تواجه أمازون دعوى قضائية جماعية تتهم الشركة بممارسات تسعير مضللة. تزعم الدعوى أن أمازون خدعت المتسوقين من خلال عرض أسعار مبالغ فيها لأجهزة Fire TV، مما يجعل الخصومات تبدو أكثر أهمية مما كانت عليه في الواقع.

تم رفع الدعوى القضائية في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الغربية من واشنطن وتزعم أن الشركة تبنت هذه الممارسة بانتظام، ووصفتها بأنها "مخطط مستمر وموحد".

تزعم الدعوى أن أمازون أنشأت "أسعار قائمة مزيفة" لأجهزة Fire TV الخاصة بها، مما يجعل "الخصومات" الظاهرة خادعة.

وتستمر الدعوى في اتهام الشركة بخداع عملائها لشراء أجهزة Fire TV من خلال حذف "معلومات بالغة الأهمية" تتعلق بطول فترة البيع ومتى يتم استخدام سعر القائمة بالفعل. يُزعم أن هذا أدى إلى إنفاق عملاء أمازون "أموالاً أكثر مما كانوا لينفقوه لولا الصفقات المحدودة الوقت المزعومة". تزعم الدعوى أن "العديد من أجهزة Fire TV لم تكن قريبة من أسعار القائمة المعلن عنها لمدة عام أو أكثر".

تزعم الدعوى انتهاك قانون حماية المستهلك في واشنطن، الذي يحظر "أساليب المنافسة غير العادلة والأفعال أو الممارسات غير العادلة أو الخادعة في إدارة أي تجارة". يسعى المدعي ديفيد راميريز إلى الحصول على تعويضات وتعويضات عقابية، بالإضافة إلى أمر قضائي بمنع أمازون من مواصلة الممارسات المزعومة. تسعى الدعوى إلى الحصول على تعويضات "بمبالغ تحددها المحكمة و/أو هيئة المحلفين" وفائدة ما قبل الحكم على كل شيء مُنح.

تشير الدعوى إلى قضية مماثلة في كاليفورنيا من عام 2021 حيث مُنعت أمازون من استخدام أسعار قائمة زائفة أو مضللة في إعلاناتها. كما وافقت الشركة على دفع حوالي 2 مليون دولار كغرامات وتعويضات كجزء من هذه التسوية. أما بالنسبة لهذه القضية، فهي لا تزال في أيامها الأولى.

ورفض متحدث باسم أمازون التعليق عندما اتصلت به منظمة الأخبار KIRO 7 ومقرها سياتل. 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
كشفت تقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلية عن صور فضائية تظهر منصات إطلاق صواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى في عمق جبال سيناء بمصر.

وقال موقع "nziv" الإخباري الإسرائيلي، إن الصور تشير إلى أن مصر تقوم ببناء مواقع لإطلاق الصواريخ الباليستية في المنطقة.

فيما أكد تقرير آخر لموقع "جويش برس" الإخباري الإسرائيلي أن مصر تعمل على إنشاء مواقع لإطلاق صواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى.

ورغم هذه التقارير، حاول الموقع الذي يصدر عن اليمين الإسرائيلي المتشدد التقليل من خطورة هذه المنصات على أمن إسرائيل، مدعياً أنه لا يوجد سبب للقلق.

وزعم أن مصر كانت تسعى لامتلاك الصواريخ الباليستية منذ الستينيات، عندما جندت علماء ألمان من مشروع V2 النازي لتسليح نفسها ضد إسرائيل.

في يوليو الماضي، كانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نشرت صوراً أخرى عبر الأقمار الصناعية تظهر ما وصفته بمنصات إطلاق صواريخ في عمق الجبال في مصر.

وأفاد تقرير لموقع "Jewish Press" بأن مصر تقوم ببناء مواقع لإطلاق صواريخ باليستية متوسطة وبعيدة المدى، مشيراً إلى أن عمليات الإنشاء مستمرة وأن مصر تعمل على تعزيز قدراتها العسكرية عبر الأذرع الصاروخية.


مقالات مشابهة

  • ظروف عمل غير آمنة وتحرش جنسي.. دعوى قضائية ضد مستر بيست
  • ظروف العمل غير آمنة وتحرش جنسي.. دعوى قضائية ضد مستر بيست
  • متهمة بعملية بيجر.. ما هي الوحدة شموني ماتايم الإسرائيلية المختصة بالحرب الإلكترونية؟
  • "تابروير" الأمريكية تشهر افلاسها بعد فشلها في وقف تراجع المبيعات
  • إسرائيل تزعم أنّ حزب الله حاول اغتيال شخصيّة مهمّة... من هي؟
  • دعوى قضائية بالسرقة تلاحق مايلي سايروس
  • مريض يستخدم "أليكسا" بواسطة غرسة دماغية
  • بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية
  • اليوم.. نظر دعوى المذيع خالد عليش ضد طليقته بسبب ابنته