البلاد ــ الرياض

أعلنت مجموعة “روشن”، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في مسابقة مساهمة للتصميم – مسار مكاتب التصميم الواعدة -، بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة، حيث سيتم قبول المشاركات حتى يوم 30 سبتمبر 2024.

وتتيح “مسابقة مساهمة للتصميم: المحور الحيوي لمجتمع سدرة” الفرصة للمعماريين الناشئين من طلاب السنة الأخيرة أو الخريجين الجدد في مجال العمارة، بالإضافة إلى مكاتب التصميم المحلية الواعدة لتصور رؤية مستقبل الحياة في المملكة، إذ يقوم المشاركون بتصميم العديد من المرافق النموذجية الموجودة في “المحور الحيوي لمجتمع سدرة”، التي تشمل مسجداً ومركز خدمات ومدرسة ابتدائية وحديقة عامة.

وتقدم المسابقة مسارين للمشاركة، لكلّ منهما متطلبات خاصة تُعطي الأولوية لمشاركة الكفاءات المحلية واستخدام المواد المحلية في تنفيذ التصاميم، ويركز المسار الأول على الفرق المؤلفة من المعماريين الناشئين المتوقع تخرجهم أو حديثي التخرج الحاصلين على درجة البكالوريوس في مجال العمارة.

وتشرف مجموعة “روشن” على مسار المسابقة الثاني المخصص لمكاتب التصميم الواعدة التي يجب أن يؤسسها مواطن وأن يكون مقرها في المملكة، ومر على تأسيسها أقل من 10 سنوات ويعمل لديها أقل من 20 موظفاً.

وسيحظى المشاركون طوال مدة المسابقة، بفرص التطوير المهني من خلال سلسلة من الندوات وورش العمل مع شركات محلية ودولية رائدة، وستعمل الفرق على إنجاز تصاميمها على مدى ١٤ أسبوعاً، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في فبراير ٢٠٢٥.وسيتم تقييم التصاميم بناءً على استخدام المواد المحلية، وتميّز التصميم والجانب الوظيفي للتصميم ومدى التوافق مع البيئة الحضرية ومبادئ الاستدامة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري

العُمانية: واصلت لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ32 اليوم أعمالها في مركز عبري بمحافظة الظاهرة، بمشاركة 113 متسابقًا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة.

تُجرى المسابقة التي يُشرف عليها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني في 25 مركزًا موزعة على مختلف ولايات سلطنة عُمان، وبلغ إجمالي عدد المُسجِّلين في مستويات المسابقة السبعة لهذه الدورة 1790 متسابقًا ومتسابقة.

تتضمن المسابقة المستويات الآتية: المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني حفظ 24 جزءًا متتاليًا، والمستوى الثالث حفظ 18جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن 25 عامًا فما دون، والمستوى الخامس حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن 14 عامًا فما دون، والمستوى السادس حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن 10 أعوام فما دون، بينما المستوى السابع حفظ جزأين متتاليين لمن هم في سن 7 سنوات فما دون.

تهدف المسابقة إلى تشجيع العُمانيين على حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه، وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته، وتعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

مقالات مشابهة

  • صندوق الاستثمارات يعلن تأسيس شركة “قَصص”
  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “قَصص” لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ
  • مجموعة “روشن”.. تدشّن مركز مبادرة روشن الخضراء
  • مجموعة روشن تطلق مسابقة مساهمة للتصميم بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة
  • الفرص الاستثمارية الواعدة وجهود جذب الاستثمارات الأجنبية
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • “لونيت” تطلق صندوق مؤشرات يركز على السوق الألمانية وتدرجه بسوق أبوظبي 26 سبتمبر