أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة الفجيرة في عهد حمد الشرقي.. 50 عاماً من النماء والازدهار

نظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، ضمن فعاليات أسبوع الصحة النفسية، جلسة حوارية متخصصة حول «التماسك الأسري والرفاه النفسي للرجل»، وذلك في قاعة المحاضرات بمقر الوزارة في أبوظبي.


شهد الجلسة اللواء سالم مبارك الشامسي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بوزارة الداخلية، والريم عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وعدد من الضباط ومنتسبي الوزارة، وطلبة كلية الشرطة.
وتأتي هذه الجلسة أيضاً في إطار البرنامج التمهيدي لمنتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية، الذي ستعقد فعالياته يوم 10 أكتوبر المقبل في أبوظبي، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
وفي جلسة نقاشية لقيت تفاعلاً كبيراً من الحضور، وأدارها الإعلامي فيصل بن حريز، مقدم البرامج، رئيس أكاديمية (IMI)، استعرض العقيد الدكتور أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي، مدير إدارة الدعم الاجتماعي الاتحادية بوزارة الداخلية، دور إدارة الدعم الاجتماعي الاتحادية في تعزيز التماسك الأسري، وحماية هذا الكيان المجتمعي، عبر المبادرات الريادية والبرامج الوقائية الخاصة بالأسرة التي تتبناها الإدارة، بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية.
وتناولت الدكتورة فاطمة المنصوري، استشاري الطب النفسي، مؤسس عيادة «حلك لهمك»، الآثار السلبية في كبت المشاعر وصعوبة التعبير عنها، مشيرة في حديثها إلى أهمية التعبير عن الرأي النفسي والوضوح مع الذات، لتجنب التراكمات والدخول في دوامات الاكتئاب والقلق.
وفي ختام الفعالية، جرى تكريم المتحدثين المحاضرين الذين أثروا الجلسة النقاشية، وذلك من قبل الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بوزارة الداخلية، والأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الإمارات وزارة الداخلية الصحة النفسية الأعلى للأمومة والطفولة

إقرأ أيضاً:

الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى

احتفت الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، باليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يصادف الـ (17) من شهر سبتمبر من كل عام، تحت شعار "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى"، بتنفيذ فعاليات متنوعة في مستشفيات قوى الأمن في "الرياض، ومكة المكرمة، والدمام"، وبرنامج تشغيل المدن الطبية، وعدد من العيادات الشاملة التخصصية حول المملكة.
وشملت الفعاليات، معارض تعريفية بتطبيقات سلامة المرضى وسبل تعزيزها، وزيارات للأقسام المعنية، ومحاضرات وورش عمل توعوية، وتقديم عروض إلكترونية ومعلومات شاملة وأهمية الالتزام بإجراءات الوقاية للحد من المخاطر الصحية، ودور المرضى، والأسر، ومقدمي الرعاية الصحية في تحسين مستويات السلامة وجودة الرعاية.
وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود الإدارة العامة للخدمات الطبية الرامية إلى تعزيز ثقافة سلامة المرضى، وتقديم رعاية صحية أكثر أمانًا لهم، وإبراز الجهود المستمرة التي تبذلها الكوادر الصحية في الخدمات الطبية لبيئة علاجية آمنة

مقالات مشابهة

  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • “الأعلى للأمومة والطفولة” ووزارة الداخلية يعززان الصحة النفسية المستدامة
  • "القلمون اللبناني" بطلًا لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات
  • آداب عين شمس تطلق دورة للإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي ينظِّمان لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • القلمون اللبناني بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • «أكاديمية فاطمة بنت مبارك» تتألق بإنجاز «برونزية الطائرة»
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • بتوجيهات فاطمة بنت مبارك ..أبوظبي تستضيف “المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي ” مطلع أكتوبر