قشر الليمون غير صالح للتناول، لذا يتم الاستغناء عنه تماما، ولكن يمكن استخدامه بشكل جيد وفعال، وتوظيفه في بعض الخلطات، التي تساعد على إزالة الدهون والشحوم والبقع، سواء من البوتاجاز أو الحوض أو غير ذلك، من خلال إتباع عدة خطوات، بحسب قناة cbc sofra.

المكونات:

ربع كيلو أو 250 جراما من قشر الليمون، نصف لتر من المياه، ملعقة كبيرة ملح الليمون، ملعقة كبيرة بيكربونات الصوديوم أو البيكنج صودا، ربع كوب خل أبيض.

الخطوات:

في وعاء يوضع ربع كيلو من قشر الليمون، ويضاف إليه كمية من المياه، ويرفع على نار عالية حتى يصل إلى مرحلة الغليان، ثم يتم تهدئة درجات الحرارة، حتى ينضج القشر تماما، وبعدها تخلط المكونات بالهاند بلندر وهي ساخنة، أو تترك حتى تبرد وتضرب في الخلاط، حتى تتحول المكونات إلى عجينة سهل استخدامها، وفي هذه المرحلة تضاف المكونات الباقية وتخلط جيدا.

يمكن تقسيم الكمية إذا كانت كبيرة، فلا يوجد أي ضرر، من تخزين نصف الكمية بالثلاجة أو الفريزر، وستعطي نفس المفعول والنتيجة عند استخدامها أيضا.

يعد قشر الليمون من المكونات السحرية والفعالة في التنظيف، لذا يمكن استخدامه في تنظيف الأواني الاستانلس أو الفخار أو أي نوع، وكذلك الحوض يساعد في إزالة أي تراكمات صعبة، تحتاج إلى وقت كبير.

يساعد قشر الليمون في تنظيف البوتاجاز، وإزالة أصعب الدهون والحروق المتواجدة عليه، لذا يفضل تسخين البوتاجاز جيدا وفرد خليط الليمون عليه، وتركه مدة من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة أو أكثر، ثم يفرك جيدا باسفنجة أو قطعة من السلك، وسيلاحظ الفرق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنظيف مكون سحري تنظيف الأواني الليمون قشر اللیمون

إقرأ أيضاً:

لمرضى عسر الهضم.. مكون طبيعي متوفر في منزلك يساعد على تهدئة المعدة

مشاكل الجهاز الهضمي وضعف المناعة، تسبب آلامًا شديدًا للبعض، لذا يمكن التغلب عليها، من خلال الحلول الطبيعية، مثل تناول العسل الأبيض، الذين يحسن من عملية الهضم بشكل كبير، لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والانزيمات الطبيعية، ولكن في حالة استمرار الألم، يجب زيارة الطبيب على الفور.

يساعد عسل النحل في تحسين الهضم وتهدئة المعدة، يحتوي على إنزيمات طبيعية، مما يجعله بديلًا صحيًا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، لذا ينصح به مرضى عسر الهضم، فمعلقة واحدة على الريق يوميًا، تؤدي إلى التخلص من هذه المشكلة، أما إذا كان الأمر مزمنًا، فيجب استشارة الطبيب، بحسب تصريحات الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن».

العسل الأبيض علاج لمرضى عسر الهضم

يمكن لمرضى عسر الهضم، اعتبار العسل الأبيض جزءًا من وجبة الإفطار، بإضافته على بعض الأطعمة مثل الفواكه والزبادي، واستخدامه في تحلية المشروبات والعصائر، بدلًا من السكر الأبيض، وفقًا لـ«بدران».

عسل النحل مهدئ طبيعي للجسم

ينصح مرضى الجهاز الهضمي بتناول عسل النحل، لأنه يعتبر مهدئًا طبيعيًا ليس فقط للمعدة، بل للحلق أيضًا، ويمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق.

يعزز العسل الأبيض مناعة الجسم

يساعد العسل الأبيض في تحسين مناعة الجسم بشكل كبير، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، التي تعمل من أجل تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الأمراض، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الأمينية، الحديد الكالسيوم، الزنك، الماغنيسيوم، المعادن، والفيتامينات مثل فيتامين سي، بحسب «بدران».

العسل الأبيض مصدر طبيعي للطاقة

 يعد العسل الأبيض مصدرًا طبيعيًا للطاقة، إذ يحتوي على سكريات طبيعية مثل الفركتوز والجلوكوز، التي توفر طاقة سريعة وطبيعية للجسم، مما يساعد في بدء اليوم بنشاط.

مقالات مشابهة

  • لبنان بمهبّ الكوليرا.. هل ينجو من تفشي الوباء؟
  • لمرضى السكر.. مكون في مطبخك يقي من ارتفاع مستواه بالدم
  • إبراهيم عيسى: زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يؤثر على شريحة كبيرة بالمجتمع
  • طريقة تخليل الليمون في عشر دقائق.. «زي المحلات وأحسن»
  • أبو زيد: القرارات أحادية الجانب لن تحل أزمات المياه العابرة للحدود
  • لمرضى عسر الهضم.. مكون طبيعي متوفر في منزلك يساعد على تهدئة المعدة
  • عنصر طبيعي لتنظيف الفرن من الشحوم والدهون.. «هيرجع يلمع في دقائق»
  • الصمغ العربي.. مكون رئيسي يُستخدم في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والأغذية
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي