تشهد الكرة الأرضية اليوم الأربعاء 18 سبتمبر خسوف القمر2024، وهو من النوع الجزئي وسيستطيع المواطنين رؤيته في سماء مصر والسعودية والوطن العربي، وكشف الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن حدوث خسوف جزئى للقمر يوم 18 سبتمبر المقبل سيتم رؤيته فى مصر والمنطقة العربية، وهو آخر خسوف قمرى لعام 2024

خسوف القمر 2024

تشهد الكرة الأرضية، خلال ساعات، خسوف القمر 2024 للمرة الثانية والأخيرة خلال العام الجاري، على أن يكون من النوع الجزئى، حيث سيقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3،5 % من مساحة قرص القمر (ما يقابل 0,085 من طول قطره) عند بلوغه نقطة الذروة، وموعد خسوف القمر 2024 يالوم الأربعاء المقبل 18 سبتمبر، صرح الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأنه وفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس برئاسة الدكتور ياسر عبدالفتاح عبدالهادي أن العالم سوف يشهد الخسوف 2024 يوم الأربعاء، ويتفق وسط هذا الخسوف مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول من عام 1446هـ.

دعاء خسوف القمر

ساعات قليلة تفصلنا عن ظاهرة فلكية الأخيرة من نوعها هذا العام، والمنتظر أن تزين سماء مصر والسعودية والعديد من الدول العربية، بظاهرة خسوف القمر وهناك العديد من الأدعية على المسلم أن يقوم بترديها عند مشتهدة خسوف القمر وهي:

 يارب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك.. اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا.. اللهم الطف بنا.. لا إله إلا أنت سبحانك إنّا كنا من الظالمين.  اللهم اجعل هذا الخسوف رحمة منك ولا تجعله غضبا منك ولا تؤاخذنا بذنوبنا واغفر لنا ولا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا. اللهم ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجُمع الشمس والقمر، اللهم اجعل خسوف القمر هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفرلنا وارحمنا يا ارحمُ الراحمين.
Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: خسوف القمر 2024

إقرأ أيضاً:

دعاء خسوف القمر.. ردد أفضل الأدعية تفتح الأبواب المغلقة

يستحب عند خسوف القمر كثرة الدعاء والاستغفار، والصدقة، حيث وردت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، التي ذُكر فيها فضل دعاء خسوف القمر 2024، فعن السيدة عائشةَ رَضِيَ اللهُ عنها، قالت: إنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: إنَّ الشَّمسَ والقمرَ آيتانِ من آياتِ اللهِ، لا يُخسفانِ لموتِ أحدٍ ولا لحياتِه؛ فإذا رأيتُم ذلك فادْعُوا اللهَ، وكبِّروا، وتَصدَّقوا.
 

ما الدعاء الذي يقال عند خسوف القمر؟اللهم اجعل هذا الخسوف رحمة منك ولا تجعله غضبا منك ولا تؤاخذنا بذنوبنا واغفر لنا ولا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا.
يارب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك.. اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا.. اللهم الطف بنا.. لا إله إلا أنت سبحانك إنّا كنا من الظالمين.
ربي هب لنا عملًا صالحًا يقربنا إليك.
اللهم إنا نستهدى بك فاهدنا ونستعين بكَ فأعنّا ونستعيذ بكَ فأعذنا ونتوكل عليك فاكفنا.
اللهم اجعل خسوف قمرك هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفر لنا وارحمنا يا أرحمُ الراحمين.
- اللهم ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجُمع الشمس والقمر، اللهم اجعل خسوف القمر هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفرلنا وارحمنا يا ارحمُ الراحمين.يا رب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك، اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا، اللهم الطف بنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.- يا رب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك.- الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه ملء السماوات وملء الأرض وما بينهما وملء ما شئت من شيء بعد أحق ما قال العبدوكُلنا لَكَ عبد.- الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك سبحانه ما أعظم شأنه اللهم صل على سيدنا مُحمد النبي الأمي الطاهر الذكي الذي قال فيه العظيم وإنك لعلى خُلق عظيم وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم.

 

صلاة الخسوف كم ركعة قريبًا.. القمر عملاقا مع الخسوف بوقت واحد دعاء خسوف القمر.. أدعية مستحبة رددها كثيرًا


ويتتم تأدية صلاة خسوف القمر، كالتالي وفقا لما أوضحته دار الإفتاء المصرية:

تكون صلاة خسوف القمر ركعتين.
تكون لكل ركعة بـ صلاة خسوف القمر قيامان وقراءتان في القيامين بالفاتحة وما تيسر من القرآن، وبعدها ركوعان وسجدتان.
ونوهت دار الإفتاء إلى أنه يتم الجهر بالقراءة في صلاة خسوف القمر نظرًا لأنها ليلية.
 

مقالات مشابهة

  • خسوف القمر 2024.. ظاهرة فلكية نادرة وكيفية مشاهدتها وأداء الصلاة بالدعاء المستحب
  • خسوف القمر: ظاهرة كونية ودعوة للتوبة والاستغفار
  • دعاء خسوف القمر المستجاب.. اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا واغفر لنا
  • خسوف القمر 2024.."ربنا لا تؤاخذنا بذنوبنا" أدعية تقال عند رؤية الخسوف
  • تحت ظل الخسوف.."اللهم اغفر لنا وارحمنا" أفضل الأدعية المأثورة في خسوف القمر 2024
  • خسوف القمر: بين الظاهرة الفلكية والتأمل في عظمة الخالق
  • موعد خسوف القمر بتوقيت مصر.. يمكن رصده بالعين المجردة خلال ساعات
  • دعاء خسوف القمر.. ردد أفضل الأدعية تفتح الأبواب المغلقة
  • دعاء خسوف القمر.. أدعية مستحبة رددها كثيرًا