جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-19@10:04:11 GMT

إسرائيل المُجرِمة

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

إسرائيل المُجرِمة

يُواصل الاحتلال الإسرائيلي جَرَّ المنطقة بأكملها إلى حرب كبرى ربما لا يمكن احتواؤها حال اندلاعها؛ إذ تثبت ممارسات الاحتلال الإجرامية يوميًا أنَّ حكومته المتطرفة ليس لديها نية لتهدئة الأوضاع؛ بل إن رئيسها بنيامين نتنياهو يتعمد سكب الزيت على النيران، لإشعال حرب كبرى تضمن بقاءه في منصبه لأطول فترة مُمكنة، رغبة في الإفلات من العقاب.

وفي ظل الإبادة الجماعية في غزة، صوّبت إسرائيل نيرانها إلى لبنان بتنفيذ عملية أمنية شديدة التأثير عبر استهداف أفراد من جماعة حزب الله من خلال تفجير الأجهزة اللاسلكية التي يستخدمونها في التواصل؛ الأمر الذي أودى بحياة 9 أشخاص بينهم طفلة، وأكثر من 3000 مصاب.

وعلى الرغم من عدم تبني الكيان الإسرائيلي لهذه العملية بصورة مُعلنة ورسمية، إلّا أن حزب الله حمَّل إسرائيل المسؤولية وتوعد بالرد والقصَّاص، كما إن مسؤولين بالحكومة اللبنانية اعتبروا أن ما حدث يُعد انتهاكًا للسيادة اللبنانية، وطالبوا المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته لوضع حد للإجرام الإسرائيلي. ويتوقع محللون أن يكون لحزب الله رد قوي على هذه العملية، وهو ما أشار إليه الحزب في بيانه؛ إذ قال: "سيكون القصاص من حيث يحتسب العدو ومن حيث لا يحتسب".

إنَّنا اليوم أمام تطوُّر خطير للصراع الذي تشهده المنطقة والذي تسبب فيه الاحتلال الإسرائيلي بغطرسته وإجرامه شمالًا وجنوبًا، وهو ما يتطلب موقفًا دوليًا حقيقيًا يُلزم حكومة الاحتلال العدوانية بالتوقف عن هذا النهج الإجرامي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهدفنا جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بأسلحة صاروخية

قال حزب الله، إنه استهدف انتشارا لجنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية، وحقق إصابة مباشرة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدفنا نقطة تمركز لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع المرج
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم قصف مباني عسكرية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان
  • غوتيريش: تفجير الـبيجر ينذر بعملية عسكرية كبرى
  • خبير علاقات دولية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يصعد الأمور رغم محاولات التهدئة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب القصوى
  • عمرو خليل: إسرائيل في أزمة كبرى أمام العالم ولا يوجد ما يبرر جرائمها
  • قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي يدعو لإقامة منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • حزب الله: استهدفنا جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بأسلحة صاروخية