موقع 24:
2024-09-19@08:55:19 GMT

اكتشاف قبر مصاص دماء طفل

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

اكتشاف قبر مصاص دماء طفل

اكتشف عمال كانوا يقتلعون أشجاراً في مجمع كاتدرائية في بولندا، هيكلاً عظمياً من العصور الوسطى، اتضح أنه طفل مصاص دماء.

والهيكل لطفل مريض ارتبط اسمه بأساطير مصاصي الدماء، ووجدت بقايا الطفل مقطوع الرأس مثقلاً بكتل كبيرة، كما عثر على هيكل عظمي آخر ولا تظهر السجلات التاريخية علامات على مقبرة، وفقًا لتقارير مجلة علم الآثار.



وبدأ الدكتور ستانيسلاف غولوب، عالم الآثار في هيئة الحفاظ على الآثار في مقاطعة لوبلين، التنقيب وقال: "المعالجة الاحترازية الشاقة والوحشية لواحدة من الجثتين اللتين يعود تاريخهما إلى القرن الثالث عشر استبعدت أي احتمال خارق للطبيعة من بين الأموات".
ووفقاً للمكتب الإقليمي لحماية الآثار، فإن الطفل كان مريضا على الأرجح بالسل، حين نسجت الأمراض حكايات خيالية في أذهان الناس في العصور الوسطى المعتادة على القصص المروعة في الفولكلور البولندي، حيث افترضوا أنه مصاص دماء.
 وقال الدكتور ستانيسلاف غولوب: "يُظهر الدفن بوضوح علامات الممارسة المضادة لمصاصي الدماء، والتي كانت تهدف إلى منع الموتى من العودة كما كانوا يعتقدون وقتها".
ووفقًا لصحيفة Catholic Herald، ظهرت العديد من المدافن لمصاصي الدماء في بولندا، بما في ذلك بقايا امرأة تحمل منجلًا في رقبتها وقفلًا في إصبع قدمها، في طقوس جنائزية غريبة ومروعة. وأزايلت رأس الطفل، ووضعت الجمجمة مقلوبة، وللتأكد من أن الصبي لن ينهض من بين الأموات، وضعت أحجار ثقيلة على جسمه.
كما تشير حفرتان عموديتان إلى علامة قبر فوق الأرض تسمح لمسؤولي الكنيسة بالاستمرار في التأكد من غياب الشر.
واكتسبت أسطورة مصاص الدماء شهرة واسعة النطاق، عندما "عاد" رجل في كرواتيا من الموت في القرن السابع عشر وكان لابد من قتله، وكما تثبت هذه القبور من العصور الوسطى، كانت الأسطورة حية في بولندا منذ زمن طويل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بولندا

إقرأ أيضاً:

ملعب وجدة بات جاهزاً لاستقبال أسود الأطلس (صور)

زنقة 20 | متابعة

بات ملعب وجدة الشرفي جاهزا لاستقبال المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في مباراته القادمة أمام إفريقيا الوسطى ذهابا وإيابا، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

الملعب الذي يتسع لأزيد من 19 الف مشجع، اصبحت أرضيته ومقاعده على أهبة الاستعداد لاستقبال النخبة الوطنية التي ستواجه منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى، خلال الفترة ما بين السابع والخامس عشر من شهر أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • تاريخ مصر العسكري عبر العصور باتحاد الكتاب
  • سيغرقكم طوفان الاستشهاديين.. القسام تتوعد الإسرائيليين
  • ملعب وجدة بات جاهزاً لاستقبال أسود الأطلس (صور)
  • وزير الخارجية: لن نتوقف لحظة عن الجهد من أجل حقن دماء الفلسطينيين
  • الخارجية السورية تدين العدوان الصهيوني بحق المدنيين في لبنان
  • الدماء تسيل في لبنان.. وإسرائيل تتأهب لـ«القصاص»
  • دماء طفل تُلطخ يدي والده.. تفاصيل صادمة
  • اكتشاف موقع أثري في الصين يعود لنحو 3700 عام
  • لافروف: واشنطن تعرقل وقف سفك الدماء بفلسطين