موقع 24:
2024-09-19@10:38:42 GMT

الذهب يستقر وسط ترقب لقرار المركزي الأمريكي

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

الذهب يستقر وسط ترقب لقرار المركزي الأمريكي

استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، وسط تقييم المستثمرين لاحتمالات إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، خفضاً كبيراً للفائدة في وقت لاحق من اليوم.

ولم يشهد الذهب تغيراً يذكر في المعاملات الفورية عند 2571.28 دولار للأونصة، وسجل الذهب، أول أمس الإثنين، أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.

59 دولار. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2597.60 دولار.

Goldman Sachs reiterates bullish view on gold prices amid Fed rate-cut hopes https://t.co/awrIemab1k pic.twitter.com/OYl6KoxVJx

— Reuters (@Reuters) September 17, 2024

ومن المتوقع أن يعلن المركزي الأمريكي أول خفض لأسعار الفائدة في أكثر من 4 سنوات. ومن المقرر أن يعقد رئيس البنك جيروم باول مؤتمراً صحفياً بعد ذلك.

وعادة ما تصبح السبائك التي لا تدر عوائد استثماراً مفضلاً، في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة، وفي أوقات الاضطرابات الجيوسياسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1% إلى 30.42 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 0.2% إلى 979.85 دولار، كما انخفض البلاديوم 0.6% إلى 1109.42 دولار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار بشأن الفائدة

استقرت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد ارتفاعها خلال الجلستين السابقتين، وسط ترقب المستثمرين للقرار المتوقع من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، بخفض أسعار الفائدة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، 3 سنتات إلى 73.67 دولار للبرميل. كما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، 11 سنتاً أو 0.2% إلى 71.08 دولار للبرميل.

Oil prices steady, with investors focusing on Fed decision https://t.co/mvfaTGukas pic.twitter.com/IXulvVov3k

— Reuters (@Reuters) September 18, 2024

وارتفعت عقود الخامين القياسيين بنحو دولار للبرميل، أمس الثلاثاء، وسط استمرار اضطراب الإمدادات في الولايات المتحدة، أكبر منتج للنفط في العالم بعد الإعصار فرنسين، فضلاً عن مراهنة المتعاملين على أن الطلب قد يزيد، بعد ما سيكون أول خفض لأسعار الفائدة من جانب المركزي الأمريكي في 4 سنوات.

كما تلقت الأسعار دعماً من احتمال اتساع أعمال العنف في الشرق الأوسط، وهو الأمر الذي قد يتسبب في اضطرابات محتملة للإنتاج في منطقة محورية، بعد تفجيرات متزامنة تعرضت لها أجهزة مناداة (بيجر) تابعة لحزب الله، واتهمت الجماعة إسرائيل بالمسؤولية عنها.

وتلقت السوق دعماً أيضاً من توقعات قيام الولايات المتحدة بشراء نفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • استقرار أسعار الذهب العالمي وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة
  • أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار بشأن الفائدة
  • الذهب على استقرار وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • الذهب يتراجع قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • الذهب يستقر قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار “المركزي” الأمريكي بشأن الفائدة
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة