موقع 24:
2024-09-19@09:00:42 GMT

روبوت يمشي وراء صاحبه لحمل أغراضه

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

روبوت يمشي وراء صاحبه لحمل أغراضه

حظي روبوت صغير على شكل طاولة بإعجاب واسعا عبر الإنترنت، وتداولت حسابات عدة، مقاطع ومعلومات عنه، بعد أن ظهرت يتبع صاحبه ويحمل له القهوة والكتب ويعود لمكانه.

وابتكر غيوم دي كاربنتير،مبرمج هذه الطاولة بـ12 قائم، والتي تشبه السلطعون في حركتها، من خلال الخوارزميات بدل التصميم اليدوي، وفق "إنترستينغ إنجينيرينغ".



ووفقًا لصانعها، يشغل محركان قوائم الطاولة، ويتحكمان فيها عبر أعمدة مرفقية، تسمح للطاولة بالتحرك والدوران بسلاسة، مثل الدبابة.
وساعد برنامج Autodesk Fusion 360 في تحسين التصميم، والذي يتضمن "بطنًا" مركزياً لإيواء الإلكترونيات والمحركات والبطارية.
وحول المصمم تصميمه ثلاثي الأبعاد إلى طاولة مادية بجهاز توجيه CNC ثلاثي المحاور لتحقيق الدقة. وسمحت له الآلات ذات التحكم الرقمي بالحاسوب بإنتاج اثني عشر قطعة خشبية متطابقة بسهولة، وهو أمر بالغ الأهمية للهيكل ذي الاثني عشر قائما.
ونظرًا لقيود التحكم الرقمي بالحاسوب ثلاثي المحاور، صمم دي كاربنتير أجزاء القوائم لتكون مصنوعة من ثلاث صفائح من الخيزران المصفح، تعالج رقمياً بشكل منفصل ولصقها معًا، وعالج أكثر من 100 قطعة خيزران بالتحكم الرقمي بالحاسوب، ثم صنفرها وطلاها وجمعها بمحامل كروية وأعمدة فولاذية.
ووفقًا لصانعها، منذ أن أصبح منشوره عن الطاولة علنيا، وانتشر عبر شبكات التواصل، استفسر عديدون عن الحصول على واحدة، و قال دي كاربنتير في منشور على مدونته: "قررت إصدار Carpentopod نفسها حق عام، لذا إذا كانت لديك المهارات، فلا تتردد في استخدام التفاصيل أدناه لبناء مجموعة القوائم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية روبوت

إقرأ أيضاً:

إنهاء التواجد الأجنبي في العراق على طاولة الأعرجي وحمودي

شبكة انباء العراق ..


بحث رئيس المجلس الأعلى الإسلامي الشيخ همام حمودي، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله مستشار الأمن القومي، إنهاء التواجد الأجنبي بكل اشكاله على الاراضي العراقية.

وذكر المجلس الأعلى في بيان ورد ان “الشيخ همام حمودي استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وبحثا الأوضاع الأمنية العراقية، وسبل تعزيز الاستقرار، وتداعيات ما تشهده المنطقة من تطورات، والموقف العراقي تجاهها”.

وأكد الطرفان، خلال اللقاء، “أهمية الجهود التفاوضية لإنهاء التواجد الأجنبي بكل اشكاله على الاراضي العراقية، وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق الامني مع دول الجوار، وفقا لمبدأ الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية والمصالح المشتركة، وفقا للبيان.

وشددا الجانبان – بحسب البيان، على أن “استقرار المنطقة كل لا يتجزأ”، ومنوهان إلى “أهمية الدور الذي يلعبه العراق في تقريب وجهات دول المنطقة بما يعزز تعاونها المشترك واستقرارها”.

user

مقالات مشابهة

  • آيكوم اليابانية تحقق في انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية الحاملة لشعارها في لبنان
  • “الأزمة الليبية” على طاولة بلينكن ونظيره المصري
  • «إسلامي الشارقة» يستعرض المناسبات بين السور القرآنية
  • بيجر على طاولة الحلبوسي و الرئيس الإيراني الراحل
  • يمشي ثم ينفجر.. مشاهد رعب وفوضى في لبنان بعد هجمات البيجر
  • ليفربول يقلب الطاولة على ميلان الإيطالي بثلاثية
  • ليفربول يقلب الطاولة على ميلان في الشوط الأول
  • تقرير طبي يحدد مصير ثلاثي النصر
  • إنهاء التواجد الأجنبي في العراق على طاولة الأعرجي وحمودي