الوطن:
2024-09-19@09:09:11 GMT

إقبال على كايت سيرف.. متعة ركوب الأمواج بشواطئ الغردقة

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

إقبال على كايت سيرف.. متعة ركوب الأمواج بشواطئ الغردقة

شهدت شواطئ الغردقة، أمس الثلاثاء، إقبالا على رياضة كايت سيرف، تزامنا مع ارتفاع سرعة الرياح التي تساعد على انتشار اللعبة بين السياح من هواة ركوب الأمواج على الشواطئ، تزامنا مع انتعاش معدلات حركة السياحة الخارجية وارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق منذ مطلع الصيف الجاري.

انتشار كايت سيرف في الغردقة

أشار خالد الصغير، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى إقبال كبير على لعبة الكايت سيرف بشواطئ الغردقة، والتي تنتشر مع ارتفاع سرعة الرياح، حيث تساعد على انتشار اللعبة بين السياح من هواة ركوب الأمواج.

ولفت الصغير، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن الغردقة وجهة سياحية للباحثين عن السعادة والمتعة على الشواطئ مع انتشار رياضة الألعاب المائية مثل الكايت سيرف والبراشوات والبانانا موتوسيكل البحر، بالإضافة إلى رياضة الغطس والسنوركل.

إشغالات فنادق الغردقة

ومن جانبه، أشار علاء الدين محمود، رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى ارتفاع معدلات حركة الطيران السياحية تزامنا مع توافد العشرات من رحلات الطيران يوميا تقل آلاف السياح من مختلف الجنسيات الأجنبية.

ولفت إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق منذ مطلع الصيف الجاري لتكسر حاجز 90% يتصدرهم السياح الألمان، متوقعاً أن يكون هناك موسم سياحي شتوي ناجح، بسبب عدد حجوزات الشتاء بفنادق الغردقة.

رياضة كايت سيرف 

ومن جانبه قال بشار ابو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر في تصريحات للوطن بأن رياضة الكايت سيرف من الرياضات التي تجذب السياح لشواطي الغردقة وعلي رأسهم الأوربين، الألمان والإنجليز، حيث تُعتبر شواطئ الغردقة من أفضل الشواطئ لممارسة رياضة الكايت سيرف، خاصة في الأيام التي تكون فيها سرعة الرياح عالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة الكايت سيرف رياضة الكايت سيرف ركوب الامواج الکایت سیرف

إقرأ أيضاً:

إرتفاع درجات الحرارة بالإسكندرية والاقبال ضعيف علي الشواطئ

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث تسود أجواء صيفية حارة، مع نسب الرطوبة المرتفعة، التي زادت من الشعور بحرارة الأجواء.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت عن ارتفاع درجات الحرارة على محافظة الإسكندرية اليوم، بمقدار درجتين، حيث بلغت العظمى منها 32 درجة مئوية، والصغرى 23 درجة، والمحسوسة 35 درجةـ مع رياح بلغت سرعتها 26 كم/الساعة.

ويسود اليوم الثلاثاء، طقس حار على محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، مع نشاط ملحوظ للرياح وارتفاع كبير في نسب الرطوبة التي بلغت 90%، زاد من شعور المواطنين بحرارة الطقس.

وشهدت محافظة الاسكندرية إقبال ضعيف إذ سجلت عروس البحر الأبيض المتوسط، نسب إقبال تراوحت بين 25 و60% فى القطاع الشرقى، بينما لم يزد الإقبال عن 25% بشواطئ القطاع الغربى، قبل أيام من بدء العام الدراسى الجديد.

وكانت شواطئ الإسكندرية والتي تمتد من أبوقير شرقًا وحتى أبوتلات غربًا- رفعت الرايات الخضراء والتى تعنى أن البحر آمن ومتاح للنزول نظرًا لهدوء ارتفاعات الأمواج.

 

ودعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المواطنين، فى بيان عبر صفحتها على فيسبوك، للحاق بفرصة الاستمتاع بالبحر، قائلة:  "مع قرب ميعاد بدء الفصل الدراسى الأول، بنشجعك تخطفلك ساعتين على البحر، نسب الإشغال ما زالت هادية ودى الفرصة الأخيرة". 

وشددت الهيئة على رواد الشواطئ بالالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ ومتابعة ألوان الرايات المرفوعة على مدار اليوم، وذلك حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم وقضاء إجازة آمنة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات السادسة عالمياً في نمو إنفاق السياح الدوليين
  • الرياضة والصحة النفسية
  • تأكيد دور السياح الخليجيين في نمو القطاع السياحي العُماني ضمن أعمال "مرحبا ظفار"
  • إقبال على شواطئ الغردقة قبل انتهاء الصيف رغم انخفاض الحرارة
  • إرتفاع درجات الحرارة بالإسكندرية والاقبال ضعيف علي الشواطئ
  • نائب:محكمة أمريكية تلزم العراق بدفع(120) مليون دولار لشركة عقدها مخالف للقانون
  • أحمر الشواطئ يتقدم للمركز الـ 15 عالميا والرابع قاريا
  • وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية
  • ‎الفارسة منيرة القحطاني تستعرض مهاراتها في ركوب الخيل بسرعة فائقة .. فيديو