قال الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن التعليم الفنى يحظى بأهمية كبرى من قبل القيادة السياسية  لما له من أهمية فى الاقتصاد والصناعة، موضحا أن وزارة التربية والتعليم تحركت سريعا لتطوير التعليم الفني.

وأضاف شحاتة خلال تصريحاته لـ صدى البلد  أن الدولة المصرية  تسعى دائما إلى التميز في كافة القطاعات حيث تم إنشاء تخصصات يتطلبها سوق العمل، مشيرا إلى أن نظرة المجتمع اختلف في التعليم الفني، وزاد الطلب على دخوله.

 

وأكد الدكتور حسن شحاتة أن عددا كبيرا من طلاب الشهادة الإعدادية لجأ إلى المدارس الفنية والتكنولوجيا التطبيقية التي توفر عدد كبير من المميزات التي تساعد الطالب علي الحصول علي وظيفة وتدريب أثناء الدراسة بعائد مادي. 

تابع الدكتور حسن شحاتة إن الدولة المصرية أولت اهتماما بالغا بمحافظات الصعيد علي كافة الأصعدة، مؤكدا أن مصر اتخذت العديد من الإجراءات لدعم الصعيد من حيث افتتاح مدن جديدة وشبكة طرق عالمية وإنشاء مدارس بالإضافة إلي أن حياة كريمة في كافة أماكن الصعيد.

وأوضح  أنه تم إنشاء عدد كبير من المدارس يتخطي حاجز 2300 مدرسة بالإضافة إلي إنشاء جامعتين حكوميتين و6 جامعات خاصة وافتتاح أكثر من 4 جامعات تكنولوجية.

ونوه ، إن التعليم الفنى يحظى بأهمية كبرى من قبل القيادة السياسية  لما له من أهمية فى الاقتصاد والصناعة، موضحا أن وزارة التربية والتعليم تحركت سريعا لتطوير التعليم الفني.

أوضح ، أن الدولة المصرية  تسعى دائما إلى التميز في كافة القطاعات حيث تم إنشاء تخصصات يتطلبها سوق العمل، مشيرا إلى أن نظرة المجتمع اختلف في التعليم الفني، وزاد الطلب على دخوله.

وأكد الدكتور حسن شحاتة أن عددا كبيرا من طلاب الشهادة الإعدادية لجأ إلى مدارس الفنية والتكنولوجيا التطبيقية التي توفر عدد كبير من المميزات التي تساعد الطالب علي الحصول علي وظيفة وتدريب أثناء الدراسة بعائد مادي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان

شمسان بوست / سيئون:

تسلّم مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب بوادي حضرموت والصحراء، اليوم، أجهزة ومعدات طبية مقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية، ضمن مشروع التدريب المهني ودعم مهارات الاعمال، المنفذ بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي، ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر.

وتعرف وكيل حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، ومعه مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني محبوب أمان، ومدير الوحدة التنسيقية بمركز الملك سلمان بحضرموت عبدالعزيز باوزير، على مكونات المشروع وطريقة عمل المنظومة وسعتها وطاقتها التشغيلية والمواصفات الفنية.

وعبر الوكيل التميمي، عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا لتدخلاتهم المستمرة في كثير من القطاعات .. لافتا الى أهمية المشروع في تمكين الشباب وتعزيز الابحاث والدراسات في مجال الطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • كاف يكشف طاقم تحكيم مباراة الزمالك والشرطة الكيني
  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني
  • الزمالك يكشف موقف محمد شحاتة من اللحاق بمباراة الشرطة الكيني
  • مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان
  • 120 شهرا بدلا من 180.. تخفيض المدة القانونية لاستحقاق المعاش لهذه الفئة
  • ”منح دراسية بين الجنوب والشمال: وزارة التعليم الفني تكشف الحقائق وترد على الانتقادات”
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف طبيعة إصابة شحاتة وموقف حمدي والونش
  • سكتة قلبية.. نائب بالشرقية يكشف مفاجأة بشأن سبب حادث قطاري الزقازيق
  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت