صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@08:59:57 GMT

إنجاز إنارة شارع الأقرن في أم القيوين

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

أم القيوين (وام)

أخبار ذات صلة «الابتعاث بعيون أمنية» في جلسة حوارية بـ«شرطة أبوظبي» «الطاقة» و«الاتحاد للماء والكهرباء» تطلقان مبادرة أنظمة الطاقة الشمسية

أنجزت دائرة بلدية أم القيوين مشروع إنارة شارع الأقرن الرابط بين شارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع الاتحاد ومنطقة صناعية أم الثعوب، بطول 6.5 كيلومتر، وذلك في إطار سعي الدائرة لتوفير بنية تحتية متكاملة في مناطق الإمارة كافة.


وأوضح المهندس أحمد إبراهيم عبيد آل علي، مدير عام بلدية أم القيوين، أن الدائرة أنجزت أعمال إنارة شارع الاقرن على امتداد 6.5 كيلومتر بتركيب 146 عموداً، تستخدم تقنيات الإضاءة LED التي تسهم بتخفيض استهلاك الطاقة، وتقليل الانبعاثات الكربونية للحفاظ على البيئة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية البلدية في تطبيق أعلى معايير الاستدامة.
وأكد مدير البلدية أن هذا المشروع يساهم في خفض استهلاك الطاقة بمعدل 70%، الأمر الذي يدعم توجهات البلدية نحو ترسيخ وتجسيد معايير الاستدامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إنارة الطرق الإمارات الإنارة بلدية أم القيوين أم القيوين شارع الشيخ محمد بن زايد شارع الاتحاد أم القیوین

إقرأ أيضاً:

«إسلامية دبي» تفتتح «جامع سلطان راشد بن قبا» بمنطقة الجداف

دبي: «الخليج»
شهدت منطقة الجداف في دبي حدثاً بارزاً تمثل في افتتاح «جامع سلطان راشد بن قبا»، الذي يعد إضافة متميزة للبنية التحتية الدينية في المنطقة، حيث حضر الافتتاح الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، و أحمد درويش المهيري مدير عام الدائرة، بحضور سعيد سلطان راشد بن قبا المهيري، المتبرع ببناء المسجد وعدد من قيادات ومسؤولي الدائرة، ولفيف من المصلين.
وقد صمم الجامع وفق أعلى المعايير الهندسية والمعمارية الإسلامية، جامعاً بين الأصالة والروحانية، وبُنى المسجد على الطراز المعماري الحديث، ويتميز الجامع بمساحته الواسعة التي تتسع لعدد كبير من المصلين يصل عددها إلى 450 مصلياً، حيث تم تجهيزه بمرافق حديثة تشمل قاعات صلاة للرجال والنساء، وأيضاً أماكن خاصة بأصحاب الهمم، حيث يتسع لعدد 338 المصلين الرجال، و92 من المصلين النساء وتبلغ مساحته الإجمالية 2853.37 متر.
وتسعى الدائرة لتأكيد دورها المجتمعي والمسؤولية المناطة بها لتحقيق مكانة ريادية ونهج إسلامي سمح، من خلال تحقيق رؤيتها بأن تكون الأفضل عالمياً إسلامياً وخيرياً، وابتكار منظومة استباقية متكاملة وخدمات مترابطة لتنمية الوعي الديني والعمل الخيري وعمارة المساجد، وفق أفضل الممارسات.

مقالات مشابهة

  • بلدية عجمان تكرم أصحاب الاقتراحات النوعية
  • «إسلامية دبي» تفتتح «جامع سلطان راشد بن قبا» بمنطقة الجداف
  • «الطاقة» و«الاتحاد للماء والكهرباء» تطلقان مبادرة أنظمة الطاقة الشمسية
  • «كنف» يستقبل وفد بلدية الشارقة لتعزيز التعاون في حماية الأطفال
  • وزير الخارجية المجري: نعمل على منح مصر مساعدة من صندوق السلام الأوروبي لحماية 5 آلاف كيلومتر من حدودها
  • «العربية دخلت في العامود».. إصابة 4 أشخاص في حادث مروع بطريق الروبيكي
  • المؤتمر العالمي للمرافق.. استدامة الطاقة والمياه والنقل على طاولة المختصين
  • الإعلان عن مبادرة مشتركة بين وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة الاتحاد للماء والكهرباء
  • خبراء عالميون لـ«الاتحاد»: الإمارات سباقة عالمياً في تبني أحدث تقنيات إدارة المرافق