شمسان بوست / عدن:

تكللت جهود عضو مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن المحرّمي، ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، واللواء أبوبكر حسين سالم محافظ أبين ومدير مؤسسة المياه صالح بلعيدي ، ومدير كهرباء عدن المهندس سالم الوليدي اليوم الثلاثاء، بتشغيل حقل الروه المائي.

وجاء تشغيل الحقل عقب سلسلة من الجهود والإجراءات المبذولة، بدءا من توقع الاتفاقية بين السلطة المحلية عدن وأبين 2022، إضافة إلى توجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرمي، خلال لقائه مع وزارة المياه والبيئة، والتي قضت بتشكيل لجنة للنزول الميداني للتقييم والفحص، والوقوف على الإشكاليات القائمة ومعالجتها.

وكان محافظ العاصمة عدن أحمد لملس، قد أجرى يوم أمس اتصالا مع النائب المحرمي، بحضور محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم، والأمين العام للمجلس المحلي بأبين مهدي محمد الحامد، ومدير عام مؤسسة مياه أبين صالح بلعيدي ومدير كهرباء عدن المهندس سالم الوليدي، ناقشا خلاله تقرير لجنة النزول الميداني، كما جرى الاتفاق على البدء بالخطوات والإجراءات اللازمة لإعادة تشغيل الحقل والبدء بتموين العاصمة عدن بالمياه، وكذا البدء بإجراء عملية صيانة شاملة للآبار القائمة، وحفر آبار جديدة لتعزيز القدرة الإنتاجية للحقل.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: العاصمة عدن

إقرأ أيضاً:

 لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة

تفقّد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الإثنين، العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة، لمتابعة انتقال المديريات إليها وبدء التشغيل التجريبي.

جاء ذلك بحضور حنان مجدي نائب المحافظ والمهندس سيد محمود سكرتير عام المحافظة، والمحاسب إبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد وعدد من التنفيذيين المعنيين.

محافظ الوادي الجديد يوجه بالانتهاء من انتقال العاملين بالمديريات إلى العاصمة الإدارية 

خلال جولته شدّد محافظ الوادي الجديد على ضرورة الانتهاء من انتقال العاملين بالمديريات والجهات الحكومية وبدء التشغيل التجريبي للمقرّات قبل انتهاء الشهر الحالي؛ للتأكد من جاهزية المرافق وتوفير احتياجات منظومة العمل استعدادًا للافتاح الرسمي، كما وجّه بالانتهاء من إنشاء مظلات بمناطق انتظار السيارات واستغلال أسطحها في تركيب ألواح طاقة شمسية لخدمة العاصمة.

ووجّه محافظ الوادي الجديد بالاهتمام بأعمال التشجير والانتهاء من أعمال النظافة للموقع العام، وسرعة فرش وتأثيث مقر مكتب المحافظ بالمبنى الإداري للمحافظة، وتجهيز مبنى التربية والتعليم لبدء التشغيل بالتزامن مع حلول العام الدراسي الجديد.

وأكد "الزملوط"، أن محافظة الوادي الجديد تم تخصيص العديد من المشاريع بها لتحسين المجالات التجارية، وذلك من خلال مشاريع الإسكان الاجتماعي والإسكان البديل للعشوائيات، بالإضافة إلى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي اختصرت العديد من المشاريع في وقت قياسي داخل مراكز محافظة الوادي الجديد، خاصة بمركز الفرافرة، فضلا عن تواصل العمل حاليًا على تنفيذ تجربة مختلفة على تطبيق العاصمة الإدارية الجديدة، من خلال افتتاح أول عاصمة إدارية صغيرة بالمحافظات، وإدارة المديريات التابعة للوزارات المختلفة الخاصة بها، لتقدم خدمات مميكنة في مكان واحد، كأول تجربة من التجارب على مستوى المحافظات.

وتابع محافظ الوادي الجديد: العاصمة الإدارية بمحافظة الوادي الجديد هي أول عاصمة إدارية مميكنة على مستوى المحافظات، تقام على مساحة 101 فدان، وبالتالي تعد أكبر مجمع حكومي لمديريات تابعة للوزارات المختلفة، بعد تطبيق خطة نقلها من مقارها القديمة، كما تضم المنطقة الكبرى عدد من البنوك بجانب مبنى متميز لهيئة البريد المصري، بالإضافة إلى تنفيذ مجمع كبير لجميع المحاكم والنيابات، بجانب مقار جديدة للمجلس القومي للمرأة ومصلحة الضرائب وغيرها، كما أن العاصمة الإدارية بالوادي الجديد تعمل بالطاقة الشمسية وتعتمد على التحول الرقمي في خدماتها، وننتظر افتتاحها خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومي. 

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ينشر آخر تحديث للوضع الميداني في قطاع غزة في اليوم 347 للحرب
  • سالم بن سلطان يشيد باهتمام الإمارات والبحرين بالتطوع
  • وزير الإسكان يتابع مع مسؤولي "CSCEC" الصينية تنفيذ مشروعات العاصمة
  • لملس يناقش مع محافظ أبين الإجراءات العملية اللازمة لإعادة تشغيل حقل الروه
  • محافظ بورسعيد يوجه بالبدء في تشغيل محطة رفع " أولاد علم " بمنطقة شمال سهل الحسينية
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة
  • النائب عبد السلام خضراوي: مشروع العاصمة الإدارية حلم حققه الرئيس السيسي للمصريين
  • تنفيذ مراحل جديدة.. مصدر يكشف حقيقة وقف تشغيل القطار الخفيف