كتب-عمرو صالح:
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على معظم أنحاء البلاد بداية من اليوم الأربعاء 18 سبتمبر وحتى الإثنين 23 سبتمبر.
وقالت الهيئة في بيانها أنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارا على معظم الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا، متوقعة وجود نشاط لحركة الرياح تكون معتدلة وعلى فترات متقطعة إضافة إلى شبورة مائية خلال الساعات الصباحية الأولى على المناطق الزراعية والطرق القريبة منها طوال تلك الفترة.


وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاع في قيم درجات الحرارة خلال يومى الجمعة 20 سبتمبر والسبت 21 سبتمبر.

اقرأ أيضا:
النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الطقس الأرصاد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الأرصاد تحذِّر بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تحذير عاجل بشأن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة، حيث من المتوقع أن تشهد مصر موجة من الأجواء شديدة الحرارة. تسجل القاهرة 36 درجة مئوية، بينما تصل درجات الحرارة في جنوب الصعيد إلى 40 درجة مئوية. كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة في مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، مما يزيد من صعوبة الأجواء.

ذروة ارتفاع درجات الحرارة: الجمعة هي الأصعب

تشير خرائط الطقس إلى أن الجمعة ستكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، حيث سيشهد فصل الصيف نهايته بأجواء شديدة الحرارة. هذا الارتفاع غير المعتاد يأتي قبل انتهاء الصيف رسميًا يوم السبت 21 سبتمبر 2024. يُتوقع أن تكون نهاية الصيف ساخنة وصعبة، ما يتطلب اتخاذ احتياطات إضافية للتعامل مع الطقس الحار.

نصائح الأرصاد للتعامل مع الحرارة

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية مجموعة من النصائح لمواجهة الطقس الحار خلال هذه الفترة. دعت الأرصاد إلى ارتداء الملابس الفاتحة والقطنية، والجلوس في أماكن جيدة التهوية، مع الحرص على تناول المياه بانتظام للحفاظ على ترطيب الجسم. هذه التوصيات تهدف إلى تقليل تأثير الحرارة الشديدة على الصحة العامة.

رياح محملة بالرمال والأتربة: مناطق معرضة للخطر

كما حذرت خرائط الطقس من نشاط الرياح المحملة بالرمال والأتربة، خاصة في جنوب سيناء، شمال الصعيد، والوادي الجديد. هذا النشاط يمكن أن يؤثر على الرؤية الأفقية ويزيد من صعوبة الحركة في تلك المناطق، مما يستدعي الحذر الشديد خلال السفر أو التنقل.

حالة البحرين: استقرار في البحر المتوسط واضطرابات طفيفة في الأحمر

أما بخصوص حالة البحرين، فمن المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع في الأمواج يصل إلى متر ونصف والرياح شمالية غربية. في المقابل، قد تشهد حالة البحر الأحمر بعض الاضطرابات الطفيفة، مع توقعات بارتفاع الأمواج وتأثر حركة الملاحة.

ختام الصيف: توقعات بموجات حرارية وأمطار غزيرة

مع اقتراب نهاية فصل الصيف، تزداد التوقعات بشأن حالات الطقس غير المستقرة. يُتوقع أن نشهد أمطارًا غزيرة تصل إلى حد السيول في بعض المناطق خلال فصل الخريف 2024، ما يزيد من ضرورة متابعة التحديثات الجوية واتخاذ التدابير المناسبة للحفاظ على السلامة العامة.

 

 

مقالات مشابهة

  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تعلن بدء موجة حارة على جميع المناطق
  • موجة حارة لمدة 3 أيام.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • عاجل - الأرصاد تحذِّر بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • العظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر
  • موجه حارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • طقس اليوم.. هيئة الأرصاد تكشف عن درجات الحرارة المتوقعة
  • موجة حارة قادمة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الأيام المقبلة