سواليف:
2024-09-19@10:10:57 GMT

نصائح مهمة لاختيار الهاتف الذكي

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

#سواليف

كشفت الخبيرة الروسية في مجال التقنية داريا سوكولوفا عن بعض الأمور التي يجب الانتباه لها أثناء #شراء #الهواتف_الذكية.

وقالت الخبيرة:”قبل شراء الهاتف الذكي يجب على الشخص أن يعرف الغرض من الحصول على الجهاز، فإذا كان سيستخدمه لإجراء المكالمات وإرسال البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت فعليه أن يشتري هاتفا بمواصفات عادية أو متوسطة، ويجب الانتباه إلى الخصائص الأساسية للهاتف، مثل حجم الشاشة وجودة عرض الصور فيها وكذلك نظام التشغيل وحجم ذواكر التخزين وذواكر الوصول العشوائي، كما يجب الانتباه إلى خصائص الكاميرا الموجودة في الهاتف كون الهواتف باتت تستعمل بشكل أساسي لتوثيق الصور والفيديوهات… الهواتف ذات المواصفات المتوسطة تترواح سعات ذواكر الوصول العشوائي فيها ما بين 6 إلى 8 غيغابايت، وسعات ذاكرة التخزين تبدأ من 128 غيغابايت، أما الهواتف المتطورة فتحوي على ذواكر وصول عشوائي تبدأ سعاتها من 12 غيغابايت، وذواكر التخزين فيها تكون 228 أو 256 غيغابايت أو أكثر”.

وأضافت:”الهاتف الذكي الجيّد يجب أن يكون هيكله مقاوما للماء والغبار، ومتوسط حجم شاشته 6.3 بوصة تقريبا، ومعدل تحديث الشاشة يجب أن يكون 120 هيرتز أو أكثر، كما يجب الانتباه إلى نوع المعالج الموجود في الهاتف كون المعالج له تأثير كبير على عمل الهاتف وعلى معدل استهلاك طاقة البطارية”.

مقالات ذات صلة ما هي أجهزة الـ”بيجر” وهل يمكن اختراقها وتفجيرها؟ 2024/09/17

وأشارت الخبيرة إلى أنه من المفيد اختيار الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G وWi-Fi 6 وBluetooth 5، والتي توفر اتصالا مستقرا وسرعات عالية في نقل البيانات، كما يجب أن يحتوي الهاتف على أكثر من منفذ لشرائح الاتصال، إضافة إلى ماسح لبصمات الأصابع، وشريحة NFC للدفع الإلكتروني.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف شراء الهواتف الذكية یجب الانتباه

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين وكيفية تحديث البيانات.. تفاصيل مهمة

الاستعلام عن بطاقة التموين هي عملية سهلة وسريعة يمكن إتمامها عبر الإنترنت أو الهاتف أو من خلال مكاتب التموين، ومن الضروري الاستعلام بشكل دوري لتجنب أي مشاكل في الحصول على الدعم وضمان استمراره بشكل سليم، إذ تعد بطاقة التموين أحد أهم وسائل الدعم التي تقدمها الحكومة للمواطنين لمساعدتهم في توفير احتياجاتهم الأساسية بأسعار مخفضة.

يتاح للمستفيدين من هذه الخدمة إمكانية الاستعلام عن حالة بطاقة التموين الخاصة بهم عبر عدة طرق بسيطة وسهلة، سواء عبر الإنترنت أو من خلال الهاتف، وإليك توضيح ذلك عبر السطور التالية:

الاستعلام عن بطاقة التموين عبر الإنترنت

توفر بوابة مصر الرقمية، خدمة الاستعلام عن بطاقة التموين عبر موقعا الإلكتروني، وإليك الخطوات:

الدخول إلى بوابة مصر الرقمية من هذا الرابط. اختيار «خدمات تموينية للمواطنين» من القائمة الرئيسية. الضغط على «استعلام عن بطاقة التموين». إدخال رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقمًا في الحقل المخصص. تحديد المحافظة التي ينتمي إليها. الضغط على «بحث». سيظهر لك جميع التفاصيل المتعلقة ببطاقة التموين، مثل عدد الأفراد المسجلين على البطاقة وحالة البطاقة «سارية أو غير محدثة». الاستعلام عن بطاقة التموين عبر الهاتف

تتيح وزارة التموين للمواطنين إمكانية الاستعلام عن بطاقة التموين عن طريق الهاتف المحمول، وذلك بالخطوات التالية:

أرسل رسالة نصية تحتوي على رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقمًا إلى الرقم «91237» أو رقم «9136». ستصلك رسالة تفيد بحالة البطاقة التموينية ومعلومات أخرى حول دعم التموين الخاص بك. الاستعلام من خلال مكاتب التموين

إذا كنت تفضل الذهاب مباشرة، يمكنك التوجه إلى أقرب مكتب تموين في محافظتك والاستفسار عن حالة بطاقة التموين، تأكد من إحضار بطاقة الرقم القومي وبطاقة التموين.

تحديث بيانات بطاقة التموين

في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تحديث بيانات بطاقة التموين الخاصة بك لتجنب وقف الدعم أو تعطيل البطاقة، يمكن تحديث البيانات من خلال موقع دعم مصر أو عن طريق مكاتب التموين.

المستندات المطلوبة لتحديث البيانات صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة. صور من بطاقات الرقم القومي للمستفيدين «في حال كان هناك أفراد على البطاقة». صورة من شهادة الميلاد للأطفال المسجلين على البطاقة. إيصال كهرباء حديث لإثبات السكن.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج الهوائية.. نصائح مهمة للميزان
  • خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين وكيفية تحديث البيانات.. تفاصيل مهمة
  • مختص يوضح مدى خطورة الهواتف بعد تفجير بيجر حزب الله
  • دراسة: لا صلة بين الهاتف المحمول وسرطان المخ
  • العلاقة الهواتف المحمولة تسبب سرطان المخ
  • بنك برقان يقدّم نصائح مهمة لتفادي عمليات الاحتيال والقرصنة الإلكترونية
  • خبير اقتصادي يقدم نصائح مهمة للراغبين في الاستثمار بالبورصة.. اتبع 13 خطوة
  • هل ينجح Blaze 3 5G في تقديم 5G بسعر صادم؟
  • متلازمة الهاتف المحمول سبب أمراض العظام