الثورة / افتكار القاضي

سجلت المرأة اليمنية حضوراً مشهوداً في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات ، حيث كانت على الموعد في الساحات والميادين، ؛ بحشود وبمسيرات كبرى، أكّـدت الارتباط اليماني الكبير بالرسول الأعظم، وأن الرسالة المحمدية ما تزال تنبض بقوة في قلوب كُـلّ اليمنيين، رجالاً ونساءً.

ومثّل الزخم النسائي الكثيف وغير المسبوق في ساحة الكلية الحربية بأمانة العاصمة مشهدا نموذجيا ولوحة فنية إبداعية جسدت واحدية الرسالة وعظمة المناسبة ..

“الثورة” كانت حاضرة في هذه الفعالية الكبرى للنساء .. وأجرت عددا من اللقاءات مع ضيفات رسول الله ..

أمل الحوثي مدير البرامج بقناة اليمن الوثائقية تقول يمثل يوم الـ 12 من شهر ربيع الأول يوما استثنائيا بالنسبة لليمنيين ومن ساحة الكلية الحربية التي احتضنت الفعالية الكبرى للحشود النسائية التي رسمت لوحة فنية تعبّر بكل فخرعن مدى حبها وارتباطها بالنبي الكريم محمد صلى الله عليه وآله . وفي ذات الوقت وجهت رسالة قوية للأعداء بأن النبي الخاتم حاضر في قلوبنا ووجداننا ، وسنحتفي بذكرى ميلاده كل عام وبتفاعل اكبر رغم كيد الأعداء ورغم كل ما يقال بان الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة بدعة .

وتضيف : كان حضورنا بالأمس للمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة الغالية والعظيمة وتوثيثها بالصوت والصورة ونقل تفاعل ضيفات رسول الله من خلال التقارير والفلاشات التوثيقية لانطباعات الحاضرات ورسائلهن للأعداء وخاصة العدو الصهيوني الذي تتزايد جرائمه على الشعب الفلسطيني يوماً تلو الأخر وهو يرتكب مجازر إبادة جماعية بحق إخواننا في قطاع غزة منذ 11 شهرا . وكانت رسائل جميع الحاضرات للشعب الفلسطيني بانكم لستم وحدكم ، وان الشعب اليمني معكم قلبا وقالبا ليس بالشعارات بل بالقول والفعل منذ بدء انطلاق معركة طوفان الأقصى في إطار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ، ولعل العملية اليمنية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة في يوم احتفالنا بذكرى المولد النبوي الشريف بصاروخ فرط صوتي اخترق جميع الدفاعات الأمريكية والإسرائيلية ووصل إلى عمق كيان العدو كان رسالة واضحة الدلائل بأن اليمن بقيادتها وشعبها وجيشها ماض في إسناد غزة ونصرة الشعب الفلسطيني بكل قوة .

يوم استثنائي

سميه الطائفي .. رئيس اللجنة الإعلامية النسائية في المولد تقول “ أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يمثل أبلغ الدروس والعبر للامة للنهوض من واقعها المخزي والمذل الذ وصلت اليه اليوم ، بعد أن تخلت عن نبيها ومنهجه الرباني ، وأصبحت هدفا ولقمة سائغة لأعدائها .

وتؤكد أن اليمنيين وهم يحتفون بهذه المناسبة العظيمة يتميزون بتفردهم الكبير عن غيرهم من الشعوب الإسلامية في إحيائهم لذكرى المولد النبوي الشريف يوماً استثنائيا فارق ليس كمثله يوم حتى يرث الله الأرض ومن عليها

وتضيف : كان للجنة الإعلامية دور كبير في التجهيز والأعداد ليوم مولد خير البشرية من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات والتي بدأت من شهر صفر حتى موعد الفعاليات الكبرى والتسيق مع الإعلاميات بمختلف الوسائل الإعلامية الرسمية والأهلية لتغطية الحدث المحمدي ، كما عملت اللجنة على قدم وساق في رفع المواد الإعلامية بشكل يومي لجميع الوسائل الإعلامي.

