تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مديرة مدرسة أرض محطة البحوث الرسمية للغات بمدينة الفيوم المعلمة ريهام ربيع، إن معلمو محافظة الفيوم شاركوا في لقاء واجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

وأضافت ريهام ربيع، "كانت الفيوم ضمن 9 محافظات التقي فيها مديرو 5400 مدرسة بوزير التعليم لوضع الخطوط العريضة لإنجاح العام الدراسي الجديد، وفي حضور نخبة من مديري مدارس الفيوم بقيادة مديرة المديرية دكتورة أماني قرني".

وكشفت مديرة مدرسة أرض البحوث بالفيوم ريهام ربيع عن فحوى لقاء الوزير أنه يعد بمثابة  عودة الهيبة للمعلم والاهتمام الجدي بالطالب من خلال عام دراسي جديد بفكر مختلف وخطى واثقة لمصلحة أولادنا جميعا.

وكانت أهم عبارات الوزير أن  "مدير المدرسة هو وزير في مدرسته" وله كل الدعم لإنجاح رؤية تطوير وإصلاح العملية التعليمية.

وأضافت «ربيع» أن مثل هذه اللقاءات المباشرة مع مديري المدارس من جميع محافظات الجمهورية والتي تتيح فرصة حقيقية للاستماع إلى المشكلات على أرض الواقع وجهود الوزارة في تحسين البيئة التعليمية وتوفير الدعم اللازم للمعلمين والطلاب على حد سواء وقالت نحن حريصون على بذل كافة الجهود لتنفيذ القرارات والآليات التي أقرتها الوزارة في مدارسنا بالفيوم.

وتعد مدرسة أرض محطة البحوث الرسمية للغات بمدينة الفيوم تجربة رائدة وناجحة حيث قضت على مشكلة البعد الجغرافي للتلاميذ في المناطق النائية ولكن المدرسة تواجه مشكلة مستقبلية تتعلق بإضافة المرحلتين الإعدادية والثانوية  بسبب ضيق مساحة المنشآت الحالية، وعدم إمكانية إضافة المرحلتين الإعدادية والثانوية في هذه المساحة كما أن ضيق فناء المدرسة يمثل مشكلة أخرى ولهذا، فقد ناشد أولياء الأمور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم للتدخل لضم أي مساحة أرض فضاء تابعة لأملاك الدولة تقع خلف المدرسة مباشرة.

يذكر أن المدرسة جرى افتتاحها العام قبل الماضي كمدرسة حكومية تجريبية رسمية للغات بمدينة الفيوم وساهمت في حل مشكلة البعد الجغرافي للمدارس الأخرى المتواجدة خارج مدينة الفيوم إلا إن المدرسة افتتحت للمرحلة الابتدائية فقط حتى الآن؛ ونظرا لضيق مساحة منشآتها سيعيق تصعيد المرحلة الابتدائية للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

وبرغم من ضعف الإمكانات التعليمية للمدرسة  إلا أن قياداتها ومعلميها يبذلون جهودًا كبيرة لنجاح العملية التعليمية، وقد حصلت المدرسة على العديد من التكريمات وكان من أهم المكرمين المعلمة ريهام ربيع محمد مديرة المدرسة والمعلم أحمد حسين، وكيل المدرسة. 

ريهام ربيع مديرية مدرسة أرض البحوث التجريبية بالفيوم 406640004_336540432575039_7375318783094271665_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستعدادات للعام الدراسي الجديد البحوث العام الدراسي الجديد عام دراسي جديد محافظات الجمهورية وزير التربية والتعليم محافظة الفيوم مدرسة أرض

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يبدأ جولات العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج السبت المقبل

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيزور مدارس محافظة سوهاج اول يوم دراسي، قائلا: "يوم السبت هنكون في سوهاج بإذن الله".

جاء ذلك خلال لقاء  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  مع صحفيين التعليم المنعقد حاليا  ؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

وكان قد عقد  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، امس، لقاءًا موسعًا مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير محمد عبد اللطيف بالحاضرين، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء، مثمنًا الدور المحوري والوطني الذي يقوم به الإعلام في توعية الرأي العام وتوضيح الرؤى، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس التزام الوزارة بالشفافية والتواصل المستمر مع جميع الأطراف المعنية، ويؤكد على الدور الحيوي الذي تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في دعم مسيرة التعليم في مصر، وتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتطوير العملية التعليمية.

وأكد الوزير أن التعليم ليست قضية الوزارة وإنما قضية وطن، يجب أن تتشارك بها كافة الأطراف لتحقيق نقلة حقيقية بالمنظومة التعليمية تنعكس على أبنائنا الطلاب.

واستعرض الوزير الوضع السابق والحالي للعملية التعليمية في مصر وأهم التحديات التي تواجه قطاع التعليم والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب، وما تم التوصل إليه من حلول لعلاج تحديات تحتاج حلول عاجلة ولا تحتمل التأجيل أو التأخير.

وأشار الوزير إلى أن المنظومة التعليمية في مصر تضم ٥٥٠ ألف فصل، بينما هناك عجز في ٢٥٠ ألف فصل، وتبلغ قوة التدريس من المعلمين في الفصول ٨٥٠ ألف معلم في حين أن هناك عجز في أعداد المعلمين يبلغ ٤٦٠ ألف معلم، كما أن كثافات الفصول في بعض المدارس في مصر تعدت ال٢٠٠ و٢٥٠ طالبا مثل الخصوص والخانكة بالقليوبية، وبلغت كثافات الطلاب في  معظم مدارس إدارات الجيزة ١٥٠ و١٦٠ طالب في الفصل، فضلًا عن أن متوسط عدد الطلاب في الغالبية العظمى من المدارس يبلغ ما بين ٨٠ و٩٠ طالب وذلك في التعليم الحكومي.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يكشف عن مفاجأة تنتظر الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة»
  • وزير التعليم يبدأ جولات العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج السبت المقبل
  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة خلال العام الدراسي الجديد من 23 لـ33 أسبوعا
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: كثافة الفصول أقل من 50 طالبا في العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد