تستجوب جهات التحقيق المختصة، متهمين بغسل قرابة 2 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة  أبرزها الاتجار في المواد المخدرة، خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.
  
 وكشفت المعلومات أن المتهمين استخدما الأنشطة الإجرامية فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، وتربحا وجمعا مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الإجرامية المشار إليها.

وتبين أن المتهمين استخدما عدة أساليب لإخفاء أنشطتهما غير المشروعة من بينها عقارات - سيارات ، وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  2 مليون جنيه.

وألقي القبض علي متهمين بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالمخدرات وتربحهما وجمعهما مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق قيامه (بشراء العقارات والسيارات) 
فضلاً عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ (2 مليون جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: غسل اموال اتجار بالمخدرات غسيل اموال تجارة المخدرات النيابه العامة

إقرأ أيضاً:

بـ «تجارة الأسلحة».. القبض على متهم بغسل 23 مليون جنيه في أسيوط

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهم بغسل نحو 23 مليون جنيه حصيلة نشاطه الإجرامي الذي تخصص في الاتجار بالأسلحة النارية في أسيوط.

وفي التفاصيل، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص، له معلومات جنائية مقيم بمحافظة أسيوط، لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي، في مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

وأشارت التحريات إلى محاولته إخفاء مصدر تلك الأموال واصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي الزراعية والسيارات.

وقدرت متحصلات أنشطته الإجرامية بنحو 23 مليون جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًبدء محاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمدي بتهمة الاعتداء على فتاة |فيديو

بقيمة 31 مليون جنيه.. جهود حملة أمنية جديدة ضد تجار العملة في 24 ساعة

مقالات مشابهة

  • بـ «تجارة الأسلحة».. القبض على متهم بغسل 23 مليون جنيه في أسيوط
  • ضبط متهم بغسل 23 مليون جنيه حصيلة تجارة السلاح
  • القبض على متهم بغسل 23 مليون جنيه من تجارة السلاح
  • تفاصيل اعترافات 7 متهمين غسلوا 15 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • قرار جديد بشأن متهم بغسل 31 مليون جنيه حصيلة تجارته بالأسلحة والذخائر
  • تفاصيل اعترافات 6 متهمين غسلوا 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • جهات التحقيق تستجوب صاحب كيان تعليمي وهمى للنصب بشهادات مزورة
  • تجديد حبس متهم بغسل 25 مليون جنيه حصيلة تجارته بالمخدرات