كتب- نشأت علي:

أشاد المهندس محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، بالفيديو الذى نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لوزير الزراعة ويتحدث خلاله عن الطفرة التي حدثت خلال الأشهر الماضية في الصادرات الزراعية معلناً اتفاقه التام مع تأكيد الوزير بأن الدولة المصرية تعمل على دعم الصادرات الزراعية التي حققت طفرة خلال الأشهر الماضية بوصولها إلى 6.

1 ملايين طن في الفترة من يناير حتى سبتمبر 2024 بزيادة قدرها 800 مليون دولار عن العام الماضي.

كما أشاد "المنزلاوى" فى بيان له، بتأكيد وزير الزراعة على أن وصول الصادرات الزراعية الطازجة إلى 10 مليارات جنيه سيكون له أثر على الاقتصاد المصري، فضلًا عن أن الوزارة لها دور كبير للغاية بخلاف تنمية الصادرات وهي مساعدة الفلاح البسيط على التطوير من نفسه والتحول إلى زراعات تقبل التصدير مؤكداً أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي سيكون لها نصيب الأسد فى تحقيق حلم رقم ال 100 مليار دولار فى الصادرات المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الصادرات الزراعية محمد المنزلاوي مجلس الشيوخ الصادرات الزراعیة

إقرأ أيضاً:

«الحجر الزراعي»: فتح السوق الماليزى أمام صادرات مصر من المانجو الطازجة

استقبل الحجر الزراعي المصري، وفدا من ماليزيا وذلك لمراجعة إجراءات الصحة النباتية تمهيدا لتصدير المانجو المصرية إلى الأسواق الماليزية.

جاء ذلك في إطار جهود الدولة لتعزيز الصادرات الزراعية المصرية وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالعمل على فتح أسواق جديدة أمام منتجاتنا الزراعية

واستهل الوفد زيارته بزيارة الحجر الزراعي المصري للاطلاع علي نظم الفحص والرقابة الحجرية، وحب الدكتور محمد المنسي رئيس الادارة المركزية للحجر الزراعي، بالوفد وعرض الإجراءات المتخذة من الحجر الزراعي.

و توجه الوفد لزيارة أحد محطات التعبئة للمانجو حيث يستكمل الوفد باقي أيام الزيارات إلى مزارع ومحطات التعبئة المعتمدة والمكودة من الحجر الزراعي وذلك لوضع ضوابط الصحة النباتية بنهاية الزيارة لتصدير المانجو الطازجة من مصر إلى ماليزيا.

وتقدم الوفد والدكتور محمد المنسي بالشكر إلى مسئولي الملفات بالصحة النباتية، و جهاز التمثيل التجاري المصري الذي قام بتنسيق الزيارة بالإضافة إلى المجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

اقرأ أيضاًالزراعة تعلن تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي لحين البت القضائي

وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

عقوبة جديدة ضد مخالفي قوانين الكهرباء والأراضي.. الزراعة توضح «فيديو»

مقالات مشابهة

  • طرح طبق البيض بـ 150 جنيهًا في المجمعات الاستهلاكية.. وبرلماني يعلق
  • الطبق بـ 150 جنيها.. الحكومة تقرر طرح البيض بأسعار مخفضة في منافذ التموين والزراعة
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ150 جنيهًا في منافذ التموين والزراعة
  • حصاد مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال النصف الأول من سبتمبر 2024.. (صور)
  • تجارة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • «الحجر الزراعي»: فتح السوق الماليزى أمام صادرات مصر من المانجو الطازجة
  • صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة بنهاية العام الجاري
  • محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية