مسقط- العُمانية

استقبل معالي قيس بن محمد اليوسف وزيرُ التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أمس بمكتبه، معالي دوجلاس ألكسندر وزير الدولة لسياسة التجارة والأمن الاقتصادي بالمملكة المتحدة؛ لبحث سبل تعزيز مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية.

واستعرض الجانبان مؤشرات نمو التجارة البينية وسبل تعزيزها وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات، والتأكيد على المضي قدمًا في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وشهدت المقابلة تقديم عرض مرئي عن عمق العلاقات العُمانية البريطانية وأهمية تعزيزها في مجالات الاستثمار والتجارة ونقل التكنولوجيا، وعرض عن "رؤية عُمان 2040" ومحاورها وأهدافها إضافة إلى إبراز مقومات البيئة الاستثمارية في سلطنة عُمان والتعريف بالمستجدات الاقتصادية وقوانين الاستثمار والتسهيلات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للمستثمرين في مختلف القطاعات.

حضر المقابلة من الجانب العُماني سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل الوزارة للتجارة والصناعة، وسعادة بانكج كيمجي مستشار الوزارة للتعاون الدولي والتجارة الخارجية، فيما حضرها من المملكة المتحدة المفوض التجاري لجلالة الملك في منطقة الشرق الأوسط، ورئيس الفريق التفاوضي للمملكة المتحدة لاتفاقيات التجارة الحرة، وسعادة الدكتورة سفيرة المملكة المتحدة المعتمدة لدى سلطنة عُمان، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون

العُمانية: استقبل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بمكتب سموه بمعسكر المرتفعة اليوم معالي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية بجمهورية العراق والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليا. وقد رحّب صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بالضيف، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية العراق المعتمد لدى سلطنة عمان.

كما استقبله معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح اليوم، تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين بما يحقق المصالح المشتركة. حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية العراق المعتمد لدى سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • إطلاق بعثة تجارية لتعزيز الاستثمار والتبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة
  • العراق وأذربيجان يبحثان تعزيز التعاون التجاري المشترك
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • سلطنة عمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري
  • عبد العاطي: مصر تعمل على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع المجر
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة
  • سلطنة عُمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • بحث تعزيز تنمية الشراكات التجارية بين عُمان والمملكة المتحدة
  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون