اختُتمت أمس الثلاثاء، فعاليات مهرجان المسرح الخليجي في دورته الرابعة، الذي استضافته الرياض للمرة الأولى، ضمن جهود هيئة المسرح والفنون الأدائية في إثراء الحراك المسرحي الخليجي.
وشهد المهرجان الذي انطلق في 10 سبتمبر، ستة عروض مسرحية، بواقع عرض مسرحي من كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، تخللها ندوات تعقيبية نقدية، كما أُقيمت ورش تدريبية وندوات فكرية، بالإضافة إلى جلسات حوارية بين المسرحيين .


وقد أعلنت اللجنة الدائمة للفرق المسرحية الأهلية بدول مجلس التعاون الخليجي عن الفائزين بجوائز المهرجان، حيث فازت فرقة مسرح الطائف بجائزة الفرقة الأهلية المتميزة، ونالت مسرحية “غصة عبور” الكويتية بجائزة أفضل عرض مسرحي، وحصلت مسرحية “بحر” السعودية بجائزة أفضل إخراج مسرحي وجائزة أفضل موسيقى مسرحية، فيما جاءت جائزة أفضل نص مسرحي مناصفة بين مسرحية “أشوفك” الإماراتية ومسرحية “غصة عبور”، كما فازت الممثلة العمانية “أسماء العوفي” بجائزة أفضل ممثلة “بدور أولي”، والممثلة السعودية “فجر اليامي” بجائزة أفضل ممثلة “بدور ثانوي”، والممثل السعودي “شهاب الشهاب” بجائزة أفضل ممثل “بدور أولي”، وفاز الكويتي “عبدالله التركماني” بجائزة أفضل ممثل “بدور ثانوي”، أما جائزة أفضل إضاءة وجائزة أفضل أزياء مسرحية ذهبت إلى مسرحية “الخيمة” القطرية، ومسرحية “عند الضفة الأخرى” بجائزة أفضل ديكور مسرحي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية بجائزة أفضل

إقرأ أيضاً:

أبطال مسرحية الأرتيست في ضيافة برنامج معكم منى الشاذلي

يحل أبطال مسرحية الأرتيست والتى تعرض رحلة الفنانة القديرة زينات صدقي، ضيوفًا على برنامج "معكم منى الشاذلي" في حلقة يوم غد الأربعاء على قناة "ON".

يأتي ذلك بعد أن حققت مسرحية الأرتيست خلال المهرجان القومي للمسرح عدد كبير من الجوائز، فذهبت جائزة أفضل ممثلة دور أول لبطلة المسرحية  هايدي عبد الخالق، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان لفاطمة عادل، وجائزة أفضل ممثلة صاعدة ياسمين عمر.

وخلال الحلقة التي حضرها أبطال مسرحية الأرتيست والمخرج والمؤلف محمد زكى، يسردون فكرة المسرحية التي تبدأ بمكالمة الرئيس السادات للفنانة الكبيرة زينات صدقى.

حساني بشير

وفى جزء ثان من الحلقة، يكشف المذيع بقناة القاهرة الإخبارية الإعلامي حسانى بشير عن تفاصيل الرسالة التى كتبها على السوشيال ميديا والتى تسببت فى قلق متابعينه، حيث كتب حساني أنه أب لثلاثة بنات وولد وأنه يخشى من معاناتهم بعد وفاته لأنه يعيش وحيدا فى القاهرة بعد أن ترك أهله فى أسوان. وقال بشير أنه كتب تلك الكلمات بعد شعوره بالوحدة والخوف على بناته بعد انفصاله عن زوجته، ويوضح أنه بعد تلك الرسالة تلقى سيل من رسائل الحب والدعم.

مقالات مشابهة

  • أسماء العوفية أفضل ممثلات «مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر»
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • "غصة عبور" الكويتي يفوز بمهرجان المسرح الخليجي
  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • مهرجان المسرح الخليجي والعالمية
  • أبطال مسرحية الأرتيست في ضيافة برنامج معكم منى الشاذلي
  • مهرجان آفاق مسرحية يغلق باب التقدم للورش المجانية
  • لوحة مسرحية
  • تصدّر الترند عربياً.. معتصم النهار يحتفل مع محبيه بجائزة أفضل ممثل عربي