«من فاتن وماجدة ومريم فخر الدين.. حديث للنساء فقط»، ثلاث نجمات قدمن خلاصة الاستقرار في رسائل نادرة وغريبة، كل واحدة وصفت كيف تحافظ المرأة على بيتها بطريقة خفيفة على القلب وكوميدية، فبينما تنصح فاتن حمامة السيدات بأن يعاملن الزوج بمعاملة لا يطيقها وفي النهاية وصفت أن سر الاستقرار هو عكس ما قالت تمامًا، تعاملت ماجدة مع الأمر بجدية، فقد نظرت إلى الزوج نظرة عطف ونصحت المرأة بأن تعطيه الحنان لأنه يفتقده في عالم مليء بالعمل الشاق من أجلها، وفق ما نشرت مجلة «الكواكب».

رسائل نادرة وغريبة من ماجدة وفاتن ومريم فخر الدين

بدأت مريم فخر الدين حديثها للزوجات قائلة: «هل يهمك الحفاظ على زوجك؟.. طبعا يهمك ياعزيزتي، لكن المسألة ليست سهلة تحتاج عددا من الشروط، الأول أن تنفذي كل طلباته وهو يصدر 10 أوامر مختلفة في وقت واحد».

وأضافت «فخر الدين» :«يجب أن تكوني منجمة وقارئة كف لكي تعرفي ما يريد وما لا يريد، يجب ألا تشعري بالغيرة من النساء الأخريات لو رأيته بين عشرين امرأة.. فالغيرة دليل عدم الثقة يجب أن تملأي معدته بالوز والحمام والفراخ يجب أن يكون شعارك في التفاهم معه موافقون، وهنا سكتت مريم وهي تضحك على ما قالته».

النصيحة الثانية للزوجة كانت بخفة ظل من فاتن حمامة للنساء ممن يقرأن المجلات، قالت فيها وهي بالطبع لا تعني ما تقول بشكل جاد: «أما إذا أردت أن تنغصي عليه العيشة واللي فيها، فاسأليه دايما رايح فين وجاي منين بشكل يثير إغضابه ويكشف غيرتك المتناهية، وعند عودته استقبليه بثوب قديم وشعر منكوش وقبل أن يتناول طعامه وقبل أن يجلس وهو متعب قولي له كل الأخبار السوداء مثل فلان غرق وفلانة ماتت وصاحب البيت عايز الأجرة، وحاسبية على كل قرش وافرضي عليه عيلتك وقرايبك وفي كل وقت احرمية من راحته باختصار اقرفيه في عيشته».

وبعد كل هذا ضحكت فاتن وقالت :«أما إذا اردت الاحتفاظ بزوجك فافعلي عكس كل اللي قولته».

سر السعادة الزوجية من ماجدة الصباح

بعطفها المعتاد ورقتها انحازت ماجدة الصباحي للرجل الذي يصارع الحياة الشاقة، وقالت:«إن كل فتاة تبحث عن شريكًا مرحًا، فإذا كنت هذه الفتاة فإن المسألة لم تصبح سهلة بالنسبة لك.. إن شبان اليوم ملئت رؤوسهم افكار العصر الجديد، لا يريد الجمال فقط.. وإنما يطلب الثقافة والوعي والاطلاع وسعة الأفق، والشخصية التي يستطيع ان يستند إليها وهو يكافح في مستهل حياته.. والحياة صارت صعبى وثقيلة الأعباء، وكفاح الزوج وحده لم يعد شيئًا مستساغًا، فالزوجة تناضل مع زوجها جنبًا إلى جنب في معركة الدنيا من أجل حياة أفضل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماجدة الصباحي مريم فخر الدين فاتن حمامة رسائل فخر الدین

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إقالة جالانت ليكون زعيما متفردا بإسرائيل

أكد الدكتور إياد أبو زنيط، أستاذ العلوم السياسية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو، يسعى لتغيير وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت؛ نظرا لوجود خلاف شديد بينهما، موضحا أن هذا الخلاف بينهما ليس على الحرب، وإنما على الأهداف والاستراتيجيات المتعلقة بها.

عقلية نتنياهو تريد وزير دفاع متطابق معها

وأضاف «أبو زنيط»، خلال مداخلة عبر الإنترنت على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»: «عقلية نتنياهو تريد أن يكون هناك وزير دفاع متطابق تماما مع ما يقرر نتنياهو»، مشيرا إلى أن «جدعون ساعر أحد قادة أحزاب اليمين، متشدد في الصفقة، ويدعو لعدم التوصل لصفقة مثل نتنياهو، وهناك التقاء بين هذين الشخصين».

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أن نتيناهو يرفض فكرة أي انسحاب من قطاع غزة؛ إذ أنه كان رافضا بشده لقرار الانسحاب من غزة عام 2005.

وشدد على أن نتنياهو يريد وزير دفاع لا يناقشه في قضايا الانسحاب من قطاع غزة، ولا في التوقيتات المقترحة لشن حرب على لبنان، لافتا إلى أنه يبحث عن توسيع القاعدة اليمينية، موضحا: «نتنياهو يعتبر نفسه، هو رئيس الحرب أو زعيم الحرب أو قائد جناح اليمين المتطرف في إسرائيل، ويفكر في مصالحه الشخصية، وكيفية تطبيق ما يطمح به اليمين في التوسع بفلسطين التاريخية والمنطقة».

وزير الدفاع المنتظر 

وتابع الدكتور إياد أبو زنيط: «نتنياهو يرى أنه استبداله لجالانت، سيؤدي ذلك إلى أن يكون زعيما متفردا بالنسبة لإسرائيل، وأعتقد أن هذا التعيين لجدعون ساعر، كوزير دفاع للاحتلال الإسرائيلي ليس رسميا إلى الآن، وهناك مفاوضات جادة حوله لتعيينه، وإيقاله جالانت».

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: نتنياهو يريد إشعال المنطقة بالهجوم السيبراني في لبنان
  • منفعة دعم دخل الأسرة
  • ماجدة موريس تفسر ظاهرة دخول الممثلين عالم الغناء بكثرة خلال الفترة الماضية
  • يوسف خميس: بنزيما جلب من يريد للاتحاد وما يحدث للنصر كارثة حقيقية .. فيديو
  • ماذا يريد المؤتمر الوطني، الإخوان والكيزان من الشعب السوداني؟
  • برلمانية: المالك يريد قيمة إيجارية مبالغ فيها
  • ماجدة زكي وأحمد السقا.. يقدمان واجب العزاء في ناهد رشدي
  • جدل حول “كورس تعدد الزوجات”.. ما قصة؟
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إقالة جالانت ليكون زعيما متفردا بإسرائيل