قدمت سفيرة الجزائر الجديدة لدى أذربيجان زكية إيغيل، اليوم الثلاثاء، أوراق اعتمادها إلى رئيس جمهورية أذربيجان، إلهام علييف .

وعقب حفل التسليم والتسلم، عقد الرئيس الأذربيجاني اجتماعا مع السفيرة الجزائرية.

وقال الرئيس الأذربيجاني إن العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المستويات تثير مشاعر الامتنان. حسب ما نقلته وكالة الأنباء الحكومية الأذربيجانية.

كما أكد على أهمية تنمية التعاون في مجالات السياسة والاقتصاد والطاقة. يضيف المصدر نفسه.

ومن جهتها، نقلت السفيرة الجزائرية تحيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى رئيس الدولة، مشيرة إلى أن الرئيس تبون يشيد بصداقته مع الرئيس الأذربيجاني.

وأضافت أن الرئيس تبون يعبر عن امتنانه من رسالة تهنئة التي أرسلها إليه الرئيس إلهام علييف بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة.

وعن عملها الدبلوماسي، قالت السفيرة “إنها لن تدخر من جهد خلال مدة علمها إلا وستبذلها من اجل المزيد من توسيع العلاقات بين البلدين.”

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الرئیس الأذربیجانی

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفرنسي

قدم فهد الرقباني أوراق اعتماده إلى إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، سفيراً لدولة الإمارات، خلال اللقاء الذي عقد بقصر الإليزيه في باريس.

‎ونقل السفير تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، إلى ماكرون وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.
‎من جانبه، حمل الرئيس الفرنسي السفير تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتمنياته للإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.
‎وتمنى للسفير التوفيق في مهام عمله، وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات التي تجمع البلدين، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم كل دعم ممكن لتسهيل مهامه.
‎من جانبه، أعرب سعادته عن اعتزازه بتمثيل الإمارات لدى الجمهورية الفرنسية وحرصه على توطيد العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين.
‎وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين الإمارات وفرنسا وبحث سبل تطويرها بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الألماني يهنئ الرئيس تبون 
  • الوزير الأول البريطاني يهنئ الرئيس تبون 
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفرنسي
  • الرئيس تبون : إنتقلنا بالجزائر المخدوعة و المنهكة إلى جزائر ينتعش فيها الأمل
  • موعد انطلاق رحلات العمرة بعد اعتماد الضوابط الجديدة
  • الملك الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين
  • فيفا اسبانيا : الأول في مدريد..إسبانيا تتسلم أوراق اعتماد سفير فلسطين
  • الأول في مدريد..إسبانيا تتسلم أوراق اعتماد سفير فلسطين
  • العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين