعاقة ذهنيا ويصعّد لهجته ضد المهاجرين
  • ترامب يصف هاريس بـمعاقة ذهنيا ويصعّد لهجته ضد المهاجرين
  • إيطاليا تشيد بجهود السلطات التونسية بتوقيف 19 من مهربي المهاجرين
  • رئيس وزراء مالطا: يمكن لليبيا أن تلعب دورها الكامل في معالجة أزمة المهاجرين
  • إنقاذ قوارب المهاجرين بالمتوسط.. مخاطر جمة وتضييقات حكومية متزايدة