ظل حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف في الصدارة في استطلاع جديد تم نشره، الثلاثاء، قبل أيام قلائل من الانتخابات البرلمانية في ولاية براندنبورج التي تحيط ببرلين.
وبحسب استطلاع أجراه معهد (إنسا) لأبحاث الرأي لصالح صحف (ماركيشه ألجماينه تسايتونج) و (ماركيشه أودرتسايتونج) و (لاوسيتر روندشاو)، سيحصل حزب البديل من أجل ألمانيا على 28 % من الأصوات، متقدما على الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي كان مهيمنا في السابق فيما سيحصد 25 % من الأصوات.

يأتي عدد كبير للغاية من اللاجئين إلى #ألمانيا والذين كان ينبغي عليهم فعليا تقديم طلبات اللجوء في دول أخرى#اليوم https://t.co/gNmJuckHtj pic.twitter.com/oElJ0Pwqip— صحيفة اليوم (@alyaum) August 31, 2024الانتخابات الإقليمية الألمانيةويعني هذا أن رئيس وزراء الولاية ومرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي ديتمار فويدكه، الذي يشغل المنصب منذ 11 عاما، سيخفق في هدفه الانتخابي الرئيسي لجعل الحزب أكبر قوة في البرلمان الذي يقع في بوتسدام عاصمة الولاية، خارج برلين.
أخبار متعلقة بولندا تستعد لأجواء أكثر جفافًا بعد هطول أمطار غزيرةداخل المدرسة.. صبي يطعن زملائه من التلاميذ في البرتغالوأعلن فويدكه أنه لن يتولى مسؤولية الحكومة في حالة فوز حزب البديل من أجل ألمانيا.
وتمت دعوة حوالي 1ر2 مليون ناخب يوم الأحد المقبل للتصويت في براندنبورج.
وبحسب الاستطلاع سيحصل الحزب المسيحي الديمقراطي على 16 % من الأصوات متفوقا على تحالف سارا فاجنكنيشت الذي من المتوقع أن يحصل على 14 % من الأصوات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس بوتسدام ألمانيا ألمانيا حزب البديل من أجل ألمانيا الانتخابات البرلمانية من الأصوات

إقرأ أيضاً:

من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين

لا تقتصر دائرة المنافسة في الانتخابات الأمريكية المقبلة في الخامس من نوفمبر المقبل، على دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري وكامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي، بل يشهد السباق منافسين اَخرين ينتمون إلى أحزاب أخرى وأحدهم مستقل.

ترصد «الوطن» في التقرير التالي قائمة بأبرز المنافسين في الانتخابات الأمريكية القادمة، حسبما نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

جيل شتاين

تبلغ من العمر 74 عاما، وتنتمي إلى الحزب الأخضر، وتعد تلك التجربة الثالثة لها في خوض السباق الانتخابي، حيث كان لها تجربة سابقة في عامي 2012 و 2016، كما ترشحت عن الحزب لمنصب حاكم ولاية ماساتشوستس في عامي 2002 و2010، تعمل شتاين طبيبة وناشطة بيئية، حيث تدافع عن أجندة العمل المناخي المناهضة للحرب والمؤيدة للعمل والرعاية الصحية والإسكان والغذاء، وتطبيق نظام التعليم المجاني، حصلت شتاين على 1.4 مليون صوت في الانتخابات الأمريكية لعام 2016.

تشيس أوليفر

ولد في مدينة ناشفيل في الولايات المتحدة الأمريكية، ينتمي إلى الحزب الليبرالي، لديه تجربه سابقة في الترشح لمجلس الشيوخ عن ولاية جورجيا عام 2022، يعد من أصغر المنافسين في السباق الانتخابي، حيث يبلغ من العمر 39 عاما، قبل أن يبدأ حياته السياسية عمل في التجارة البحرية وبناء المطاعم.

يمتلك أوليفر رؤية مختلفة عن الآخرين حيث يسعى إلى تقليل دائرة الصراعات والحروب، كما وعد الجماهير في حالة فوزه في الانتخابات بأنه سيعمل على انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من كافة الصراعات الدولية بالإضافة إلى تقليل الدعم العسكري الموجه لأوكرانيا.

كورنيل ويست

دخل ويست السباق الانتخابي في البداية تحت لواء حزب الشعب، ثم تراجع عن ذلك وقرر الترشح بشكل مستقل.

عمل ويست البالغ من العمر 71 عاما بالتدريس في جامعات برينستون وهارفارد، وهو حالياً أستاذ للفلسفة في معهد الاتحاد اللاهوتي بجامعة ييل.

وجه ويست انتقادات شديدة إلى الرئيس الأسبق باراك أوباما عندما كان في الحكم، ولديه موقف مشرف بشأن القضية الفلسطينية حيث شارك في المظاهرات الداعمة للفلسطينيين، كما أنه وعد بإنهاء الحرب في غزة وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: رئيس الحزب الديموقراطي يرشح لمنصب مستشار ألمانيا
  • ترامب وطلباته المتكررة لتعزيز الحماية بعد محاولتي اغتيال
  • ترودو يتعرض لهزيمة جديدة في الانتخابات الفرعية الكندية
  • من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين
  • الديمقراطي الكردستاني يوجه انتقاداً جديداً للمحكمة الاتحادية
  • حملة تضليل روسية لصالح اليمين المتطرف الألماني
  • عبر فيس بوك وإكس..ألمانيا تكشف حملة تضليل روسية لصالح حزب البديل
  • بعد محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. ما رد فعل الحزب الديمقراطي؟
  • الاقتصاد الألماني تحت وطأة التقلص السكاني وصعود اليمين المتطرف