تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير التربية والتعليم اللبناني، الدكتور عباس الحلبي، في حكومة تصريف الأعمال، أنه تقرر وقف الدراسة يوم الأربعاء في جميع المدارس والجامعات الرسمية والخاصة، بما في ذلك المعاهد الفنية ومؤسسات التعليم العالي، تعليقًا على الأوضاع الأمنية التي شهدتها البلاد.

وأشار إلى تعليق الأنشطة الإدارية والتحضيرية في كافة المؤسسات التعليمية، استنكارًا لما وصفه بالاعتداء الإسرائيلي الذي أدى إلى سقوط العديد من الضحايا بين قتلى وجرحى.

وفي نفس السياق، شهدت مناطق مختلفة من لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، سلسلة انفجارات ناتجة عن اختراق أجهزة اتصال محمولة.

هذه الأجهزة، التي يُعتقد أن إسرائيل استهدفتها باستخدام تقنيات متطورة، تسببت في وقوع عدد كبير من الإصابات. وقد هرعت فرق الإنقاذ إلى مواقع الحوادث لنقل الجرحى إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

تعتبر هذه التطورات الأمنية غير مسبوقة، حيث استُهدفت مناطق مثل "علي النهري" و"رياق" عبر تقنيات تمكّنت من تعطيل أجهزة الاتصال المحمولة، مما أدى إلى إصابة المئات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عباس الحلبي المدارس لبنان إسرائيل

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية

عقد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، والدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، لقاء مفتوح مع الهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس بالكليات النظرية، اليوم الأثنين ، بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة، لمناقشة التحديات الجوهرية التي تواجه الهيئة المعاونة من معيدين و مدرسين مساعدين في أداء مهامهم، والاستماع إلى آرائهم حول تطوير العملية التعليمية والبحثية.

أكد الدكتور شريف خاطر على اهتمام الجامعة الكبير بكوادرها البشرية، معتبراً أعضاء الهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس شركاء أساسين في بناء المستقبل. 


وأشار إلى أن الجامعة تعمل جاهدة على توفير بيئة عمل محفزة، وتقديم الدعم اللازم لرفع كفاءتهم، وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل.

و من جانبه أوضح الدكتور طارق غلوش أن الجامعة تبذل جهوداً كبيرة لتطوير البنية التحتية للبحث العلمي، من خلال إنشاء منصة إلكترونية متكاملة للدراسات العليا على غرار المنصات العالمية يتم رفع المحاضرات عليها بشكل تفاعلي بمستوى عالى للتسهيل على الباحثين في قطاع الدراسات العليا، و نظام إلكترونى للملفات الخاصة برسائل الماجستير والدكتوراه، وتوفير التمويل اللازم للباحثين، حوافز النشر التي تقدم للباحثين الناشرين في مجلات دولية ذات معامل تأثير عالى، و إتاحة المعلومات حول الجهات الدولية المانحة للبعثات في الجامعات الأوروبية و الهيئات الدولية والإعلان عنها داخل الجامعة و على وسائل التواصل الإجتماعي.

 


كما أوضح أن الجامعة بصدد انشاء كلية للدراسات العليا تتضمن برامج بينية بالشراكة مع كبرى الجامعات العالمية في مختلف التخصصات، و كذلك خطة الجامعة لإنشاء مدينة البحوث والتي تضم معظم مراكز التميز البحثي والمعامل البحثية المعتمدة في الجامعة. 

 

مقالات مشابهة

  • وكالة تعليق الدراسة تُوضح القرار الصادر بشأن الحالات التي تستوجب تعطيل العملية الدراسية
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة لاسلكية في لبنان إلى 20 شهيدا و450 مصابا
  • أول تعليق لوزير الدفاع الإسرائيلي بعد تفجيرات لبنان
  • مصادر إعلامية: الإجراءات الأمنية التي اتخذتها المقاومة في أعقاب تفجيرات البايجر أمس أحبطت جزءاً من العدوان السيبراني اليوم
  • أول تعليق سعودي على تفجيرات أجهزة اتصالات حزب الله
  • أول تعليق أمريكي على تفجيرات البيجر.. واشنطن "غير ضالعة"
  • مجموعة لوفتهانزا: تعليق جميع الرحلات من وإلى تل أبيب وطهران سببه التوترات الأمنية الأخيرة
  • أول تعليق من الأمم المتحدة على تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان
  • جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية