جاء أول تعليق من حزب الله عقب واقعة انفجار أجهزة تلقي الرسائل المعروفة بالـ "بيجر" لدى عدد من العاملين بوحدات ومؤسسات حزب الله المختلفة.

أول رد من حزب الله

وقال حزب الله في بيان اليوم الثلاثاء، إن الانفجارات الغامضة أدت حتى الآن إلى استشهاد طفلة وشخصين وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة.

وقال الحزب، أن الأجهزة المختصة في حزب الله تجري تحقيقا واسع النطاق أمنيا وعلميا لمعرفة سبب الانفجارات المتزامنة، موضحا أن الأجهزة الطبية تعالج الجرحى في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية.

حصيلة قتلى الانفجارات

أعلن وزير الصحة اللبناني عن ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية إلى 9 قتلى و2800 مصاب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وفي سياق متصل، قال  وزير الداخلية اللبناني الأسبق، مروان شربل، إن التغير أثناء الحرب يحدث من الجهتين وليس كما يتحدث الإسرائيليون في الداخل عن تغير قواعد الحرب، وأن ماحدث اليوم خرق أمني استخباراتي سيبراني، وأن المهم اليوم معرفة كيف وصلت الأجهزة التي انفجرت إلى حزب الله، ومن أي معمل أو مصنع تم شراء تلك الأجهزة، وانطلاقا من بائع الأجهزة ستعرف كيف تم الاختراق.


وأضاف شربل، خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أن ما حدث اليوم خطير جدا وليس بالضرورة أن يكونه الخطر في الأجهزة الموجودة مع حزب الله، ومن الممكن أن تكون مع العاملين بالشركات وبالمؤسسات والأطباء.
وأكد وزير الخارجية اللباني الأسبق، أن المهم معرفة نوع الترددات والموجات التي استعملها، وأن من فجر أجهزة الاتصالات قام بتسخين البطاريات ليحدث ذلك الانفجار، مشيرًا إلى أن بعض الأشخاص شعروا بأن هناك سخونة زائدة في الأجهزة ونحوها جانبًا وحين انفجرت الأجهزة لم يتأذى بشكل كبير صاحب الجهاز، مشيرًا إلى أن ماحدث عمل إرهابي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيجر أجهزة البيجر البيجر انفجار البيجر جهاز البيجر كيف انفجرت أجهزة البيجر حزب الله

إقرأ أيضاً:

هل إسرائيل أبلغتكم مسبقا بهجوم البيجر ضد حزب الله؟.. وزير دفاع تايوان يرد

(CNN)-- نفت وزارة الدفاع التايوانية، الأربعاء، تلقيها معلومات مسبقة عن أي صلة بين استخدام أجهزة النداء الآلي (البيجر) ذات العلامة التجارية التايوانية في الهجوم الذي استهدف عناصر "حزب الله" في لبنان، الثلاثاء.

وكانت شبكةCNN أفادت بأن الهجوم، والذي زاد من حدة التوترات في منطقة متوترة بالفعل، كان نتاج عملية مشتركة بين جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) والجيش الإسرائيلي.

واعترفت إسرائيل ضمنا بدورها في العملية، والتي شهدت أيضا انفجار العشرات من الأجهزة في جميع أنحاء لبنان، حيث قالت إن "عصرا جديدا" من الحرب بدأ.

وبدا أن الأجهزة التالفة التي تم تحديدها في الصور التي أعقبت موجة انفجارات الأجهزة، الثلاثاء، تظهر عليها علامات الشركة المصنعة التايوانية "غولد أبوللو".

وعندما سُئل عما إذا كانت إسرائيل قد أبلغت تايوان مسبقا بالهجوم، أجاب وزير الدفاع التايواني ويلينجتون كو بشكل قاطع: "مستحيل".

وأضاف: "أجهزة الأمن القومي في تايوان تولي اهتماما وثيقا للقضية وهناك حاجة إلى تحقيقات من قبل الإدارات ذات الصلة".

مقالات مشابهة

  • هل إسرائيل أبلغتكم مسبقا بهجوم البيجر ضد حزب الله؟.. وزير دفاع تايوان يرد
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان الأربعاء
  • تحقيقات أولية لبنانية تكشف سبب انفجارات "البيجر"
  • حزب الله يكشف عن خرق أمني خطير في الأجهزة اللاسلكية
  • الكشف عن حصيلة جديدة لضحايا انفجارات الأجهزة اللاسلكية في لبنان
  • «رويترز»: مئات الإصابات في انفجارات الأجهزة اللاسلكية بلبنان اليوم
  • انفجارات أجهزة البيجر في حزب الله: تصعيد خطير أم اختراق إلكتروني؟
  • وزير الصحة اللبناني: ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية لـ 9 قتلى
  • مقتل نجل النائب عن "حزب الله" علي عمار في انفجارات أجهزة "البيجر" اللاسلكية