تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتعارضة في سوريا (أحد أقسام وزارة الدفاع الروسية) أوليج إيجناسيوك، اليوم الثلاثاء، إن طائرة بدون طيار من طراز "MQ-9 Reaper" تابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة، اقتربت "بشكل خطير" من طائرة مقاتلة روسية في محافظة حمص السورية.

 

وأضاف المسئول الروسي -في تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الثلاثاء- أن "طائرة الاستطلاع القتالية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper التابعة للتحالف اقتربت بشكل خطير من طائرة من طراز Su-35 تابعة للقوات الجوية الروسية أثناء قيامها برحلة مخططة فوق محافظة حمص السورية"، لافتًا إلى أن "الطيار الروسي أظهر احترافية عالية واتخذ الإجراءات في الوقت المناسب لمنع الاصطدام".

وحسب إيجناسيوك، فإن "زوجًا من طائرات التحالف من طراز F-15، وزوجًا من طائرات F-16، وزوجًا من الطائرات المقاتلة من طراز رافال، بالإضافة إلى زوج من القاذفات الهجومية من طراز A-10 Thunderbolt، انتهكت المجال الجوي السوري في منطقة التنف".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المركز الروسي للمصالحة مسيرة قوات التحالف مقاتلة روسية الأجواء السورية من طراز

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تسقط 8 طائرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك

كشفت وزارة الدفاع الروسية، مساء امس الاثنين، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك، وطائرة مسيرة واحدة فوق مقاطعة كورسك،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة

وجاء في بيان الوزارة أنه "بين حوالي الساعة 21:55 إلى 22:25 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيّرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".

وأضافت الوزارة أن "منظومات الدفاع الجوي المناوبة دمرت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وطائرة مسيرة واحدة فوق أراضي مقاطعة كورسك".

يأتي هذا في إطار الهجمات شبه اليومية التي تنفذها القوات الأوكرانية على المناطق الحدودية الروسية، بما في ذلك مقاطعات بيلغورود، بريانسك، كورسك، فورونيج، وروستوف، وكذلك شبه جزيرة القرم، مستخدمة الطائرات المسيرة والصواريخ. 

وتواصل القوات المسلحة الروسية عمليتها العسكرية الخاصة منذ 24 فبراير 2022، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الأمنية الموجهة لروسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد على مدى ثماني سنوات من قبل السلطات الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرتين من طراز “إم كيو-9” خلال أسبوع في اليمن
  • طيران الإمارات تشغل طائراتها المحدثة من طراز البوينج 777 إلى 6 مدن أمريكية
  • انفجار طائرات مسيرة تابعة لحزب الله قرب مستوطنة راموت نفتالي الإسرائيلية
  • أوكرانيا تسقط 35 مسيرة روسية من أصل 51 خلال الليل
  • الدفاع الروسية تسقط 8 طائرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • مصدران: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان
  • مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة