مأرب برس:
2024-09-19@09:00:18 GMT

هل أصيب نصر الله في تفجيرات البيجر؟

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

هل أصيب نصر الله في تفجيرات البيجر؟

 

قال مسؤول كبير في ميليشيا حزب الله اللبناني لوكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، إن الأمين العام حسن نصر الله “بخير ولم يصب بأي أذى” عقب سلسلة تفجيرات البيجر.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر حزب الله اللبناني بياناً جديداً بشأن انفجار أجهزة لاسلكية لدى عدد من عناصره والعاملين في مؤسساته، ما أسفر عن عدد من القتلى ومئات الجرحى.

وقال حزب الله في بيانه: “بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم فإننا نحمل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضاً وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”.‏

وأردف: “إن شهداءنا وجرحانا هم عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصارًا ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية وإسنادًا ميدانيًا متواصلًا وسيبقى موقفنا هذا بالنصرة والدعم والتأييد ‏للمقاومة الفلسطينية الباسلة محل اعتزازنا وافتخارنا ‏في الدنيا والآخرة”.‏

وزاد: “إنّ هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد”.‏


من جهته، أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، أن تفجيرات البيجر أسفرت عن مقتل 8 أشخاص بينهم طفلة، فيما أصيب 2750 بينهم 200 حالة حرجة.


وأضاف أن “معظم الإصابات الناتجة عن انفجارات أجهزة بيجر كانت في اليد والوجه”.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

لماذا يستخدم حزب الله اللبناني أجهزة البيجر؟

تحليل من إعداد تمارا قبلاوي من شبكة CNN

(CNN) --  لطالما روج "حزب الله" اللبناني للسرية باعتبارها حجر الزاوية في استراتيجيته العسكرية، حيث تخلى عن استخدام أجهزة الاتصال عالية التقنية لتجنب اختراقها  ببرامج التجسس الإسرائيلية والأمريكية.

وفي خطاب تلفزيوني قبل أكثر من 6 أشهر، دعا الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله عناصر الحزب وعائلاتهم في جنوب لبنان، حيث احتدم القتال مع القوات الإسرائيلية عبر الحدود لمدة عام تقريبا، إلى التخلي عن هواتفهم المحمولة.

وقال في خطاب ألقاه في فبراير/شباط: "أغلقوها، وادفنوها، وضعوها في صندوق من حديد واقفلوها، افعلوا ذلك من أجل الأمن وحماية دماء وكرامات الناس".

وأضاف: "المتعاون (مع الإسرائيليين) هو الهاتف المحمول في يديك، وذلك الذي في يد زوجتك وأطفالك. هذا الهاتف المحمول هو المتعاون والقاتل".

مقالات مشابهة

  • ما تعليق إيران وحماس على تفجيرات بيجرحزب الله اللبناني؟
  • لماذا يستخدم حزب الله اللبناني أجهزة البيجر؟
  • هل أصيب نصرالله في تفجيرات البيجر ؟
  • أبناء نواب وقيادات بـالحزب.. من أصيب بحادثة تفجير أجهزة البيجر؟
  • وزير الصحة اللبناني: نحو 2800 جريح بينهم 200 حالة حرجة في تفجيرات البيجر
  • هل أصيب حسن نصر الله في "تفجيرات البيجر"؟ مسؤول كبير يتحدث
  • هل أصيب الأمين العام لـحزب الله في تفجير البيجر؟
  • مفاجأة جديدة عن عملية تفجير البيجر.. من أصيب بسببها؟
  • عاجل: أول بيان لـ” حزب الله ” على تفجيرات ”البيجر” ووزير الصحة اللبناني يعلن سقوط 2808 قتيل وجريح