أمة الملك الخاشب عضو اللجنة الإعلامية تقول : الحمدالله بفضل الله تزاد حشود وضيفات رسول الله كل عام عن الأعوام السابقة وبرهنت المرأة اليمنية للعالم اجمع حبها وامتنانها وتقديرها لرسول الله وان نساء الأنصار عدنا من جديد لنصرة رسول الله وتمجيده

وأضافت : بينما نحن نحتفل بمولد نبينا الكريم كان هناك موعد مع 2 مليون إسرائيلي يفرون إلى الملاجئ خوفاً من الصاروخ اليمني الذي باغت العدو الإسرائيلي في عمق الأراضي المحتلة لتزداد فرحة اليمنين بالفرحة والنصر العظيم الموعد إن شاء الله وهذه بشائر للنصر العظيم القادم وسنستمر بإحياء هذه المناسبة على مر العصور

خدمات طبية

الطبيبة مريم المريسي مبتعثة من قبل مستشفى الأمومة والطفولة تواجدت مع زميلاتها الممرضات والقابلات لتقديم الخدمات الطبية لضيفات رسول الله تقول : جئنا إلى هنا للمشاركة في ذكرى مولد رسولنا الكريم ، والاسهام في تقديم خدمتانا الطبية في الاسعافات الأولية لحالات الأغماء وانخفاض أو أرتفاع الضغط والسكر وكذا حالات التسمم الغذائي وحالات التحسس ونوبات الربو الجروح أو الحروق ونوبات الربو وجالات النزيف والرعاف والصداع وغيرها من الحالات التي تتاثر بضربات الشمس الحارة ونتمنى من الله أننا قد أدينا مهمتنا على أكمل وجه وان يكون كل ضيوف رسول الله في أتم الصحة والعافية.

الممرضة لوزه أحمد اليمني المسؤولة عن خيمة مستشفى 26 سبتمبر كان نزولهم عبر وزارة الصحة وكان الدور الذي قدموه مشابها للخيمات الطبية والصحية المتواجدة في الساحة من حيث تقديم الخدمات الاسعافية لحالات الأغماء بسبب ضربات الشمس أو الزحام إضافة إلى إعطاء أدوية ومسكنات للحالات المرضية العدية كأدوية الصداع والمعدة وغيرها.

اعتزاز وفخر

صادقة الجبري رقيه الجبري يؤكدن أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وازكى التسليم وان احتفال اليمنين بهذا المولد العظيم له دلالاته العظيمة والمتجذرة في قلب الشعب اليمني والاحتفال به واجب وعلينا أن نفاخر بذلك ونعلن لبقية الأمم أننا نسير على خطى أفضل قائد وأعظم مرشد وخير من ولد على وجه الأرض اصطفاه الله ليكون خاتم الأنبياء والمرسلين وليكون شاهد على الأمم السابقة حبيبنا وقوتنا محمد بن عبدالله نقول له اليمن تبتهج فرحاً بمولدك وبرسالتك التي اخرجتنا من الظلمات إلى النور

أسماء الفسيل، من اللاتي حضرنا إلى الساحة حباً في إحياء مولد رسول الله مع ابنتها وجيرانها وتقول (تفيض عيني دمعا كلما ذكرت رسول الله صل عليه وعلى آله ، فما بالك عندما ترين الحشود اصطفافاً وحباً لحضور مناسبة مولده العظيم يقشعر البدن ونزداد شوقا للقاء رسول الله مخرجنا من الظلمات إلى النور صاحب المقام الأعلى والقبة الخضراء شفيع الأمة سراج الظلمة.

رسالة للعالم

أفنان نجاد، طالبة جامعية حضرت الساحة لتشارك صديقااتها وجيع الحضرات هذه المناسبة الجلالية والمهيبة تعبر عن فرحتها بهذه المناسبة التي تختلف عن بقية المناسبات وتقول (الاختفال بمولد نبينا محمد الرسول المجتبئ ليست مناسبة عادية بل هي مناسبة سماوية محمدية فالسماء احتفلت بمولده وقدومه قبل أن تحتفل به الأرض فكيف لا نحتفل بقدوم أعظم خلق الله وأزكاها وأطهرها ياحبيبي يارسول الله.

ولما لا نطلق للعنان أفراحنا وابتهاجنا بمناسبة قدومه ونصلي ونسلم ونبارك عليه ونعلنها بصوت عال نعم ثم نعم سنحتفل ونحتفل بقومك يارسول الله لتصل أصواتنا إلى مسامع الحاقدين أعدائك يارسول الله .

