أجهزة البيجر.. علق وليد حجاج، عضو الهيئة العليا الاستشارية للأمن السيبراني، على عملية الاستهداف التي حدثت اليوم لعناصر حزب الله من خلال تفجير إسرائيل لـ نظام البيجر الموجود في أجهزة الاتصالات الخاصة بهم.

وقال وليد حجاج في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع» إنه من الممكن أن تكون الأجهزة مفخخة، وأن الأشخاص الذين استلموا الأجهزة وقاموا بتشغيلها ليسوا على دراية عالية بالتقنيات والفنيات وبالتالي الأجهزة كانت معيبة، مشيرا إلى أن هذا لم يحدث إلا في أجهزة الشحنة الأخيرة.

وأضاف حجاج أنه من الممكن أن تكون الشركة المصنعة تم اختراقها، وتم زرع برمجيات خبيثة داخل الأجهزة، والأشخاص الذين استلموا الأجهزة، وقاموا بتشغيلها ليسوا على دراية عالية بالتقنيات، و يتابعوا الأجهزة ويعرفوا ما إذا كانت سليمة أم لا.

وأوضح عضو الهيئة العليا الاستشارية للأمن السيبراني، أن جهاز البيجر مثل هواتف المحمول القديمة، لكن الأجهزة عبارة عن رسائل نصية وأرقام موبايل، حجمها مثل علبة السجائر، معقبا: «يعني لما حد يطلبك على الجهاز يجيلك، إن حد بيكلمك من الرقم كذا، ويرسل رسائل نصية مشفرة».

وتابع: «أي جهاز إلكتروني يمكن اختراقه، خاصة بسبب عدم تصنيعك لـ أي سيهات، ولا أجهزة. أنت تستوردها»، مستطردا: «أنت لا تعلم ماذا يضعون خلال عملية تصنيع هذه الأجهزة ».

اقرأ أيضاًبعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر.. هل تتسع رقعة الحرب بين إسرائيل وحزب الله؟.. اللواء نصر سالم يجيب

اللواء نصر سالم يكشف لـ «الأسبوع» كيف فجرت إسرائيل أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله؟

«حزب الله» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية تفجير أجهزة «بيجر» للاتصال.. ويؤكد: سنرد على هذا العدوان الآثم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل اسرائيل أجهزة جهاز البيجر البيجر انفجارات البيجر اجهزة اتصال بيجر اجهزة اتصال اجهزة بايجر أجهزة البيجر اجهزة البيجر كيف إنفجرت أجهزة البيجر اختراق البيجر ما هي اجهزة البيجر اختراق الأجهزة في حزب الله تفجيرات البيجر حرب حزب الله وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

خبير سيبراني: تفجير أجهزة حزب الله تم بإشارة كهربائية موصولة بمادة متفجرة

قال وليد حجاج، عضو الهيئة العليا الاستشارية للأمن السيبراني، إن عملية الاستهداف التي حدثت اليوم لعناصر حزب الله من خلال تفجير إسرائيل لنظام البيجر الموجود في أجهزة الاتصالات الخاصة بهم؛ لم تكن الواقعة الأولى من نوعها.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه في عام 1996 تم اغتيال يحيي عياش - أحد قادة كتائب عز الدين القسام - بنفس طريقة تفجير جهاز الاتصال، كما تم أيضًا اختراق طيران إحدى الدول من خلال ثغرة في أجهزة الاتصالات الخاصة بها.

حكومة لبنان تدين تفجير أجهزة الاتصال "بيجر" وتؤكد: خرق خطير لسيادة البلاد

وتابع وليد حجاج: شبكة البيجر هي شبكة مغلقة على عناصر حزب الله، وغير مرتبطة بالانترنت، فهي عبارة عن جهاز يشبه المحمول، وكان يتم استخدامه للتواصل مع الأطباء والموظفين ذوي المناوبات الليلية، والموظفين في شركات الخدمة، كما كان يستخدم في المجال العسكري والأمني.

وأوضح حجاج، أن تفجير أجهزة الاتصالات في توقيت واحد؛ أمر يمكن تنفيذه فقط باستخدام شريحة، ومن المتوقع أنه تم زرع مادة متفجرة داخل أجهزة الاتصالات وتم تفجيرها في توقيت واحد.

وأشار المهندس وليد حجاج، إلى أن تفجير أجهزة الاتصالات الموجود مع عناصر حزب الله؛ إما تم بطريقة كهربائية أو بوجود مادة متفجرة داخل الأجهزة من خلال إشارة كهربائية تم زرعها.

وأردف عضو الهيئة العليا الاستشارية للأمن السيبراني: الاختراق الذي تم في أجهزة الاتصالات كان من خلال بوابة خلفية لاستهداف عناصر حزب الله، وهناك جهات استخباراتية كبرى وراء هذه العملية الإرهابية لاستهداف عناصر حزب الله في لبنان وسوريا.
 

مقالات مشابهة

  • خبير تكنولوجي يقدم رواية جديدة عن طريقة تفجير إسرائيل أجهزة “بيجر” حزب الله
  • رواية جديدة عن طريقة تفجير إسرائيل أجهزة بيجر حزب الله.. هذا ما كشفه خبير تكنولوجي
  • مفاجأة وراء سبب اختراق أجهزة البيجر لعناصر حزب الله في لبنان
  • خبير أمني يكشف مفاجأة.. هكذا تم اختراق أجهزة البيجر التابعة لعناصر حزب الله.. فيديو
  • خبير عسكري: هذا ما تريده إسرائيل من استمرار تفجير أجهزة اتصالات بلبنان
  • "تلغيم البيجر".. كيف نجحت إسرائيل في تنفيذ أكبر اختراق أمني في تاريخ "حزب الله"؟
  • خبير عسكري يكشف لـسرايا لغز انفجار أجهزة البيجر في وقت واحد - تفاصيل
  • خبير عسكري يكشف لـ سرايا لغز انفجار أجهزة البيجر في وقت واحد - تفاصيل
  • خبير سيبراني: تفجير أجهزة حزب الله تم بإشارة كهربائية موصولة بمادة متفجرة