لبنان – كشفت مصادر لبنانية عن إصابة أكثر من 2000 لبناني غالبيتهم من عناصرالفصائل اللبنانية خلال الساعات الماضية نتيجة عملية تفجير الأجهزة اللاسلكية التي شهدتها البلاد.

وقالت المصادر اللبنانية إن الاجهزة التي تفجيرها بضغطة زر واحدة من إسرائيل، يستخدمها أعداد كبيرة من عناصر الفصائل اللبنانية، وتستخدمها أطقم طبية وسيارات الإسعاف، وهو سبب تزايد أعداد المصابين في تلك العملية.

وأضافت المصادر أن جميع مستشفيات لبنان تشهد زحاما كبيرا من المصابين في تلك العملية، التي وقع فيها مصابين في جميع الأنحاء اللبنانية من الجنوب حتى بيروت.

وشددت على أن ما حدث هو أمر خطير يؤشر على تطور الحرب بين إسرائيل ولبنان، ويكشف عن وجود ما أخطر سوف تشهده الساعات القادمة، لأن بذلك إسرائيل بدأت عملياتها فعليا ضد لبنان.

وأصيب المئات من عناصر حزب الله اللبناني جراء انفجارات صغيرة ضربت أجهزة الاتصالات الخاصة بهم في عديد من المناطق اللبنانية، فيما اعتبره مسؤول من الحزب “أكبر اختراق أمني حتى الآن”.

وتداول ناشطون عشرات الصور ومقاطع الفيديو التي تُظهر شباناً مصابين في الشوارع، وسط حالة من الذعر الشديد ضربت السكان نتيجة الانفجارات الغامضة، التي استهدفت أجهزة اتصال محمولة يستخدمها عناصر حزب الله.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، بإصابة السفير الإيراني لدى لبنان، مجتبى أماني، في هجوم سيبراني استهدف لبنان وسوريا.

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية إن الهجوم السيراني الذي ضرب الأجهزة اللاسكلية وتسبب في إصابة المئات هو هجوم إسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الاستنفار إلى أقصى درجة، ورفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات اللبنانية، في ظل توافد أعداد كبيرة من المصابين بجروح مختلفة على المستشفيات، وتبين بصورة أولية أن الاصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين.

وأعلن البيان حالة الاستنفار العامة في المستشفيات اللبنانية بناء على طلب الوزارة، في جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما في المناطق المتاخمة لأماكن حصول الإصابات والاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"حزب الله": استشهاد طفلة وعنصرين جراء انفجار أجهزة لا سلكية لعناصرنا في لبنان

بيروت - صفا

أصدر حزب الله اللبناني بيانا بشأن انفجار عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالـ"بايجر" والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات "حزب الله" ‏المختلفة.

وقال "حزب الله" في بيان له وصل وكالة "صفا"، إن "هذه الإنفجارات أدّت حتى ‏الآن إلى استشهاد طفلة واثنين من الأخوة ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة".

وأضاف أن "الأجهزة المختصة في حزب الله  تجري حاليًا تحقيقا واسعا النطاق ‏أمنيًا وعلميًا لمعرفة الأسباب ‏التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة، ‏وكذلك تقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى ‌‏والمصابين في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية".

ودعا المواطنين إلى الانتباه من ‏الشائعات والمعلومات الخاطئة والمضلّلة التي تقوم بها ‏بعض الجهات بما ‏يخدم الحرب النفسية لمصلحة العدوالإسرائيلي، لا سيما أنّ ذلك يترافق ‏مع خطابات ‏التهويل والتهديد للعدو الإسرائيلي وما يُسمّيه بتغيير الوضع ‏في الشمال.

 وأكد "حزب الله" أنّ المقاومة بكافة مستوياتها ومختلف وحداتها في أعلى جهوزية ‏للدفاع عن لبنان وشعبه ‏الصامد

مقالات مشابهة

  • لبنان.. عشرات المصابين في انفجارات جديدة بأجهزة اتصال لا سلكية
  • الصحة اللبنانية: 9 قتلى وأكثر من 300 مصاب في انفجارات ووكي توكي
  • «الصحة اللبنانية»: 2800 مصاب في انفجار أجهزة الاتصالات
  • "حزب الله": استشهاد طفلة وعنصرين جراء انفجار أجهزة لا سلكية لعناصرنا في لبنان
  • الصحة اللبنانية تطالب المستشفيات بالاستنفار لاستقبال المصابين
  • وقوع نحو 2000 مصاب في انفجار أجهزة لا سلكية في البلاد
  • الصحة اللبنانية تطلب من المستشفيات الاستنفار إلى أقصى درجة لاستقبال مصابين بعد تفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزتهم
  • الصحة اللبنانية تطلب من المستشفيات في مختلف المناطق الاستنفار إلى أقصى درجة
  • الصحة اللبنانية: المستشفيات تستقبل أعدادا كبيرة من المواطنين عقب انفجار أجهزة اللاسلكي