ضرب اليوم زالزال بقوة 5.3 ريختر، العاصمة المولدوفية كيشينوف، خلال لقاء تليفزيوني لرئيسة البلاد، واهتز المبنى الإعلامي الخاص بالقناة المولدوفية بشكل ملحوظ، ما جعل مايا ساندو رئيسة البلاد، والمذيعة الخاصة بالقناه التلفزيونية تنظران للحظة الأولى في ذهول وفزع.

زالزال أكثر من دقيقة

وبحسب وكالة «سبوتنك» فإن الزلزال استمر أكثر من دقيقة، وكانت هذه الدقيقة تحمل لحظات من الخوف والفزع على الرئيسة مايا والمذيعة مديرة اللقاء، والتي عبَّرت عن خوفها بأنها المرة الأولى التي يحدث فيها زلزال خلال لقاء مباشر على الهواء.

نهاية لقاء غير معتادة

وردت رئيسة مولدوفا، أن هذه المرة الأولى لها ايضًا أن يحدث زالزال خلال لقائها التلفزيونى، معربة عن اتفاقها مع المذيعة بشأن النهاية غير المعتادة للقاء.

#زلزال يختم بثا مباشرا مع #رئيسة #مولدوفا!

خلال مقابلة تلفزيونية مباشرة، أظهرت رئيسة مولدوفا مايا ساندو قوة و رباطة جأش بينما ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة دولة رومانيا المجاورة، و شعر بالهزة في مولدوفا وجنوب أوكرانيا. حدث الزلزال في الوقت الذي كانت الرئيسة ساندو تختتم حديثها حول… pic.twitter.com/C4xrAfxvsl

— Falah Mousa (@falahmousa) September 17, 2024 زالزال في رومانيا

ووقع زلزال في رومانيا المجاورة أمس، وشعر به السكان في مولدوفا وأوكرانيا وبلغاريا، وأوضحت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، نشرها عبر موقعه الإلكتروني، وقوع بؤرة زلزال رومانيا، على مسافة 57 كيلومترا شرق مدينة براشوف الواقعة وسط البلاد. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مولدوفا زلزال رومانيا هزة أرضية رئيسة مولدوفا

إقرأ أيضاً:

أنقرة: لا اتفاقات محددة حول توقيت ومكان لقاء أردوغان والأسد

سرايا - أكد مكتب الرئاسة التركية أنه لم يتم الاتفاق بعد على موعد ومكان الاجتماع بين رئيسي تركيا وسوريا، لافتا إلى شائعات تروجها وسائل الإعلام حول تفاصيل الاجتماع.

وقال مصدر في المكتب الرئاسي التركي لوكالة "نوفوستي": "نسمع روايات مختلفة في وسائل الإعلام، لكن حتى الآن لا توجد اتفاقات حول هذا الموضوع، وسنعلن عن الاجتماع بين الرئيسين في الوقت المناسب في حال وجود تفاصيل حول ذلك".

تركيا ترحّب بجهود روسيا للوساطة في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق


ولفت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة لـRT في وقت سابق إلى أن موسكو مهتمة بتطبيع العلاقات بين شركائها في دمشق وأنقرة.



وأعربت أنقرة عن ترحيبها بجهود روسيا للوساطة في تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا، مؤكدة تمسك الجانب التركي بعلاقات تقوم على حسن النية مع سوريا.


وتحدثت تقارير إعلامية عن لقاء محتمل بين الأسد وأردوغان، حيث رجحت صحيفة "حرييت" نقلا عن مصادرها أن يعقد الاجتماع خلال أغسطس في بغداد، في حين رجحت مصادر أخرى أن يتم اللقاء في موسكو.

 

 

إقرأ أيضاً : 20 شهيدًا و76 إصابة في قطاع غزة خلال 24 ساعةإقرأ أيضاً : ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرةإقرأ أيضاً : هل تؤثر ثاني محاولة لاغتيال ترمب على فرص فوزه بالانتخابات؟

 

 


مقالات مشابهة

  • بالفيديو ..زلزال يفاجئ رئيسة دولة خلال مقابلة تلفزيونية على الهواء مباشرة
  • 4 هزات أرضية تضرب شمال غرب سوريا ووسط تركيا خلال 24 ساعة
  • الحسيني أبوقمر: مساحة أرضية ستاد المصرى الجديد أكبر من ستاد القاهرة
  • فنانة كويتية تفاجئ جمهورها بـ زواج جديد
  • مدرب فريق النصر السعودي:أرضية الملعب سبب تعادلنا مع الشرطة
  • ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لأوكرانيا في الشتاء
  • زلزال يضرب رومانيا.. تعرف على قوته وموقعه
  • لقاء موسع لرئيس الوزراء مع المستثمرين والقطاع الخاص السعودي
  • أنقرة: لا اتفاقات محددة حول توقيت ومكان لقاء أردوغان والأسد