احتفالا بالذكرى 44 لاسترجاع إقليم وادي الذهب والذكرى 70 لثورة الملك والشعب 20 غشت والذكرى 60 لعيد الشباب المجيد، تنظم المديرية الجهوية للثقافة مراكش أسفي والمصالح التابعة لها “احتفالية تلاحم العرش والشعب” من 14 غشت إلى 21 غشت 2023 بمجموعة من الفضاءات الثقافية التابعة لها، وذلك سعيا إلى استحضار القيم الوطنية السامية التي رافقت هذه الأحداث المهمة في تاريخ المغرب المعاصر، وإبراز عمق وشائج الترابط بين أهداب العرش العلوي الشريف والشعب المغربي التليد.

وفي هذا السياق ستشهد مصالح المديرية الجهوية للثقافة مراكش أسفي ممثلة في المديرية الاقليمية للثقافة الصويرة، المديرية الاقليمية للثقافة أسفي، محافظة قصر البديع، محافظة قصر الباهية، دار الثقافة بقلعة السراغنة برمجة رزنامة من الأنشطة الثقافية والفنية التي تتوزع بين سبع سهرات فنية تزاوج بين الآغاني الوطنية والايقاعات التراثية، وأربع ندوات علمية تقارب جوانب مرتبطة بالمناسبات الوطنية المحتفى بها، إلى جانب سبع معارض فنية للصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية توثق لأحداث بارزة في الكفاح الوطني من أجل استكمال الوحدة الترابية، بالإضافة إلى صبحية للأطفال، وأمسية زجلية وشعرية وشريط وثائقي بعنوان “حدث لا ينسى”.

وإعمالا لمبدئ المقاربة التشاركية انفتحت المديرية الجهوية للثقافة مراكش أسفي والمصالح الإدارية التابعة لها على مجموعة من المؤسسات وفعاليات المجتمع المدني النشيطة في تنزيل رزنامة الأنشطة المقترحة، ممثلة في: النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمراكش- آسفي، جمعية شباب الأصالة للتراث الفني والشعبي، جمعية الورشان لفن الملحون، جمعية الأمل، جمعية شباب ذاكرة الصويرة  للثقافة والفن، وجمعية الهيئة المغربية للدفاع عن الوحدة الترابية وتثمين الحكم الذاتي.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها

نظمت دائرة الأشغال العامة في الشارقة مبادرة “نسعالكم” لموظفيها، والتي شملت مجموعة متنوعة من الأنشطة التثقيفية والترفيهية. تهدف المبادرة إلى تعزيز الروح الجماعية بين الموظفين، وتحسين بيئة العمل، ورفع مستوى الرضا الوظيفي والإنتاجية، تضمنت الأنشطة ورشة عمل تفاعلية في فرع الدائرة بمدينة خورفكان قدمتها إدارة الموارد البشرية والمالية، وجلسات توعوية، وبرامج ترفيهية مصممة لتعزيز التعاون وروح الفريق بين الموظفين. تأتي هذه المبادرة كجزء من استراتيجية الدائرة لدعم وتحفيز موظفيها من خلال توفير بيئة عمل إيجابية ومشجعة.
وأشاد الموظفون بالنجاح الكبير الذي حققته هذه المبادرة، مشيرين إلى أنها تسهم في بناء علاقات قوية بين الموظفين، وتعزز من روح التعاون والعمل الجماعي، مما ينعكس إيجابًا على أداء الدائرة وجودة الخدمات التي تقدمها.


مقالات مشابهة

  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع “مواقع التواصل الاجتماعي”
  • بالفيديو.. سمير كودار: الدورة العادية لمجلس جهة مراكش عرفت المصادقة على تنزيل برامج التنمية الجهوية 2022-2027
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • الخبرة تؤجل محاكمة الرئيس الأسبق لجهة مراكش
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة مراكش بالصويرة
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية
  • #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. حملة شعبية تكشف تلاحم اليمنيين وتوحدهم الرافض للعقوبات على الزعيم صالح ونجله أحمد
  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز