الجديد برس:

التقطت كاميرات المراقبة في عدد من المواقع في لبنان لحظة انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي “بيجر”، مما أدى إلى إصابة أصحابها.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو للحظة إنفجار أجهزة اتصال “بيجر” بمواطنين أثناء ممارسة حياتهم اليومية داخل محلات تجارية في لبنان.

وتسببت الانفجارات في إصابة العديد من الأشخاص، حيث تم الإبلاغ عن إصابات أثناء قيادة السيارات أو في أماكن مختلفة، وفقاً لوسائل الإعلام اللبنانية.

وأعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين قد تجاوز 2800 شخص، في حين ارتفع عدد الشهداء إلى 9 بينهم طفلة، معظم الإصابات تركزت في اليد والوجه.

حزب الله يتوعد “إسرائيل” بالرد على “انفجارات البيجر”

وأصدر حزب الله بياناً بهذا الشأن قال فيه: “بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم، فإننا نحمل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضاً، وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”.‏

وأضاف: “إن شهداءنا وجرحانا هم عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصاراً ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية وإسناداً ميدانياً متواصلاً، وسيبقى موقفنا هذا بالنصرة والدعم والتأييد ‏للمقاومة الفلسطينية الباسلة محل اعتزازنا وافتخارنا ‏في الدنيا والآخرة”.‏

وتابع: “إنّ هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد”.‏

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حزب الله: المقاومة تُحقق في سبب انفجار أجهزة “البايجر”

الثورة نت/..

أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، استشهاد إثنين من عناصرها وطفلة، بسبب انفجار أجهزة تلقي الرسائل المعروفة بـ “البايجر”.

وقال حزب الله في بيان له، مساء اليوم الثلاثاء، إن عددًا ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة “البايجر”، والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات الحزب ‏المختلفة، قد انفجرت بشكل غامض، وأدّت إلى استشهاد طفلة واثنين من الأخوة ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة.

وجاء في البيان: “تقوم الأجهزة المختصة في حزب الله حاليًا بإجراء تحقيق واسع النطاق ‏أمنيًا وعلميًا لمعرفة الأسباب ‏التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة”.
وتابع: “‏وكذلك تقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى ‌‏والمصابين في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية”.

ودعا حزب الله، اللبنانيين إلى الانتباه من ‏الشائعات والمعلومات الخاطئة والمضلّلة؛ “التي تقوم بها ‏بعض الجهات بما ‏يخدم الحرب النفسية لمصلحة العدو الصهيوني”.

واستطرد: “ونؤكد أنّ المقاومة بكافة مستوياتها ومختلف وحداتها في أعلى جهوزية ‏للدفاع عن لبنان وشعبه ‏الصامد”.

مقالات مشابهة

  • انفجار أجهزة “البيجر”: 12 شهيدا و2800 مصابا في لبنان
  • تفاصيل جديدة: كيف حول “الموساد” أجهزة “البيجر” إلى قنابل انفجرت في لبنان؟
  • أحزاب اللقاء المشترك تدين التفجير الإسرائيلي لأجهزة “البيجر” وتؤكد تضامنها الكامل مع لبنان
  • نائب في البرلمان اللبناني ينعى نجله بين قتلى “انفجارات البيجر”: لنا يوم مع هذا العدو (فيديو)
  • اللقاء المشترك يدين تفجير العدو أجهزة “بيجر” لعدد من العاملين لدى حزب الله ومدنيين لبنانيين
  • "حزب الله" يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية تفجير أجهزة الاتصال.. ويؤكد: سنرد على هذا العدوان الآثم
  • حزب الله: المقاومة تُحقق في سبب انفجار أجهزة “البايجر”
  • حزب الله يحمل العدو الإسرائيلي مسؤولية تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان
  • بيان ثان لحزب الله عن إنفجارات البايجر: نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة |