صرحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن إصدارها لمجموعة من الإجراءات والقرارات الجديدة المتعلقة بالطلبة لمنع غياب مدرسي، وذلك بعد مرور شهر كامل منذ بداية الدراسة في المملكة العربية السعودية، حيث تم البدء في الدراسة منذ يوم 18 من شهر أغسطس السابق، وهذه الضوابط الوزارية الحديثة الهدف الأساسي منها هو إلزام جميع الطلبة والطالبات لعملية الحضور إلى المدارس وتقليل معدلات الغياب، وخلال السطور التالية سنوضح لكم أبرز القرارات الجديدة التي اتخذتها الوزارة لتقليل عملية الغياب في المدارس السعودية.

غياب مدرسي في المملكة

أصدرت وزارة التعليم السعودية قرارها بإلزام كافة المدارس بمتابعة غياب الطلبة كل يوم من خلال نظام نور الإلكتروني، وذلك إذا كان الغياب المدرسي المسجل للطالب بعذر أم بدون عذر، كما شددت على أهمية التواصل مع أولياء الأمور عن طريق القنوات المعتمدة والإلكترونية والرسمية.

عند التعرض لحالات الغياب، وينبغي تقديم بعض الخدمات الإرشادية لأولياء الأمور والطلبة، والتي تحثهم على أهمية الانضباط المدرسي، كما أكدت الوزارة بأنه سيتم تطبيق بعض القرارات المشددة حال غياب الطالب لمدة تصل إلى 20 يوم.

 الإجراءات المتبعة عند رصد غياب الطلبة في المدارس السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن الخطة الوزارية الجديدة للتصدي لحالة الغياب الموجودة في المدارس في المملكة العربية السعودية بعذر، وإليكم تفاصيل هذه الخطة كالتالي:

في البداية يتم إرسال أول إندار للطالب عند غيابه لمدة ثلاثة أيام، وفي تلك الحالة سيتم تحويل الطالب للموجه الطلابي لفحص حالته. حال غياب طالب لمدة تصل إلى خمسة أيام فسيتم إصدار إنذار ثاني. حال غياب الطالب لمدة تصل إلى 15 يوم، فسيتم تحويله إلى المكتب الخاص بالتعليم لفحص حالته مع استدعاء ولي أمره. حال غياب الطالب لمدة تصل إلى 20 يوم، فسيتم رفع تقرير شامل يوضح حالة الطالب للإدارة التعليمية بالمملكة مع استدعاء ولي أمره.
Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: لمدة تصل إلى فی المملکة فی المدارس حال غیاب

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”

المناطق_متابعات

هنأ معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا بمناسبة حصولها على المركز الرابع عالميًا والأول إقليميًا والثاني على مستوى دول مجموعة العشرين في مؤشر الأمم المتحدة للخدمات الرقمية، بالإضافة إلى تحقيق المركز السابع في مؤشر المشاركة الإلكترونية، وحصول مدينة الرياض على المركز الثالث في مؤشر الخدمات الإلكترونية المحلية من بين 193 مدينة حول العالم.

وأكد “العسومي” أن هذه الإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية خلال فترة وجيزة هي ثمار مباشرة ونتيجة للرؤية والاستراتيجية الطموحة “رؤية 2030” في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والجهود البناءة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظهما الله ورعاهما.

أخبار قد تهمك رئيس البرلمان العربي ينوه بمشروعات البنك الدولي في قطاع غزة 20 يوليو 2024 - 11:34 صباحًا رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الأفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية 27 يونيو 2024 - 4:17 مساءً

وأضاف “العسومي” أن المملكة العربية السعودية بفضل هذه الإنجازات واهتمام قيادتها الرشيدة بدعم التحول الرقمي في جميع المجالات، أصبحت نموذجا يحتذى به عربيًا وإقليميًا ودوليًا في مجالات التحول الرقمي، والذي ساهم وبشكل حثيث في تأهيلها للوصول إلى المراتب المتقدمة ووضعها في مقدمة المؤشرات العالمية ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع “روتانا”
  • الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024-2025: قرارات وزير التعليم وتأثيرها
  • قرارات وزير التعليم للعام الدراسي الجديد 2024-2025: تنظيم واستعدادات شاملة
  • المملكة تعرب عن ترحيبها باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن “إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة”
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • العام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب
  • “وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس
  • شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة
  • "التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفين