الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسهم شركة صناعة الرقائق (إنتل) قبل افتتاح السوق، بعدما قالت الشركة إن أعمالها في مجال الصب ستصنع بعض رقائق الذكاء الاصطناعي المخصصة لخدمات أمازون ويب في محاولتها تنشيط أعمالها.

قال الرئيس التنفيذي للشركة، بات غيلسنغر، في رسالة إلى الموظفين في وقت سابق الإثنين إن إنتل ستصنع شريحة نسيجية للذكاء الاصطناعي لقسم خدمات الحوسبة السحابية في أمازون في أعمال الصب الخاصة بها، وهو قسم متعثر قال إنه سيصبح شركة تابعة لإنتل.

أضاف غيلسنغر قائلا "ستفتح الشركة التابعة فوائد مهمة.. إنها توفر لعملائنا وموردينا الخارجيين في مجال الصب فصلا واستقلالا أكثر وضوحا عن بقية إنتل.. والأهم من ذلك، أنها تمنحنا أيضا مرونة مستقبلية لتقييم مصادر التمويل المستقلة وتحسين هيكل رأس المال لكل شركة لتعظيم النمو وخلق قيمة للمساهمين".

إلى ذلك، يرى هارلان سور، المحلل في بنك جي بي مورغان، أن جعل أعمال الصب شركة تابعة هي الخطوة المنطقية التالية.

وقال سور في مذكرة للعملاء "نعتقد أن هذه الخطوة هي تقدم طبيعي لتعزيز الشفافية واتخاذ القرارات وكذلك الكفاءات، ومن ثم لا ينبغي النظر إليها على أنها مفاجأة".

من المقرر أن يتم إنشاء مجلس إدارة يضم مديرين مستقلين للشركة الفرعية.

قدم غيلسنغر أيضا تحديثا لجهود إنتل بشأن خفض التكاليف.

وقال المدير التنفيذي إن شركة صناعة الرقائق، من خلال التقاعد المبكر الطوعي وعروض الفصل، قطعت أكثر من نصف الطريق إلى هدف خفض القوى العاملة بنحو 15 ألفا بحلول نهاية العام.

وأضاف أنه ما يزال يتعين اتخاذ "قرارات صعبة"، مع إخطار الموظفين المتأثرين في منتصف أكتوبر.

تخطط إنتل أيضا لتقليص أو الخروج من نحو ثلثي عقاراتها في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية العام.

قفزت أسهم شركة إنتل كورب بنحو 7 بالمئة في تداولات ما قبل افتتاح السوق.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

22 شركة لدعم «نحو مجتمع أكثر أماناً» و80 في الانتظار

دبي: سومية سعد
أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، تعاون 22 شركة لدعم مبادرة «نحو مجتمع أكثر أماناً»، التي أطلقتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ونحو 80 شركة أخرى في لائحة الانتظار، حيث يعكس هذا الدعم المتزايد من الشركات حرصها على المساهمة في المبادرات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات، وتأكيدها دعم الأفراد في تصحيح أوضاعهم والعيش والعمل بكرامة، انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية ورغبتها في الإسهام في تعزيز الاستقرار المجتمعي.
وفي خطوة تعكس هذه الحلول المبتكرة، تواصل الإدارة جهودها لتحقيق أهداف المبادرة.
وأوضح الفريق محمد أحمد المري، المدير العام، أن الإدارة تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الشركات الراغبة في الانضمام، ما يعزز فرص التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، لتحقيق أهداف المبادرة.
وضمن نتائجها الأولية، أجرت الشركات مقابلات مع نحو 4 آلاف شخص خلال الأسبوعين الأولين. ويستمر العدد في النمو بفضل الجهود المشتركة بين الإدارة والشركات المشاركة. وقد تم توظيف 58 شخصاً في وظائف تتلاءم مع مؤهلاتهم وخبراتهم، فيما يستمر تعديل أوضاع الآخرين. 
كما أكد الفريق المري، أن 'معايير اختيار الأفراد تشمل المؤهلات الدراسية، والخبرات المهنية، والمهارات الشخصية، والشهادات المهنية إذا وجدت، فضفلاً عن اجتياز المقابلات والاختبارات التي تضعها الشركات'.

اللواء صلاح القمزي


وأضاء اللواء صلاح أحمد القمزي، مساعد المدير العام لقطاع متابعة المخالفين والأجانب، على قصص النجاح الملهمة التي انبثقت عن المبادرة وقال «كل قصة نجاح شهادة حية على جهودنا المستمرة في دعم الأفراد ببرامج تدريبية وتطويرية تهدف إلى ضمان استقرار الموظفين الجدد وتمكينهم من تحقيق النجاح الوظيفي».
تتميّز هذه الجهود بمرونتها في توفير فرص عمل متنوعة تتجاوز القطاعات التقليدية، ما يعزز إمكانية الاستفادة لأكبر عدد ممكن من الأفراد. 
وتشمل مجالات التوظيف الإنشاءات، النقل والخدمات اللوجستية، والعمالة المساعدة، والصناعة، والمطاعم، ما يوسع نطاق الفرص المتاحة للباحثين عن عمل.
وتلتزم الشركات بتقديم حزمة من المزايا، مثل الرواتب المجزية، والتأمين الصحي، والسكن، والإجازات المدفوعة، وبرامج التدريب والتطوير المهني التي تسهم في رفع كفاءة الموظفين. فضلاً عن ذلك، تتبنى بعض الشركات مبادرات دعم إضافي، كبرامج التوجيه والإرشاد، والدعم المالي في مناسبات محددة، وتغطية تكاليف تعليم الأبناء، بهدف توفير بيئة عمل مستقرة ومتوازنة.
وتعزيزاً لجهودها المستمرة في دعم الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، تواصل الإدارة توسيع شبكة التعاون مع القطاع الخاص، لزيادة فرص العمل وخلق بيئة متكاملة تجمع بين القطاعات المختلفة. وقد أظهرت المبادرة نجاحاً ملحوظاً، حيث بلغت نسبة الرضا بين الأفراد الذين وظّفوا 100%، ما يعكس قدرتها على تلبية احتياجات المستفيدين وتحسين جودة حياتهم بشكل فعّال.
وفي ختام هذه الجهود، تدعو الإدارة جميع الأفراد الراغبين في تسوية أوضاعهم، إلى اغتنام الفرص المتاحة قبل انتهاء المدة المحددة للمبادرة. 
وتؤكد التزامها المستمر بتقديم حلول مبتكرة وخدمات عالية الجودة، تسهم في تحقيق رؤية الإمارات لبناء مجتمع متكامل وآمن، حيث تظل المبادرات الفعّالة جزءاً أساسياً من مسيرة تحسين جودة الحياة وتعزيز الاستقرار للجميع.

احصائية بإنجازات إقامة دبي في توظيف المخالفين

مقالات مشابهة

  • نحو أعمال تجارية أكثر أخلاقية
  • 22 شركة لدعم «نحو مجتمع أكثر أماناً» و80 في الانتظار
  • بمشاركة أكثر من 100 شركة.. افتتاح الدورة الـ17 لمعرض DBX في السليمانية (صور)
  • شركة تابعة لـ بالم هيلز تحصل على قرض بـ10 مليارات جنيه
  • معادن السعودية تشتري 20.6% في ألبا من شركة تابعة لسابك
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات
  • "أوبن أيه آي" تطلق نماذج ذكاء اصطناعي بقدرات تفكير تشبه البشر
  • سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية