بدأ ‎اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، أمس الثلاثاء، ويستمر على مدار يومين لتعلن نتيجة الاجتماع المنعقد لمراجعة سعر الفائدة على الدولار خلال ساعات وسط توقعات بالتخفيض بنسبة تتراوح بين 0.25 و0.5%، فيما أن الأرجح تخفيض الفائدة 0.25% هذا الاجتماع، وهذه هي النسب المتوقعة من بنوك الاستثمار العالمية، وفقا لاستطلاعات رأي واسعة تم إجراؤها على باحثين وخبراء.

اعرف سعر الفائدة الفيدرالي الحالي قبل الاجتماع

بعد موجة من زيادات غير مسبوقة لفوائد الدولار على مدار عامين، هدَّأت الولايات المتحدة من حدتها على مدار ‎اجتماعات الفيدرالي الأمريكي السابقة مطلع هذا العام ليميل البنك الفيدرالي إلى التثبيت، ويصل سعر الفائدة على الدولار إلى نطاق 5.25 و5.5% حاليا.

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم 2024

ويجتمع الفيدرالي الأمريكي مرة واحدة قبل نهاية 2024 فيما يستمر اجتماع الفيدرالي الأمريكي على مدار يومين الثلاثاء والأربعاء من شهر ديسمبر المقبل، ومتوقع أن يسفر عن تخفيض سعر الفائدة على الدولار أيضاً بنفس الوتيرة المتوقعة للاجتماع الجاري للفيدرالي.

أسباب قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة خلال عامين

وصل نطاق سعر الفائدة على الدولار الحالي 5.25 و5.5%، والذي يُعد الأعلى على مدار 23 عاما نتيجة الضغوط التضخمية التي يمر بها الاقتصاد الأمريكي والتي أجبرته على تبني سياسات نقدية تشددية يحاول في الوقت الراهن معالجة تبعاتها عبر سياسات التيسير الكمي والمرجح بدء تفعيلها خلال اجتماع الفيدرالي الأمريكي الجاري.

تخفيض الفائدة في اجتماع الفيدرالي الأمريكي وتأثيره على سعر الدولار

يتخوف مجتمع الأعمال بالولايات المتحدة من تراجع سعر الفائدة على الدولار عقب إعلان اجتماع الفيدرالي الأمريكي التخفيض بنسبة 0.25 أو حتى 0.5%، لأن الطلب العالمي على العملة الأمريكية سيتأثر تباعا بالتخفيض بالطبع، ليتراجع الدولار في صالح العملات العالمية الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي اجتماع الفيدرالي الأمريكي نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي موعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي موعد اجتماع الفيدرالي موعد اجتماع البنك الأمريكي اجتماع الفيدرالي الفيدرالي الأمريكي والذهب البنك الفيدرالي الأمريكي نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم سعر الدولار

إقرأ أيضاً:

سعر اليورو اليوم في مصر قبل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي

سجل سعر اليورو اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري مستويات مستقرة داخل أغلب البنوك العاملة بالسوق المحلية سواء البنوك الحكومية أو الخاصة أو بنوك المعاملات الإسلامية.

وترصد السطور التالية سعر اليورو مقابل الجنيه في عددٍ من البنوك؛ للوقوف على مدى تغير سعر صرف العملة الأوروبية تزامنًا مع انعقاد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، والذي سيستمر على مدار يومين قبل إعلان النتيجة خلال ساعات.

سعر اليورو أمام الدولار الأمريكي

سجل سعر اليورو اليوم أمام الدولار، 1.11 دولار أمريكي وفقًا لسعر صرف العملة الأوروبية في مواجهة العملات العالمية.

سعر اليورو اليوم في مصر أمام الجنيه

سجل سعر اليورو اليوم في مصر 2024 أمام الجنيه في أغلب البنوك المصرية متوسطا عند 53.83 جنيه للشراء و53.95 جنيه للبيع، بحسب المعلن من البنك المركزي المصري.

سعر اليورو اليوم في بنك مصر

بينما وصل سعر اليورو اليوم في بنك مصر، عند 53.73 جنيه للشراء و54.01 جنيه للبيع، وفقا لآخر تحديث معلن على الموقع الرسمي لثاني أكبر البنوك الحكومية المصرية.

سعر اليورو اليوم في مصر البنك الأهلي

وبالنسبة إلى سعر صرف العملة الأوروبية في أكبر البنوك الحكومية، سجل سعر اليورو اليوم في البنك الأهلي المصري، 53.73 جنيه للشراء و54.01 جنيه للبيع، بحسب آخر التحديثات الآن.

سعر اليورو اليوم في مصر الآن بالبنك التجاري الدولي

سجل سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم في مصر، 53.75 جنيه للشراء و54.02 جنيه للبيع بفروع البنك التجاري الدولي، أكبر البنوك الخاصة من حيث الأصول.

سعر اليورو اليوم في مصر بنك فيصل

أما بنك فيصل؛ أكبر بنوك المعاملات الإسلامية من حيث حجم التعاملات، وصل سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه بفروعه إلى 53.76 جنيه للشراء و54.01 جنيه للبيع وفقا لآخر تحديث على موقع البنك الآن.

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم بنك الإسكندرية

سجل سعر اليورو اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري في بنك الإسكندرية، 53.74 جنيه للشراء و54.025 جنيه للبيع.

سعر اليورو اليوم في بنك القاهرة

بلغ سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه في بنك القاهرة، 53.56 جنيه للشراء و53.81 جنيه للبيع وفقا لآخر تحديث الان.

سعر اليورو في البنك العربي الإفريقي

ووصل سعر اليورو في البنك العربي الإفريقي الآن إلى 53.77 جنيه للشراء و54.02 جنيه للبيع، وفقا لآخر تحديث على موقع البنك الرسمي. 

أعلى سعر اليورو اليوم في مصر

أما أعلى سعر اليورو اليوم في مصر الان، فيستحوذ عليه مصرف أبو ظبي الإسلامي، عند 53.85 جنيها للشراء و54 جنيها للبيع بالنسبة الى سعر اليورو اليوم.

مقالات مشابهة

  • اجتماع البنك الفيدرالي.. توقعات بتثبيت سعر الفائدة بعد ساعات قليلة
  • خلال ساعات قليلة.. بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحسم سعر الفائدة الجديدة اليوم
  • تفاصيل 5 قرارات لـ الفيدرالي الأمريكي خلال 2024
  • الذهب يتراجع في مصر وسط انتظار عالمي لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة: هل حان وقت التغيير؟
  • سعر اليورو اليوم في مصر قبل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي
  • الدولار يتراجع عالميا وسط ترقب لـ قرار الفيدرالي الأمريكي غدا لـ تحديد سعر الفائدة
  • البنك الفيدرالي الأمريكي يجتمع اليوم لـ تحديد سعر الفائدة
  • عاجل - استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