عقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل لقاءً موسعًا مع وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة برئاسة المهندس طارق توفيق رئيس الغرفة، وذلك بحضور  عمر مهنا، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الأمريكي لبحث سبل زيادة الاستثمارات الأمريكية بالسوق المصري في مجالي الصناعة والنقل، وقد حضر اللقاء عدد من قيادات وزارتي الصناعة والنقل.

وأكد الوزير خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تربط مصر والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات مؤكدًا على التطلع لزيادة التعاون مع الشركات الامريكية في مجالي الصناعة والنقل، لافتًا إلى أن الفترة الماضية شهدت اتخاذ العديد من الإجراءات لتحقيق نقل نوعية في قطاع الصناعة المصرية من خلال العمل على تعزيز مناخ الاستثمار لجذب استثمارات أجنبية جديدة وعلى رأسها الاستثمارات الأمريكية.

وأضاف الوزير أن السوق المصري يتمتع بالعديد من الفرص والمزايا الاستثمارية التي يمكن لشركات القطاع الخاص الأمريكية الاستفادة منها لاتخاذ مصر مركزًا صناعيًا وتصديريًا للأسواق الخارجية، لافتًا إلى أن الجانب المصري حريص على زيادة المشروعات والاستثمارات الأمريكية بالسوق المصري في مجالات أهمها صناعة ألواح الطاقة الشمسية وإطارات وبطاريات السيارات وتوربينات محطات طاقة الرياح والبوليستر وجرارات السكة الحديد، مشيرًا إلى أنه سيقوم خلال الفترة القادمة بزيارة عدد من المصانع الأمريكية العاملة بالسوق المصري.

وأوضح الوزير أن الحكومة المصرية تعمل على توفير مناخ استثماري جيد امام كافة المستثمرين وإزالة كافة التحديات التي تواجه مجتمع الاعمال وخاصة وان السوق المصري يتميز بتوافر العمالة  الفنية المدربة والمواد الخام اللازمة للصناعة.

واستعرض الاجتماع عددًا من التحديات التي تواجه الشركات الأمريكية العاملة بالسوق المصري حيث وجه الوزير خلال الاجتماع بحلها بالتنسيق مع مختلف الجهات والهيئات التابعة للوزارة.

كما أعرب وفد غرفة التجارة الأمريكية عن سعادتهم بالجهود المبذولة لحل لدعم مناخ الاسثتمار في مصر  و تذليل كافة العقبات امام  المستثمرين بالإضافة إلى توفير مستلزمات الانتاج إلى جانب اتخاذ عدد من الإجراءات والاليات التي اثرت ايجابيًا على المجتمع الصناعي خلال الفترة الاخيرة لا سيما توحيد جهات التفتيش على المصانع في لجنة واحدة برئاسة هيئة التنمية الصناعية وتسهيل اجراءات التراخيص الصناعية، ونقل ولاية الأراضي الصناعية لهيئة التنمية الصناعية وحدها.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: هدف الحكومة أن يكون لدينا أكبر القطاعات الصناعية للعمل في مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، الأربعاء، خلال افتتاحة مصنع بيكو التابع لشركة تركية عملاقة متخصصة في إنتاج وصناعة الأجهزة المنزلية، بمجمع المصانع في المنطقة الصناعية، إن مصر حققت ما ترجوه في مجال الاستثمار مع شركات كبرى ذات كيان اقتصادي عالمي كبير، وذلك حتى تستطيع مصر أن تحقق مستهدفاتها خلال سنوات قادمة بأن تصبح تمتلك سوق صناعي كبير للتصدير بإمكانيات كبيرة.

وأشار رئيس الوزراء خلال تصريحات صحفية أدلى بها اليوم خلال افتتاحه مصنع الشركة التركية بالمنطقة الصناعية غلى أن مصر عملت على ذلك الملف بجهد كبير ودليل ذلك حجم الشراكات التي تم عقدها مع كيانات عالمية متميزة.

ولفت مدبولي إلى أن مصنع بيكو الجديد يضم طاقة عاملة مصرية تمتلك مهارات لافتة، يبلغ عددها 650 عاملا، ومن المستهدف أن تصل إلى 2000 شخص خلال الايام القادمة.

اقرأ أيضاًمدبولي: نسعى لتغطية احتياجات السوق من خلال القطاع الصناعي

مدبولي يتابع مع وزير قطاع الأعمال العام عددا من ملفات عمل ومشروعات الوزارة |فيديو

خلال لقائه بوزير الصناعة السعودي.. مدبولي: مصر لديها ثروة تعدينية في عدة قطاعات

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: هدف الحكومة أن يكون لدينا أكبر القطاعات الصناعية للعمل في مصر
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصناعة: حريصون على زيادة المشروعات الأمريكية بالسوق المصرية
  • كامل الوزير يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية زيادة الاستثمارات بالسوق المصري
  • رئيس مجلس الوزراء المصري: تفعيل اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري خلال شهرين
  • رئيس مجلس الوزراء المصري: اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري ستفعل خلال شهرين
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية