شبكة انباء العراق ..
وصلت صباح اليوم الاربعاء، طائرة المساعدات العراقية الطبية الى مطار بيروت.
وقال مراسلنا ، ان “طائرة المساعدات العراقية الطبية وصلت صباح اليوم الى مطار بيروت بحضور القائم بأعمال السفارة العراقية ندى مجول ووزير الصحة اللبناني فراس الابيض”.

واضاف ان “ذلك جاء بعد فتح الجسر الجوي بين لبنان والعراق على اثر تفجيرات البايجر امس”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـهدنة إنسانية

دعت الولايات المتحدة على لسان نائب مندوبتها الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفير روبرت وود، أطراف النزاع في السودان إلى الاتفاق على هدنة إنسانية محلية في الفاشر والمناطق المحيطة بها، بما في ذلك مخيم زمزم للنازحين.

وطالب السفير بالسماح بوصول المساعدات الإنسانية وخروج المدنيين الأبرياء من تلك المناطق، مبينا أن على مجلس الأمن  والمجتمع الدولي "الانضمام إلى هذا النداء لأن شعب السودان يستحق الأمان والكرامة والعدالة".

و حث السفير الأميركي في مداخلته خلال الجلسة التي عقدها مجلس الأمن، الأربعاء، بشأن السودان الذدول الأعضاء في المجلس على مواصلة الضغط على طرفي النزاع في السودان لإنهاء العنف وحماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات المنقذة للحياة، وضمان محاسبة المسؤولين عن الفظائع وغيرها من الانتهاكات المرتكبة في السودان.

وكرر  تأكيد الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة "لن تتخلى عن التزامها تجاه شعب السودان الذي يستحق الحرية والسلام والعدالة".

كما شدد السفير الأميركي على ضرورة إنهاء دوامة العنف غير المبرر في السودان، مجددا الدعوة التي وجهها الرئيس بايدن إلى القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لوقف القتال وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية من دون عوائق، وإعادة الانخراط في المفاوضات لإنهاء هذه الحرب.

وشدد المسؤول الأميركي أن على قوات الدعم السريع وقف هجماتها على الفور وعلى القوات المسلحة السودانية إنهاء القصف العشوائي، بما في ذلك استهداف المدارس والأسواق والمستشفيات، وتدمير البنية التحتية وتهديد حياة المدنيين.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـهدنة إنسانية
  • من العراق إلى لبنان.. المساعدات الطبية مستمرة
  • لبنان تعلن حصيلة جديدة لضحايا البيجر: أولى المساعدات الطبية وصلت من العراق
  • عبدالله شكر للعراق المساعدات الطبية
  • الخارجية اللبنانية: مساعدات عراقية طبية وصلت الى بيروت
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • تحمل مواد طبية... وصول طائرة عسكرية عراقية الى مطار بيروت
  • الابيض يتسلم شحنة مساعدات عراقية السابعة صباحا في مطار بيروت
  • بيان للرئيس الأميركي بشأن الوضع المتأزم في السودان