تمكنت عناصر الأمن الوطني العاملة بمعبر الكركرات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، زوال الثلاثاء 17 شتنبر الجاري، من إحباط محاولة تهريب 38 كيلوغراما و720 غراما من مخدر الكوكايين، كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بمعطيات حول عملية تهريب محتملة لكمية من مخدر الكوكايين عبر الحدود الجنوبية للمملكة، قبل أن تسفر عمليات الرصد والمتابعة الميدانية عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات القوية المكونة من 37 صفيحة، مخبأة بعناية داخل نظام تبريد شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب، مباشرة بعد وصولها إلى المعبر الحدودي الكركرات قادمة من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وقد مكنت هذه العملية من توقيف سائق هذه الشاحنة وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 30 سنة، يجري إخضاعه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في ارتكابه.

 

كلمات دلالية احباط الكوكايين مخدرات معبر الكركرات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: احباط الكوكايين مخدرات معبر الكركرات

إقرأ أيضاً:

أمن تبسة يحبط تهريب كميات معتبرة من المفرقعات والتبغ

كثّفت مصالح أمن ولاية تبسة نشاطاتها الأمنية بالتزامن مع احتفالات عيد المولد النبوي، وأسفرت العمليات عن حجز كميات كبيرة من السلع المهرّبة.

وحسب ذات المصالح في القضية الأولى، تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية من توقيف مركبة كانت تحمل شحنة من المفرقعات المهربة. بعد التحقيقات، تم حجز 153600 وحدة مفرقعات و17980 علبة تبغ أجنبي، بالإضافة إلى توقيف ثلاثة أشخاص متورطين.

أما القضية الثانية، فقد تولتها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بعين زروق. بناءً على معلومات دقيقة، تم توقيف شخص متورط في تخزين المفرقعات. تم حجز 30350 وحدة مفرقعات و3000 علبة تبغ (معسل الشيشة).

تم تقديم جميع المشتبه فيهم أمام النيابة المحلية بعد استكمال التحقيقات والإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال الكوكايين نحو التراب الوطني
  • جمارك الكركرات تجهض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • أمن تبسة يحبط تهريب كميات معتبرة من المفرقعات والتبغ
  • فرقة محاربة العصابات بمراكش تنجح في اعتقال شخصين يروجان الكوكايين
  • الأمن الروسي يحبط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في مقاطعة سفيردلوفسك
  • كلب بوليسي يحبط محاولة تهريب حبوب مخدرة من قبل مسافر إيراني في منفذ المنذرية
  • الجيش الصومالي يحبط هجوماً إرهابياً لـ«الشباب»
  • 6 قضايا مخدرات.. جهود حملة أمنية موجهة في دمياط وأسوان