وكالة بغداد اليوم:
2024-09-19@08:57:36 GMT

تسجيل محاولة انتحار جديدة بـسم الفئران

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

تسجيل محاولة انتحار جديدة بـسم الفئران

بغداد اليوم- المثنى

افاد مصدر طبي، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، بتسجيل محاولة انتحار لشاب عمره 16 سنة من خلال تناول مادة سامة في منزله شرق المثنى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "شاب عمره 16 سنة حاول الانتحار بتناول سم الفئران في منزله شرق محافظة المثنى وتم نقله على الفور الى المستشفى"، لافتا الى انه "تم إنقاذه في اللحظات الأخيرة وحالته مستقرة حاليًا، وأنه يتلقى الرعاية الطبية المناسبة".

وأضاف ان "الانتحار من خلال تناول المواد السامة في المثنى بشكل عام محدود ولكن بالمقابل ظاهرة الانتحار ترتفع في السنوات الأخيرة لأسباب متعددة".

فيما أشار الناشط الحقوقي علاء هادي الى ان "4 حالات انتحار سجلت في أيلول الجاري باستخدام سم الفئران"، مبيناً أن "معدل الانتحار بشكل عام في البلاد مرتفع في السنوات الماضية".

وأضاف ان "50% من حالات الانتحار تتم بالشنق يليها إطلاق النار ثم الحرق وتناول الادوية بغزارة والان سم الفئران او بشكل عام مواد سامة".

وبحسب مراقبين، فقد دفعت الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها العراق إلى انسداد أفق الجيل الشاب، ما رفع من نسب الانتحار وسط صمت السلطات التي لم تتوان عن فعل ما يلزم للحد من تلك الظاهرة التي شهدت ارتفاعاً كبيراً بعد عام 2003.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق

بغداد اليوم- متابعة

كشف مصدر امني لبناني، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في عدد من المناطق اللبنانية كانت مفخخة بشكل مسبق.

وقال المصدر بحسب عدد من وكالات الانباء إن "أجهزة الاتصال التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر"، مشيراً الى أن "أجهزة الاتصال التي انفجرت في عدد من المناطق اللبنانية كانت مفخخة بشكل مسبق".

وأضاف أن "زنة العبوة التي تم تفجيرها لم تتجاوز 20 غراما من المواد المتفجرة"، مبيناً أنه "يتم حالياً التحقيق في مجموعة فرضيات حول كيفية تفعيل الشحنة المتفجرة".

وأصيب المئات من عناصر حزب الله اللبناني بجروح بعد انفجار أجهزة ما تعرف بـ"البيجر" للاتصال كانت بحوزتهم، أثناء تواجدهم في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومناطق في جنوب لبنان.

وأعلن وزير الصحة اللبناني في وقت سابق، عن استشهاد تسعة اشخاص بينهم طفلة ونحو 2750 جريحا بانفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية في عدد من المدن اللبنانية، مبيناً أن ما بين 170 و180 حالة إصابة حرجة بسبب تلك الانفجارات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تناولت سم فئران.. النيابة تستعلم عن صحة سيدة حاولت إنهاء حياتها بالبدرشين
  • مرض ابنتها السبب.. ربة منزل تحاول الانتحار بالسم في البدرشين
  • مريضة وحاولَت الانتحار.. ماذا قال صلاح التيجاني عن الفتاة التي اتهمته بالتحرش؟
  • «أرعبت ابنتها للتربح ماليا».. حقيقة فيديو انتحار سيدة على «التيك توك»
  • الأمن يضبط ربة منزل بأسيوط فبركت فيديو تخلصها من حياتها عبر الـ"تيك توك"
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • «تحركت بشكل سريع».. ترامب يروي كواليس جديدة حول محاولة اغتياله الثانية
  • الحديدة.. محاولة انتحار موظف في مصنع أسمنت باجل وسط تجاهل إدارته
  • تطورات جديدة في حالة فهد المولد بعد سقوطه من شرفة منزله بدبي