معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة حدث استثنائي.. يوفنتوس يدفع بأصغر تشكيلة في تاريخه بدوري الأبطال هالاند على أعتاب نادي الـ100


حطم هاري كين الأرقام القياسية في مباراة فريقه بايرن ميونيخ أمام دينامو زغرب، حيث دخل المباراة وكان ثاني لاعب إنجليزي من حيث الأهداف في دوري أبطال أوروبا خلف وين روني ( 30 هدفا ) ولكن مع الدقيقة 77 فقط تمكن كين من تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك» لصالح النادي البافاري في شباك زغرب ليرفع نتيجة اللقاء إلى 7-2 لصالح فريقه قبل أن تنتهي المباراة بنتيجة 9-2، بينما وبعد هذه الرباعية الشخصية أصبح كين أول لاعب إنجليزي يسجل 33 هدفا في دوري أبطال أوروبا متفوقا على وين روني (30 هدفا).


وإجمالا في آخر خمس سنوات أصبح هاري كين هو ثالث لاعب ك من بايرن ميونيخ يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا بعد كل من:
• سيرج جنابري (ضد توتنهام في 1 أكتوبر 2019)
• روبرت ليفاندوفسكي (ضد النجم الأحمر في 26 نوفمبر 2019)
وسجلت المباراة رقما قياسيا لأعلى عدد من الأهداف يسجله فريق واحد في مباراة بدوري الأبطال كما أنها شهدت ثاني أكبر فارق أهداف في مباراة بالبطولة.
وتقدم بايرن بثلاثة أهداف في الشوط الأول سجل أولها كين، الذي أحرز ثلاثية في فوز الفريق على هولشتاين كيل في الدوري الألماني يوم السبت الماضي، وذلك من ركلة جزاء في الدقيقة 19.
وأسكن رفائيل جيريرو الكرة في الشباك لكن الهدف لم يحتسب بداعي التسلل ثم استغل اللاعب نفسه تمريرة رائعة من جمال موسيالا ليضيف الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 33 ثم سجل مايكل أوليس ثالث أهداف الفريق بعدها بخمس دقائق.
بعدها استغل دينامو زغرب أكثر من هفوة دفاعية من جانب بايرن ورد بهدفين خلال دقيقتين في الشوط الثاني، عبر برونو بتكوفيتش في الدقيقة 49 وتاكويا أوجيوارا في الدقيقة 50 على أمل العودة في المباراة.
لكن بايرن، الذي يأمل في الوصول هذا الموسم إلى نهائي البطولة الأوروبية الذي يقام في ميونيخ، أضاف هدفين خلال أربع دقائق عبر كين وأوليس لإحكام قبضته على المباراة من جديد.
وبعدها سجل كين قائد منتخب إنجلترا الهدفين الثالث والرابع له من ركلتي جزاء في الدقيقتين 73 و78 ليصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف من ركلات جزاء في مباراة واحدة في تاريخ البطولة.
وسجل البديل ليروي ساني هدفا لبايرن في الدقيقة 85 قبل أن يختتم البديل الآخر ليون جوريتسكا التسجيل بالهدف التاسع لبايرن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هاري كين بايرن ميونيخ دينامو زغرب دوري أبطال أوروبا الشامبيونزليج فی الدقیقة فی مباراة أهداف فی

إقرأ أيضاً:

أرقام قياسية سجلها بايرن ميونخ في شباك بطل كرواتيا

كتب بايرن ميونخ التاريخ أمس الثلاثاء بالفوز الكاسح الذي حققه على حساب ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة (9-2)، ضمن لقاءات الجولة الأولى من مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا.

وبفضل ذلك الانتصار، عزز بايرن ميونخ رقمه القياسي بالفوز في أول مباراة يخوضها في دوري أبطال أوروبا للموسم 21 تواليًا من مشاركته في البطولة، وهو رقم لم يصل إليه أي فريق.

وأصبح بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في مباراة واحدة طوال تاريخ دوري الأبطال بمسماه الحديث.

وآخر مرة سجل فيها البافاري هذا العدد من الأهداف في بطولة أوروبية كان منذ 40 عامًا، في الفوز على أنورثوسيس فاماجوستا (10-0) في كأس الاتحاد الأوروبي موسم (1983- 1984).

كما أصبحت تلك ثاني أكثر مواجهة تشهد تسجيلا للأهداف في تاريخ المسابقة بواقع 11 هدفًا، وذلك خلف فوز دورتموند بنتيجة (8-4) أمام ليجيا وارسو في نوفمبر 2016.


وهذا أكبر فارق في الأهداف يحققه بايرن في انتصار له في البطولة، مناصفة مع فوزه أمام شاختار دونيتسك (7-0) عام 2015 والفوز على بازل بنفس النتيجة عام 2012.

ونجح مايكل أوليسيه في توقيع ثنائية في مباراة الأمس، ليصبح أول فرنسي منذ تييري هنري في عام 1997، ينجح في تسجيل هدفين في أول مباراة يخوضها في مسيرته بدوري الأبطال.

وحافظ بايرن ميونخ على خلو سجله من الهزائم على ملعبه في دوري الأبطال في مرحلة ما قبل الأدوار الإقصائية، لتمتد المسيرة إلى 31 مباراة منذ الخسارة أمام مانشستر سيتي (3-2) في 2013.

وأصبح كين رابع لاعب من بايرن ميونخ يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة بدوري الأبطال، وذلك بعد ماريو جوميز 2012 وسيرجي جنابري وروبرت ليفاندوفسكي 2019.

مقالات مشابهة

  • ظهور أول نجم جديد في كرة القدم ويستعد لتحطيم رقم رونالدو في دوري الأبطال
  • زمالك 2005 يفوز على حرس الحدود 3/0 بدوري الجمهورية
  • أرقام قياسية سجلها بايرن ميونخ في شباك بطل كرواتيا
  • بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف بمباراة واحدة في دوري الأبطال
  • هاري كين يدك شباك دينامو زغرب بـ”سوبر هاتريك” ويدخل تاريخ دوري الأبطال
  • بايرن ميونخ يحقق رقما قياسيا في دوري أبطال أوروبا
  • من كورتوا إلى إندريك: لو فشلت في التسجيل لقتلتك!!
  • هاري كين يسجل سوبر هاتريك.. بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب بثمانية أهداف
  • أول مباراة له بدوري الأبطال.. حكم هولندي لمباراة برشلونة وموناكو