شهد  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، فعاليات احتفال كلية الطب البيطري بالجامعة، بتخريج الدفعة الخامسة و تكريم الطلاب الأوائل لبرنامج تميز صحة وسلامه الغذاء، و الدفعة الثانية لبرنامج تميز حيوانات أليفة، والدفعة الأولى لكل من برنامج الأدوية والمستحضرات الطبية، وبرنامج المعامل التشخيصية والتحليلية البيطرية، و ذلك اليوم الثلاثاء.

 

بحضور  الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،  الدكتور مها العشماوي عميــد الكلـيـــة، الدكتور محمد جبر السيد جبر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونقيب الأطباء البيطريين بالدقهلية، الدكتور إنجي فكري ريشة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ومؤسسي ومديري البرامج النوعية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

 

وقدم الدكتور شريف خاطر التهنئة للخريجين، مؤكداً أن تخصص الطب البيطري من التخصصات الهامة والحيوية، فالغذاء قضية أمن قومي تشغل أولى اهتمامات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باعتبارها عصب الدولة، وأن سلامة الغذاء تدعم الاقتصاد الوطنى وتغنينا عن الاستيراد.


ووصف يوم التخرج بأنه يوم عيد للخريجين، ومرحلة انتقالية من جامعة العلوم الى جامعة الحياة، كما قدم التهنئة للخريجين وأولياء أمورهم، مؤكداً على أنهم مصدر فخر للجامعة، و متمنياً لهم مستقبل باهر.

ورحب الدكتور محمد عطية بالضيوف الجامعة، وقدم الشكر لإدارة الكلية ولأعضاء هيئة التدريس، ودعا الخريجين للفخر بأنفسهم و بكليتهم و بجامعتهم، وحثهم على تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

وتقدمت الدكتورة مها العشماوي  خلال كلمتها بالشكر والتقدير لمؤسسي ومديري البرامج المميزة، لما قدموه من جهد ووقت، وأن اليوم هو حصاد ما زرعوه حتى أصبح نباتاً قوياً مزهرًا، كما تقدمت بالشكر  لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لما قدموه من جهد وعمل حتى لحظة الإحتفاء بالخريجين، كما تقدمت أيضا بالشكر للشركاء التنفيذيين لتعاونهم في تدريب الطلاب وإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة لسوق العمل.
و وجهت كلمة للخريجين  أكدت فيها  اليه اليوم من نجاحهم و تخرجهم من الجامعة ليس نهاية المطاف، و لكن ما هو إلا بداية لحياة جديدة و مستقبل و مسئولية أكبر.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة وسلامة الدكتور شريف يوسف لتخصصات أعضاء هيئة التدريس التعليم والطلاب جامعة المنصورة سلامة الغذاء كلية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال تحت عنوان ازرع شجرتك ضمن مبادرة "بداية" 

 

أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ على شمولية المبادرة الرئاسية "بداية جديدة؛ لبناء الإنسان"  والتى تستهدف جميع فئات المجتمع، بدءًا من الأطفال والشباب وحتى كبار السن، وذلك من خلال التركيز على مجالات حيوية، تستهدف كل الفئات العمرية؛ مثل الصحة، والتعليم، والثقافة، والرياضة، وتوفير فرص عمل.

وأوضح الدكتور المنشاوي؛ أن جامعة أسيوط تُطلق مجموعة من الفاعليات، والبرامج التى تغطى كافة مجالات ومحاور المبادرة؛ والتى تشارك بها كل قطاعات الجامعة؛ بالتعاون مع عدد من الجهات، والهيئات خارج الجامعة، والتى تقدم الجامعة -من خلالها- العديد من الرسائل التوعوية فى المجالات الصحية، والبيئية، والنفسية.

وفى هذا الإطار؛ أطلقت كلية التربية للطفولة المبكرة، يوما تعريفيا للأطفال، ضمن مبادرة "بداية جديدة؛ لبناء الإنسان"؛ تحت عنوان" ازرع شجرتك" والتى نظمتها حضانة الكلية؛ والتى حملت شعار ( لا نملك سوى أرض واحدة) والهادفة إلى تنمية الوعي البيئي لدى الأطفال، وتعزيز مهاراتهم الحسية والسلوكية والصحية؛ وذلك تحت إشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة يارا إبراهيم عميدة كلية التربية للطفولة المبكرة.

وأوضح الدكتور محمود عبدالعليم؛ أن هذه الفاعلية تأتى ضمن البرامج الفرعية للمبادرة الرئاسية" بداية جديدة؛ لبناء الإنسان" التى تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى ٦ أعوام، من خلال؛ تنمية وعيهم، وبناءهم إجتماعيًا وصحيًا ونفسيًا، معربًا عن سعادته بمشاركة الأطفال فى الفاعلية وحماسهم لفكرة زراعة الأشجار.

وأكدت الدكتورة يارا إبراهيم؛ أن هذه الفاعلية تستهدف الأطفال من سن ٣-١٠ سنوات؛ لتنمية الوعي البيئي لدى الأطفال، وذلك من خلال سلسلة متصلة من الأنشطة العملية والنظرية على مدار اليوم التي يمكنهم القيام بها للمساعدة في حماية الأرض؛ مشيرةً أن الفاعلية اتاحت الفرصة للأطفال؛ لخوض تجربة الزراعة بصورة فعلية من خلال زراعة الشتلات بحديقة الحضانة.

شهدت فاعلية " ازرع شجرتك" حضور: الدكتورة لمياء أحمد كدواني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة منال أنور سيد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذة مروة جعفر مديرة الحضانة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، ومعلمات الحضانة، وعدد من العاملين.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال تحت عنوان ازرع شجرتك ضمن مبادرة "بداية" 
  • رئيس جامعة المنصورة فى ضيافة جامعة أسيوط على هامش مشاركته فى لجنة المناقشة والحكم لرسالتي دكتوراه بكلية الحقوق
  • رئيس جامعة القناة يعلن تفعيل منصة الكتاب الجامعي
  • "خاطر" يشهد حفل تخريج طلاب البرامج النوعية بـ«طب بيطرى المنصورة»
  • تفاصيل الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط بكلية الآداب جامعة المنصورة
  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • في خطوة غير مسبوقة.. جامعة المنيا تزيد علاوة خاصة 2014 لأعضاء هيئة التدريس