استقرار الذهب وسط ترقب لإعلان الاحتياطي خفضا كبيراً للفائدة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار الذهب استقرار

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر بعد الانخفاض الكبير للفائدة الأمريكية

استقرت أسعار الذهب العالمي، خلال تعاملات اليوم الخميس 19-9-2024، بعد أن سجلت مستوى قياسيا مرتفعا في الجلسة السابقة بعدما قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) خفض أسعار الفائدة بشكل كبير.

أسعار اليورو أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

 

تحديث الأسعار 

بحلول الساعة 0319 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب تقريبا عند 2562.85 دولار للأونصة (الأوقية)، بعد أن صعد إلى ذروة قياسية عند 2599.92 دولار أمس الأربعاء.

 العقود الأمريكية الآجلة للذهب 

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2587.40 دولار.

وبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس دورة التيسير النقدي بخفض أكبر من المعتاد بلغ نصف نقطة مئوية. وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن ذلك يهدف إلى إظهار التزام صناع السياسات بالحفاظ على معدل البطالة منخفضا بعدما تراجع التضخم. لكن باول قال إن الاقتصاد لا يزال قويا، مع عدم وصول العديد من مؤشرات سوق العمل، مثل طلبات إعانة البطالة وحتى معدل البطالة الحالي البالغ 4.2 بالمئة، إلى مستويات مقلقة.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتداولون حاليا فرصة بنسبة 70 بالمئة لخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر تشرين الثاني، وفرصة 30 بالمئة لخفض الفائدة 50 نقطة أساس.

ويميل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا إلى أن يصبح استثمارا مفضلا في ظل أسعار الفائدة المنخفضة وأثناء الاضطرابات الجيوسياسية.

وعلى الصعيد الجيوسياسي، انفجرت مجددا أجهزة اتصال لاسلكية محمولة تستخدمها جماعة حزب الله المسلحة اللبنانية أمس الأربعاء، مما يؤجج القلق من اندلاع صراع إقليمي أوسع نطاقا، وذلك غداة وقوع انفجارات مماثلة في أجهزة اتصال لاسلكي تعرف باسم (بيجر) خاصة بالجماعة.

وستترقب السوق أيضا بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة والتي من المقرر صدورها في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 30.26 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 972.06 دولار، بينما انخفض البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1059.97 دولار، بحسب بيانات "رويترز".

مقالات مشابهة

  • الذهب يستقر بعد الانخفاض الكبير للفائدة الأمريكية
  • الذهب يحافظ على مكاسبه بعد الخفض الكبير للفائدة الأميركية
  • أسواق الخليج تغلق على تباين وسط ترقب لقرار الفائدة بأميركا
  • ارتفاع "وول ستريت" مع ترقب الأسواق أول خفض للفائدة منذ 4 سنوات
  • استقرار أسعار الذهب العالمي وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • أسعار الذهب ترتفع هامشيًا مع ترقب قرارات الاحتياطي الفيدرالي
  • الذهب على استقرار وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • استقرار أسعار الذهب يواصل السيطرة على السوق المصرية وسط ترقب التغيرات العالمية