أسماء صوفان تحمد الله كثير على مولد رسول خير البشرية محمد بن عبدالله الذي ارشد البشرية إلى طريق الحق والنور وترك عبادة الأصنام والأوثان وظلام الجاهلية وتقول (بقدوم رسول الله حرر المراة من قيد العبودية والفساد والضلال إلى نور الحرية والتقديس للمراة ككيان له كرامته وشانه في المجتمع لذا فالاختفال به فرض واجب ومقدس

عائشة احمد مارش تتهلل شوقا وفرحا لمثل هذا اليوم الذي تراه غير كل الأيام وتقول ( الم يقول الله تعالى على مناسبة المولد (ولذلك فليفرحوا )ونحن هنا نطبق قوله تعالى فلنفرح ونعلن للملاء فرحتنا وابتهاجنا بمولد أروع واعظم واعز واجل مخلوق على وجه الأرض محمد بن عبدالله ونقول للعالم نعم انه محمد الصادق الأمين خير البرية مخرج البشرية من غياهيب الظلام إلى طريق الهداية والنور.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية

الثورة نت| محمد المشخر

أحيا القطاع النسوي بمحافظة البيضاء اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هجرية.بفعالية جماهيرية حاشدة بالمحافظة.

ورفعت المشاركات في الفعالية الجماهيرية الكبرى التي شهدتها ساحة ملعب نادي شباب الأحمدي بمدينة رداع، شعارات المناسبة، ورددت هتافات عبرت عن صدق الولاء لله تعالى ولرسوله الكريم، والاعتزاز والانتماء إليه و الاهتداء بهديه.

وأكد الحشد النسائي في البيضاء، أن هذه الذكرى العطرة تأتي في ظل أوضاع استثنائية تعيشها الأمة نتيجة تخاذلها عن نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان أمريكي، صهيوني، أوروبي، ومؤامرات تستهدف تصفية القضية الأولى والمركزية للأمة والشعب اليمني.

وشددت حرائر محافظة البيضاء، على أن محاولات التقليل من أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة من قبل أعداء الأمة الإسلامية، ومن يدور في فلكهم وينفذ أجنداتهم لن تزيد شعب الإيمان والحكمة وكل أحرار الأمة إلا حباً و تمسكاً و اتباعاً للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرن، هذه المناسبة العظيمة محطة لاستخلاص الدروس والعبر التي من شأنها تعزيز صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة أعداء الوطن والأمة من قوى الغطرسة والطغيان و الاستكبار و مرتزقتهم.

في المناسبة ألقيت رئيسة الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة بشرى المؤيد كلمة، تطرقت إلى أهمية ذكرى مولد الرسول صل الله عليه وآله وسلم، الذي يتفرد الشعب اليمني بإحيائها باعتبارها أعظم حدث في تاريخ البشرية.

وأشارت المؤيد، إلى أن هذه المناسبة محطة لاستحضار الدروس والعبر، والتأسي بسيرته العطرة، ومواقفه وجهاده في مقارعة قوى الظلم والاستكبار.

وأكدت، رئيسة الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء، على دور المرأة في تنشئة الأجيال على منهج القرآن الكريم، ومكارم أخلاق رسول الله وآل بيته الأطهار وترسيخ الثقافة القرآنية في نفوسهم..

واعتبرت، مشاركة المرأة و الزخم الكبير بمحافظة البيضاء في إحياء الذكرى يمثل تعبيراً عن الحمد والشكر لله على نعمة الهداية، ورداً عملياً على الإساءات المتكررة بحق الرسول الأعظم من قِبل أعداء الإسلام..

ولفت بيان المناسبة، إلى أن المرأة اليمنية تجسد حب نبيها بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه، منوهة إلى أن اليمنيين أول من ناصره و سيظلون مدافعين عن قضايا الأمة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.

وأكد البيان، أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء، يجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من مسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

واستنكر البيان، حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء غزة بدعم امريكي وغربي في ظل تخاذل عربي وإسلامي.

ودعا، البيان الشعوب العربية والإسلامية للتحرك العملي في نصرة إخواننا في غزة وكافة فلسطين المحتلة ودعم المقاومة الفلسطينية.

تخلل الاحتفال الجماهيري، الذي نظمته الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء، أوبريتات ووصلات إنشادية وقصائد شعرية، عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم وكما عبرت عن البهجة والفرح بإحياء هذه الذكرى العظيمة.

مقالات مشابهة

  • تربويات وثقافيات لـ ” الثورة  “: الاحتفاء بالمولد النبوي تجديد الولاء لرسول الله
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف بالمركز الثقافي بطنطا
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية مكتبة مصر العامة بأسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قيادات ومسؤولو محافظة إب يتحدثون لـ”الثورة ” عن فرحتهم الغامرة بذكرى المولد النبوي
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف