يمانيون../

أدان محافظ عدن، طارق سلام، استمرار قوى الاحتلال السعودي، الإماراتي وأدواتهما في استهداف حياة المدنيين في عدن، والمتاجرة بمصير الآلاف من الأسر، وزيادة معاناتهم.

وأوضح المحافظ سلام، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن معظم الأسر في تلك المناطق بات من الصعب عليها توفير أساسيات الحياة، وشراء حتى أبسط احتياجاتها؛ في ظل ممارسات مليشيات المرتزقة الإجرامية، ونهبها مصادر وثروات الشعب اليمني.

واعتبر ما قامت به مليشيات الاحتلال، في عدن من جريمة خطيرة، وتصرف غير مسؤول من خلال القيام برمي كميات كبيرة من الدجاج التالف في أحد مقالب القمامة دون إتلافها وإحراقها، التي كان من المتوقع أن تباع في الأسواق، والتسبب بأضرار كبيرة في صحة المواطنين وسلامتهم.

وتطرق إلى تفاقم الأوضاع الاقتصادية في عدن، وانهيار الخدمات جعلت الحياة اليومية للمواطنين صعبة للغاية، وبات من الصعب الحصول على لقمة العيش، وتوفير أساسيات الحياة، الأمر الذي وفر فرصة لبعض ضعفاء النفوس في استغلال هذه الأوضاع المعيشية الصعبة، والمتاجرة بحياة وسلامة المواطنين مقابل حفنة من المال الحرام، الذي قد يتسبب بكارثة إنسانية فظيعة لا تُحمد عقباها.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو أطراف الصراع في السودان إلى الامتناع عن استهداف المدنيين

دعت منسقة الأمم المتحدة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتيان نكويتا سلامي، جميع أطراف النزاع في السودان إلى التوقف عن استهداف المدنيين، وذلك بعد الاشتباكات العنيفة التي شهدتها مدينة الفاشر نهاية الأسبوع الماضي.

ووفقاً لمركز إعلام الأمم المتحدة، أشار المتحدث باسم المنظمة، ستيفان دوجاريك، إلى أن الوضع في السودان لا يزال يثير قلقاً بالغاً لدى الأمم المتحدة، خاصة في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور. وأوضح أن القتال الأخير أثر على المرافق الصحية ومخيمات النازحين، التي تأوي مئات الآلاف من الأشخاص النازحين داخلياً والمعرضين لخطر المجاعة.

ووفقا للمنظمة الدولية للهجرة، نزح ما لا يقل عن 250 شخصا بسبب هذه الجولة الأخيرة من العنف

بوابة روز اليوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يدين الهجوم في لبنان ويدعو لوقف العنف ضد المدنيين
  • سياسي أنصار الله يدين بشدة العمليات الإجرامية الإسرائيلية بحق المدنيين في لبنان
  • سلام: بكبسة زر شيطانية سقط الاف المدنيين !
  • خبير اقتصادي: الدبيبة سيعجز عن توفير أساسيات المواطن بسبب أزمة “المركزي” 
  • مجلس النواب يدين الهجوم الصهيوني على المدنيين في لبنان
  • سلام يدين استمرار قوى الاحتلال في استهداف حياة المدنيين بعدن
  • لبنان يدين الهجوم السيبراني الإسرائيلي المعادي على المدنيين ويصفه بالتصعيد الخطير
  • رئيس الوفد الوطني يدين الهجوم الإسرائيلي على المدنيين في لبنان
  • الأمم المتحدة تدعو أطراف الصراع في السودان إلى الامتناع عن استهداف المدنيين