ارتفعت مؤشرات البحث في الفترات الأخيرة حول أسماء الأفراد المشمولين بدعم الرعاية الاجتماعية بالنسبة للوجبة السابعة والوجبة الأخيرة، حيث قامت الحكومة العراقية بتوفير هذه المعونة بهدف مساعدة الفئات المحتاجة في المجتمع، وصرحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن توفيرها لمنصة مظلتي الرسمية التي تمكن كافة المواطنين العراقيين من الاستعلام عن أسماء الأفراد المستفيدين من هذه المعونة، وخلال السطور التالية سنوضح لكم خطوات الاستعلام عن الدعم ومتطلبات الحصول عليه.

 أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة

بإمكانك الاستعلام عن أسماء الأفراد المقبولين في دعم الرعاية الاجتماعية للوجبة السابعة، وذلك عن طريق القيام ببعض الإرشادات السهلة، والتي تتمثل في التالي:

يتعين عليك في بداية الأمر الانتقال إلى بوابة مظلتي الرسمية مباشرة. حال امتلاكك لحساب يخصك على المنصة، فيتعين عليك الدخول مباشرة، وحال عدم امتلاكك لحساب، فينبغي إنشاء حساب يخصك وإضافة جميع البيانات المطلوبة والمتعلقة بإنشاء الحساب. قم بالضغط فوق أيقونة الاستعلام وحدد خيار أسماء المشمولين بالوجبة السابعة من معونة الرعاية الاجتماعية. يتعين عليك بعد ذلك إضافة رقم الهوية الوطنية وتحديد رقم الطلب كي تتمكن من الحصول عليه. ستعرض أمامك قائمة تحتوي على أسماء الأفراد المشمولين بالوجبة الأخيرة لتقوم بالاستعلام عن اسمك. كما تستطيع طباعة قائمة الأسماء عن طريق تحديد خيار طباعة.  متطلبات الحصول على معونة الرعاية الاجتماعية

لكي تتمكن من الحصول على دعم الرعاية الاجتماعية، يتعين عليك استيفاء الضوابط التي تم الإعلان عنها من قبل الحكومة العراقية، وإليكم هذه الضوابط كالتالي:

يشترط إقامة الفرد المتقدم في الدولة بشكل دائم، وبأن يكون من ذوي الفئات المحتاجة والفقيرة والمحدودة الدخل. ينبغي تسجيل المتقدم عن طريق البوابة الرسمية الخاصة بمعونة الرعاية الاجتماعية وامتلاك المتقدم لطلب موثوق ومعتمد. استيفاء كافة معايير الأهلية التي تم الإعلان عنها من قبل الوزارة وأبرزها الحالة الاقتصادية والاجتماعية للمتقدم.
Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الرعایة الاجتماعیة الاستعلام عن

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. عقب إتاحة النيابة العامة الاستعلام عن مخالفات المرور عبر موقعها الرسمي إلكترونيًا، يكثف الكثير من المواطنين أصحاب المركبات البحث عن مخالفات المرور 2024 بغية معرفتها والقيام بالدفع، لتجنب دفع غرامات.

رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024

ويمكن الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا برقم السيارة، من خلال الهاتف بالدخول على موقع النيابة العامة، وذلك لسداد المخالفة أو التظلم عليها في موعدها قبل توقيع أي غرامات.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024

الدخول إلى موقع النيابة العامة.

النقر على بيانات المرور.

اختيار الاستعلام عن مخالفات السيارة.

تسجيل رقم اللوحة المعدنية الخاص بالسيارة

النقر على إجمالي مخالفات المرور

أخيرًا تظهر قيمة المخالفات المستحقة على المركبة.

طريقة  التظلم على مخالفات المرور 

الدخول على الموقع الإلكتروني للنيابة العامة 

النقر على أيقونة التظلمات

اختيار نوع التظلم 

كتابة الرقم القومي في الخانة المخصصة لذلك

النقر على تفاصيل المخالفة.

تظهر البيانات الخاصة بالرخصة، يجب النقر على إرسال الطلب.

تظهر على الشاشة إيصال التظلم، ورقم الطلب

أخيرًا ترسل لك نتيجة التظلم في رسالة على رقم هاتفك.

جدير بالذكر يمكن دفع مخالفات المرور أون لاين، بالدخول على موقع النيابة العامة، واتباع الخطوات المطلوبة لدفع المخالفات المرورية بنجاح.

 

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين
  • معاش تكافل وكرامة.. خطوات الاستعلام والأوراق المطلوبة للتقديم
  • سداد الغرامات المرورية بالعراق وخطوات الإستعلام عنها رابط مباشر “أور”
  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي.. خطوات بسيطة
  • "الرعاية الاجتماعية" بالرستاق تنظم "منتدى اليوم العالمي للزهايمر"
  • رابط موقع الزهراء للمدن الجامعية بجامعة أسيوط 2024.. استعلم عن القبول الآن
  • خطوات التحقق من الحالة الوظيفية في التأمينات الاجتماعية
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024